* معلومات طبية مذهلة - عقل الانسان-الصملاخ -الاطراف المتجمدة-العقل الباطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

* معلومات طبية مذهلة - عقل الانسان-الصملاخ -الاطراف المتجمدة-العقل الباطن

مُساهمة  طارق فتحي في الخميس سبتمبر 01, 2016 5:32 am

عقــــل الانســـان
يمتلك الإنسان عقلا واحدا لكنه ينقسم إلى قسمين:
١-العقل الواعي يمثل 10% من جبل الجليد وهو الجزء الظاهر المكشوف هذا الجزء هو المسؤول عن المنطق و عن كل شيء تفعله و أنت واع .
٢- العقل الباطن ويسمى أيضاً بالعقل اللاواعي و هو الجزء من عقلك الذى يخزن معتقداتك، تجاربك الماضية، مواهبك، كل المواقف التى واجهتها و كل الصور التى رأيتها فى حياتك،ويمثل 90% من القيمة الفعلية للعقل البشري استخداما وفعالية.
أذا اردت استخدام كل قوى عقلك الباطن فيجب عليك أولا ان تعرف كيف يعمل و ما هي القوانين التي تحكم عمله.
يحكم العقل الباطن بعض القوانين ، اذا عرفتها جيدا فستستطيع استخدامه على احسن وجه.

ما هي قوانين العقل الباطن
اولا: قانون التفكير المتساوي :

و الذي يعني أن الأشياء التي تفكر بها والتي سترى منها الكثير ستجعلك ترى شبهها بالضبط، فلو كنت تفكر بالسعادة فستجد أشياء أخرى تذكرك بالسعادة وهكذا، وهذا الذي يوصلك للقانون الثاني..
ثانيا:قانون الانجذاب:
و الذي يعني أن أي شيء تفكر به سوف ينجذب إليك ومن نفس النوع، أي أن العقل يعمل كالمغناطيس، فإن كنت مثلا تفكر بشيء ايجابي فسوف ينجذب إليك ومن نفس النوع وكذلك الأمر إن كنت تفكر بشيء سلبي، ويعد هذا القانون من أخطر القوانين، فالطاقة البشرية لا تعرف مسافات ولا تعرف أزمنة ولا أماكن، فأنت مثلا لو فكرت في شخص ما ولو كان على بعد آلاف الأميال منك فإن طاقتك سوف تصل إليه وترجع إليك ومن نفس النوع، كما لو كنت تذكر شخص ما فتفاجئ بعد قليل برؤيته ومقابلته وهذا كثيرا ما يحصل، وهذا يوصلنا للقانون الثالث..
ثالثا:قانون المراسلات :
و الذي يعني أن عالمك الدخلي هو الذي يؤثر على العالم الخارجي، فإذا تبرمج الإنسان بطريقة ايجابية يجد أن عالمه الخارجي يؤكد له ما يفكر به وكذلك الأمر إن تبرمج بطريقة سلبية، وهذا يوصلنا للقانون الرابع..
رابعا :قانون الانعكاس :
و الذي يعني أن العالم الخارجي عندما يرجع إليك سوف يؤثر على عالمك الداخلي، فعندما تُوجه لك كلمة طيبة سوف توثر في نفسك وتكون ردة فعلك بنفس الأسلوب فترد على هذا الشخص بكلمة طيبة أيضا، وهذا يوصلنا للقانون السادس.. سادسا: قانون التركيز:/ ما تركز عليه تحصل عليه/ و الذي يعني أن أي شيء تركز عليه سوف يؤثر في حكمك على الأشياء وبالتالي على شعورك وأحاسيسك، فأنت الآن إن ركزت مثلا على التعاسة فسوف تشعر بمشاعر وأحاسيس سلبية وسيكون حكمك على هذا الشيء سلبي، وبالمقابل فأنت إن ركزت على السعادة فسوف تشعر بمشاعر وأحاسيس إيجابية، أي أن بإمكانك أن تركز على أي شيء سواء كان إيجابيا أو سلبا، وهذا بدوره يوصلنا للقانون السادس..
سادسا: قانون التوقع:
و الذي يقول أن أي شيء تتوقعه وتضع معه شعورك وأحاسيسك سوف يحدث في عالمك الخارجي، وهو من أقوى القوانين ،لأن أي شيء تتوقعه وتضع معه شعورك وأحاسيسك سوف تعمل على إرسال ذبذبات تحتوي على طاقة والتي ستعود إليك من جديد ومن نفس النوع، فأنت إن توقعت أنك ستفشل في الامتحان ستجد نفسك غير قادر على التفكير وأنك عاجز عن الإجابة عى الأسئلة وهكذا، لذا عليك الانتباه جيدا إلى ما تتوقعه لأنه هناك احتمال كبير جدا أن يحصل في حياتك، فكثيرا ما يتوقع الإنسان أنه الآن إذا ركب سيارته فلن تعمل وبالفعل عندما يركبها ويحاول تشغيلها لا تعمل، وهذا يوصلنا إلى القانون السابع..
سابعا : قانون الاعتقاد:
و الذي يقول أن أي شيء معتقد فيه (بحصوله) وتكرره أكثر من مرة وتضع معه شعورك وأحاسيسك سوف تتبرمج في مكان عميق جدا في العقل اللاواعي، كمن لديه اعتقاد بانه أتعس إنسان في العالم، فيجد أن هذا الأعتقاد أصبح يخرج منه ودون أن يشعر وبشكل أوتوماتيكي ليحكم بعد ذلك سلوكك وتصرفاتك، وهذا الأعتقاد لا يمكن أن يتغير إلا بتغيير التفكير الأساسي الذي أوصلك لهذا الاعتقاد، وهنا طبعا لا نتحدث عن الإعتقاادت الدينية لا وإنما عن اعتقادات مثل أني خجول أو أني غير محظوظ أو أني فاشل أو أو أو، وهذه كلها اعتقادات سلبية طبعا..
ثامنا : قانون التراكم :
و الذي يقول أن أي شيء تفكر فيه أكثر من مرة وتعيد التفكير فيها بنفس الأسلوب وبنفس الطريقة سوف يتراكم في العقل اللاواعي، كمن يظن نفسه تعبان نفسيا فيأخذ بالتفكير في هذا الأمر ثم يرجع في اليوم التالي ويقول لنفسه أنا تعبان نفسيا وكذلك الأمر في اليوم التالي، فيتراكم هذا الشيء لديه يوما بعد يوم، كذلك كمن يفكر بطريقة سلبية فيبدأ يتراكم هذا التفكير لديه وكل مرة يصبح أكثر سلبية من المرة السابقة وهكذا، وهذا يوصلنا للقانون الذي يليه..
تاسعا: قانون العادات :
إن ما نكرره باستمرار يتراكم يوما بعد يوم كما قلنا سابقا حتى يتحول إلى عادة دائمة، حيث من السهل أن تكتسب عادة ما ولكن من الصعب التخلص منها، ولكن العقل الذي تعلم هذه العادة بإمكانه أن يتخلص منها وبنفس الأسلوب.
عاشرا : قانون الفعل ورد الفعل (قانون السببية):
فأي سبب سوف يكون له نتيجة حتمية وأنت عندما تكرر نفس السبب سوف تحصل بالتأكيد على نفس النتيجة، أي أن النتيجة لا يمكن أن تتغير إلا إذاتغير السبب، ونذكر هنا مقولة{ من الخطأ أن تحاول حل مشاكلك بنفس الطريقة التي أوجدت هذه المشكلة}، فأنا مثلا ما دمت أفكر بطريقة سلبية سوف أبقى تعيسا ولن أصبح سعيدا ما دمت أفكر بهذه الطريقة فالنتيجة لا يمكن أن تتغير إلا إذا تغير السبب..
الحادي عشر: قانون الاستبدال:
فمن أجل أن أغير أي قانون من القوانين السابقة لا بد من استخدام هذه القانون، حيث بإمكانك أن تاخذ أي قانون من هذه القوانين وتستبدلها بطريقة أخرى من التفكير الإيجابي، فمثلا لو كنت تتحدث مع صديق لك عن شخص ما وتقولون عنه بأنه إنسان سلبي هل تدر ي مالذي فعلته؟! أنت بذلك أرسلت له ذبذبات وأرسلت له طاقة تجعله يتصرف بطريقة أنت تريد أن تراها، وبالتالي عندما يتصرف هذا الشخص بطريقة سلبية تقول : أرأيت هاهو يتصرف بطريقة سلبية ولكنك أنت الذي جعلته يتصرف بهذه الطريقة..
لذا علينا الأنتباه جيدا إلى قوانين العقل اللاواعي لأنه بإمكانك جعلها تعمل ضدك أو لصالحك، فقوانين العقل اللاواعي لا يمكننا تجاوزها أو تجاهلها تماما مثلما نتحدث عن قانون الجاذبية، لذا عليك بالبدأ ومن اليوم باستخدام هذه القوانين لصالحك بدل من أن تعمل ضدك، وكلما وجدت تفكير سلبي قم بإلغائه وفكر بشكل إيجابي..
قال فرنك أوتلو :
راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك.

أسباب فقدان الرغبة في الجماع عند المرأة
تعاني الكثير من النساء من مشكلة العجز الجنسي، أو عدم وصولها إلى نشوة الجماع. فما تجهله الكثيرات أن هذه الحالة تكون نتيجة مشاكل نفسية، هورمونية، بدنية، صحيّة، إضافة إلى عوامل إجتماعية، تتعرض لها المرأة في حياتها اليومية. لذا تعرّفي إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الرغبة في ممارسة الجنس عند النساء.
- المشاكل الصحيّة: كجراحة الحوض، مشاكل الأمعاء أو المبولة، الإعياء، الصداع، ويمكن أن تسبب الجراحة في المنطقة التناسلية مشاكل جنسية أيضًا، مثل جراحة المبايض التي تسبب ألماً نفسياً، وقلقاً، وكآبة، أو إجهادًا طويل المدى يمكن أن يسبب عجزاً جنسياً. إضافةً إلى أنّ إنخفاض نشاط الغدة الدرقية، وإستخدام وسائل منع الحمل التي يتم تناولها عن طريق الفم، إضافة إلى الأدوية الخافضة لضغط الدم، والمهدئات، والمنومات، ومضادات الاكتئاب، جميعها تؤدي إلى خفض الرغبة الجنسية عند المرأة.
- المشاكل النفسية: إن الاضطرابات العصبية مثل تصلّب الأنسجة المتعدد، و الشعور الخفي بالغضب والسخط من شأنهم المساهمة في إضعاف قدرة المرأة جنسيًا. إضافة إلى عامل مهم آخر وهو قلة النوم، ويعاني منه معظم النساء اللواتي يقمن بتربية الأطفال. كذلك عدم الخبرة الجنسية، والجهل الجنسي، أو الشعور بالألم أثناء الجماع كلها عوامل تؤدي إلى العجز الجنسي.
- المشاكل الهورمونية: يمكن أن يسبب إنخفاض هرمون الإستروجين والتيستوستيرون إلى تغييرات في الأنسجة ورد فعل الأعضاء التناسلية إلى التحفيز الجنسي. ويمكن أن يسبب أيضا رقّة البطانة وإنخفاض الترطيب المهبلي أثناء الإتصال الجنسي. الأمرالذي يمكن أن يسبب ألماً أثناء الإتصال الجنسي وعدم القدرة على بلوغ هزة الجماع. ويمكن أن يكون سبب خلل التوازن الهورموني سن انقطاع الدورة الشهرية الذي يسبب تباعاً الضعف الجنسي عند الإناث.

البصل ينظف ويجدد خلايا الدماغ
البصل ينظف ويجدد خلايا الدماغ أثبت العلماء أن تناول البصل بانتظام يؤدي الى تطور الملكة الفكرية لدى الإنسان فهو ينظف خلايا الدماغ ويجددها، ما يؤدي الى تحسن الذاكرة وإلى تغييرات عاطفية ايجابية. عرفت فوائد البصل منذ القدم، حيث يدخل في تركيبه مختلف الفيتامينات والمعادن المفيدة. لذلك فهو من الخضار الأساسية في غذاء الإنسان، يساعد على التخلص من أمراض عديدة ويقوي المناعة. megamind7.ru درس الخبراء الفرنسيون واليابانيون بالتفصيل خواص البصل واكتشفوا، أنه إضافة الى أنه يقاوم الأحياء الدقيقة المسببة للأمراض، فهو يجدد خلايا الدماغ ويقاوم سرطان الثدي. تدخل في تركيب البصل مركبات كبريتية، تجدد عند وصولها الى الدم نشاط الدماغ من خلال تأثيرها على مناطق معينة فيه، وهذا التأثير يؤدي الى تحسين الذاكرة وظهور مزاج ايجابي لدى الإنسان. ويؤكد العلماء على أن ثلثي المواد المفيدة في البصل تبقى بعد معالجته حراريا. تحتوي أوراق البصل الخضراء على فيتامين C وبروتينات وسكريات. أما المركبات الكبريتية والزيوت الطيارة ومادة البكتين واليود والحوامض العضوية الموجودة فيه فتعطيه طعمه الحاد ورائحته الخاصة.

اكتشاف طريقة لمعرفة متوسط طول العمر
اكتشاف طريقة لمعرفة متوسط طول العمر خلال عشرات السنين كان العلماء يعتقدون ان الجبيبات الخيطية "الميتاكوندريا" هي بمثابة ساعة بيولوجية للجسم، تقيس العد التنازلي لعمر الانسان من الولادة الى الوفاة. وخلال عملية اكسدة المركبات العضوية تنتج جزيئات أدينوسين ثلاثي الفوسفات "ATP - Adenosine triphosphate" التي تغذي كافة العمليات البيوكيميائية في الخلايا. بنتيجة هذه العمليات يختزل القسم الاكبر من الاوكسجين ويتحول الى ماء، وحوالي 5 بالمائة منه يتحول الى ما يسمى اوكسجين حر، وهذا يشكل خطورة على الميتاكوندريا "الحمض النووي للمتقدرات"، لذلك يحاول الجسم التخلص منها بمساعدة انزيمات خاصة. ولكن يصعب على الجسم التخلص منها عند زيادة انتاجها. en.wikipedia.org لذلك يؤدي تكرار هذا الارتفاع في انتاج الاوكسجين الحر الى شيخوخة الجسم، أي تستهلك الميتاكوندريا بسرعة وتنخفض كمية الطاقة اللازمة وتختل وظائف الخلايا. في عام 2008 اثبت العلماء ان الميتاكوندريا تنتج جزيئات الاوكسجين الحر خلال لحظات قصيرة كل دقيقتين. أما الآن فقد تابعت العالمة الصينية منغ تشيو دونغ وفريقها العلمي من المعهد الوطني للعلوم البيولوجية نشاط الميتاكوندريا على مدى حياة الديدان الاسطوانية (متوسط عمرها 21 يوم). حقن العلماء هذه الديدان ببروتينات خاصة، تبدأ تضيء عند ملامستها جزيئات الاوكسجين الحر، وقاسوا الفترة الزمنية بين كل اضاءة والتي تليها، ولاحظوا ان لدى الديدان خلال حياتها مرحلتين يزداد فيها انتاج الاوكسجين الحر. يأمل الفريق العلمي، ان تؤكد الدراسات القادمة على حيوانات اخرى، النتائج التي توصلوا اليها في هذا البحث. عند ذلك ستساعد الاختبارات السريرية في فهم عمل ميتاكوندريا الانسان وتأثيره في شيخوخة الجسم.

لتغيرات المناخية و الجلطة الدماغية
التغيرات المناخية تساعد في ازدياد حوادث الجلطة الدماغية استنتج العلماء من نتائج الدراسات التي اجروها، أن تغير رطوبة الجو ودرجة حرارة الهواء يساعد في ازدياد عدد حوادث الجلطة الدماغية "الاحتشاء الدماغي" بين الناس. وجاء في البحث الذي اعده الدكتور جوديث ليتشمان ومجموعته العلمية من جامعة ييل بمدينة نيو هافن وقدمه الى المؤتمر الدولي للجمعية الامريكية لمشاكل الاحتشاء الدماغي "عادة لا يربط الناس بين التغيرات الجوية، ولكن اكتشفنا ان الظروف الجوية تدخل ضمن العوامل العديدة ذات العلاقة بالجلطة الدماغية". درس العلماء اكثر من 134.5 ألف حالة لأشخاص كانت اعمارهم 18 عاما واكثر، نقلوا الى المستشفى بسبب الاحتشاء الدماغي عامي 2009 و2010 . اكتشف العلماء خلال الدراسة، ان التغيرات الجوية اليومية في درجات الحرارة والرطوبة النسبية ارتبطت بعدد كبير من حالات اصابة الاشخاص بالاحتشاء الدماغي ونقلهم الى المستشفى. كما ان درجات الحرارة المنخفضة كانت ايضا سببا في ازدياد عدد المصابين وارتفاع نسبة الوفيات بينهم. ويضيف الدكتور ليتشمان: "ان العوامل المناخية يمكن ان تشكل عوامل اجهاد للدماغ. الاشخاص الذين هم ضمن مجموعة الخطر، يمكنهم الابتعاد عن تأثير التغيرات الحرارية وان يكونوا جاهزين لعمل اللازم عند ظهور اعراض الاحتشاء الدماغي". وحسب قوله، يجب اجراء دراسات اضافية لكي نحدد كيفية تأثير التغيرات المناخية في الاوعية الدموية للدماغ. وذكر الباحث ان العوامل الاخرى، التي يمكن مراقبتها او علاجها هي ضغط الدم المرتفع والتدخين والسكري وامراض الاوعية الدموية والخفقان وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وسوء التغذية والخمول وزيادة الوزن والاكثار من شرب المشروبات الكحولية.

الصملاخ وتشخيص الأمراض
الصملاخ يساعد في تشخيص الأمراض في مراحلها المبكرة أثبت علماء أمريكيون أن الصملاخ يمكن أن يساعد في الحصول على معلومات عن صحة الإنسان وأصله وأمراض خطيرة يمكن أن يصاب بها مثل سرطان الثدي وسرطان الدم وبيلة الكبتونية. ويقول العلماء إن الصملاخ يتشكل في صيوان أذن الإنسان نتيجة إفرازات غدده الدهنية. ويلعب دور الفلتر الذي يمنع الغبار والجراثيم والجسيمات الصغيرة من التوغل داخل الأذن. أما كثافته فتتوقف على حالة جين " ABCC 11" الذي يتحمل المسؤولية عن رائحة التعرق التي تساعد بدورها في الكشف عن جنسه وحالته الصحية وميوله الجنسية. وقرر العلماء التأكد من إمكانية تحديد أصل الإنسان اعتمادا على الصملاخ الذي تحتوي عليه أذنه. ومن أجل ذلك وجهوا دعوة إلى 8 متطوعين من أصل أوروبي و8 آخرين من أصل آسيوي ليشاركوا في التجربة. وأخذ الخبراء عينات الصملاخ من آذانهم، ثم قاموا بتسخينها خلال نصف ساعة، ما سمح بتحرر مواد عضوية طيارة وجزيئات عطرية. وكشف العلماء عن 12 مركبا طيارا يختلف تركيزها من فئة إلى أخرى، وتبيّن أن رائحة العرق لدى الأوروبيين أقوى مقارنة مع الآسيويين أوالهنود الحمر. وهكذا أصبح من الممكن الحصول على معلومات كثيرة عن الإنسان، بما في ذلك تشخيص المرض قبل تحليل الدم والبول.

فيتامين سي والنزيف الدماغي
فيتامين C يخفّض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي
فيتامين C يخفّض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي يمكن أن يؤدي تناول المواد الغذائية الغنية بفيتامين C الى تخفيض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي. يؤكد العلماء الفرنسيون، أن تناول مواد غذائية غنية بفيتامين C مثل الحمضيات والفلفل والفراولة وغيرها، يؤدي الى تخفيض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي. هناك نوعان من السكتة الدماغية: - سكتة مخية نزفية "insultus haemorrhagicus" وسكتة مخية إقفارية "ishaemicus insultus". النوع الثاني أكثر انتشارا، أما النوع الأول فأكثر خطرا ويسبب الموت. www.medhelp4you.ru ويقول الباحث ستيفين فاني "بيّنت النتائج أن نقص فيتامين C يعتبر عاملا مسببا للإصابة بالسكتة المخية النزفية، إضافة الى ارتفاع ضغط الدم وتناول المشروبات الكحولية والوزن الزائد". اشترك في الاختبارات 65 مريضا أصيبوا بالسكتة المخية النزفية، و65 شخصا أصحاء. وأخذت عينات من دم المجموعتين لتحديد نسبة فيتامين C في أجسامهم. وتبين أنها طبيعية لدى 41 منهم ومنخفضة لدى 45 ومنخفضة جدا لدى 14. وحسب قول الباحث يجب إجراء دراسات إضافية لتأكيد النتائج التي حصل عليها ومعرفة كيفية تخفيض هذا الفيتامين لخطر الإصابة بالسكتة. وهل يعود ذلك الى إساهمه في تخفيض ضغط الدم، أم إلى مساعدته في إنتاج مادة الكولاجين "Collagen" والبروتينات الموجودة في العظام والجلد والأنسجة.

هرمون الإجهاد والأزمات المالية
العلماء يحددون العلاقة بين مستوى هرمون الإجهاد والأزمات المالية 20.02.2014 | 01:00 الصحة عععحجم الخط العلماء يحددون العلاقة بين مستوى هرمون الإجهاد والأزمات المالية بينت نتائج واحدة من دراسات العلماء، أن المساهمين في المضاربات المالية، يتعرضون لإجهادات نفسية كبيرة في مراحل عدم استقرار أسواق المال، تفقدهم الرغبة في دخول مضاربات جديدة. وأثبت الخبراء أن مستوى هرمون الإجهاد "الكورتيزول" يرتفع عند المضاربين بنسبة 68 بالمائة عندما تصبح أوضاع السوق غير واضحة. درس العلماء أوضاع مجموعة متطوعة تتكون من 20 رجلا و16 امرأة، خلال اختبارات على لعبة تتضمن مضاربات مالية. ولاحظ العلماء أنه عندما يكون مستوى الكورتيزول ثابتا، تظهر لدى اللاعب الرغبة في التوقف عن المغامرة (خاصة عند الرجال). يقول البروفيسور جون كراتز، إنه في حالة المضاربة في السوق، هناك ميكانيزم فيزيولوجي محدد قوي جدا لا يعلم بوجوده المضاربون والسياسيون. تشكك نتائج هذه الدراسة بالافتراضات الاقتصادية القائلة بدوام تفضيل المجازفة. وفي واقع الحال، تتفاعل الشركات والمضاربون ببرود مع الإمكانيات المثيرة للسوق الناتجة خلال الازمات. اكتشف العلماء إضافة لذلك أن ارتفاع مستوى هرمون الإجهاد في الدم، لا ينجم فقط عن النفور من المجازفة، بل وعن تقلبات السوق أيضا. اليوم

القهوة تخفّض السكري
القهوة تخفّض مخاطر تطور النوع الثاني من السكري 19.02.2014 | 20:35 الصحة عععحجم الخط positime.ru القهوة تخفّض مخاطر تطور النوع الثاني من السكري توصل العلماء الى استنتاج مفاده، أن تناول القهوة يخفّض مخاطر تطور النوع الثاني من مرض السكري. توصل العلماء الى هذا الاستنتاج بعد التحليل الكمي "meta-analysis" للمعطيات المتوفرة عن دراسة 28 بحثا بشأن العلاقة بين القهوة ومرض السكري. إضافة لذلك اكتشف الباحثون أن خطر تطور المرض ينخفض في حالة تناول القهوة العادية والقهوة الخالية من الكافين. medrelief.ru وعموما بلغ عدد المشاركين في هذه البحوث 1.1 مليون إنسان بينهم مصابون بالنوع الثاني من مرض السكري. المصدر: RT + "ميدديلي"

الاطراف المتجمدة
توصل عالم روسي الى طريقة تمكّن من الحفاظ على الحياة والأطراف في حال التجمد. يقول الدكتور ميخائيل تومسكي، مدير مركز ياكوتسك العلمي لدراسة المشاكل الطبية: "عند درجة التجمد الثالثة أو الرابعة أو تجمّد أجزاء من الجسم، تتكون في دماغ الإنسان بؤرة مهيمنة تخلق تشنجا ثابتا في الأطراف لتقليل حركة الدم والحرارة وعمل أعضاء الجسم، ويؤدي هذا الأمر الى موت الأنسجة، وفي النهاية الى بتر الطرف المتضرر". www.ayzdorov.ru وأضاف تومسكي أن الطريقة الجديدة لعلاج الأطراف المتجمدة، وعدم بترها اكتشفها البروفيسور ريفو أليكسييف من الجامعة الشمالية الشرقية في ياكوتسك. وحسب طريقة أليكسييف "من أجل إنقاذ أنسجة الشخص المتجمد، يجب أن يخدر لمدة 1 – 2 يومين، وخلال هذه المدة تضمحلّ البؤرة المهيمنة ويبدأ الدم بالتحرك بصورة طبيعية كالسابق وتبدأ الحرارة تدب في كافة أنحاء الجسم". وأشار تومسكي الى أن هذه الطريقة تستخدم في قسم الحروق بمستشفى الطوارئ بمدينة ياكوتسك بنجاح. المصدر: RT + "انترفاكس"

صمغ طبي جديد
نشر علماء أمريكيون تفاصيل صمغ طبي جديد يقولون إن من شأنه إحداث ثورة في العديد من العمليات الجراحية ويقصر الوقت الذي يستغرقه المريض للشفاء من آثار هذه العمليات.
ويقول العلماء إن الصمغ الجديد الذي طوروه بعد أن درسوا الأصماغ التي تنتجها الحشرات، يذوب بشكل طبيعي ويتمتع بمطاطية عالية، ويمكن حقنه في الاحشاء الداخلية او طلي الانسجة به ليأخذ مكان الخيوط التي تستخدم تقليديا في العمليات الجراحية.
ويتمتع الصمغ الجديد بالقدرة على التمدد والانكماش ومواكبة الحركة الطبيعية للاعضاء، واثبتت التجارب فعاليته في العمليات الجراحية التي تجرى على القلب والمعدة.
وقال احد العلماء الذين طوروا الصمغ الجديد، وهو الاستاذ جفري كارب من مستشفى Brigham and Women's في مدينة بوسطن بولاية ماساشوسيتس، "الهمتنا الطبيعة في بحوثنا لتطوير هذا الصمغ العضوي، فالحلول للمشاكل التي نواجهها تحيط بنا من كل جانب، والتطور هو افضل ما يحل للمشاكل والمعضلات."
وأضاف "فالذي عملناه هو اننا نظرنا الى عدد من المخلوقات من حشرات وعناكب وأحياء مائية وغيرها، ولاحظنا ان ثمة خصائص تشترك بها كل هذه المخلوقات منها انها تفرز مواد شديدة اللزوجة لها القدرة على درء المياه."
ويمضي الاستاذ كارب للقول "نعتقد ان مجرد طلاء الخيوط المستخدمة في الجراحة حاليا بهذا الصمغ من شأنه تقصير الوقت الذي يستغرقه المريض للشفاء من جروح العمليات وتقليل احتمال وقوع المضاعفات التي كثيرا ما تقع بعد التداخل الجراحي."
وقال "نعتقد ايضا ان هذا الصمغ يمكن استخدامه لسد الفتحات الخلقية بين اذيني القلب، وخصوصا في الاطفال، كما يمكن استخدامه لترقيع الأوعية الدموية الكبيرة وفي ترقيع الثقوب التي قد تحدث في الامعاء والجهاز الهضمي عموما.
ويقول العلماء إن الصمغ الجديد سيكون بمتناول المستشفيات في غضون السنتين المقبلتين.

الألوان وعلاقتها بالنفس البشرية
إن جسم الإنسان يحتاج إلى ألوان معينة لتحسين أداءه الذهني والجسدي وبالإمكان استخدام هذا المفهوم عن الألوان لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض التي تتراوح من الكآبة والاحباط والحزن وتخفيف الآلام ، سواء اقتنعنا بذلك ام لا ، فالالوان تلعب دورا أساسيا في حياتنا وهي تؤثر على حالة الإنسان الجسمية والعقلية والنفسية.
حتى اليوم لايزال هذا الموضوع في مراحل استكشاف وتجارب قليله ونادرة في العالم ويكاد يكون مجهولا تماما في العالم العربي إلا بعض الاستثنائات القليلة النادرة عن طريق الاشخاص المختصين في العلاج المكمل .
فكل لون في الطيف له تردد تذبذبي أو اهتزازي مختلف بحيث أن جميع الخلايا في الجسم تملك أيضا تردد يبعث بقوة إيجابية عندما يكون الإنسان بصحة جيدة ولكن عندما يصاب بالمرض فان هذا التردد يصبح غير متوازن.
والأجزاء المختلفة من الجسم والحالات المرضية المتعددة والأوضاع العاطفية المختلفة تستجيب بصورة أفضل للألوان المتعددة، وعندما يكون الجسم عديم التوازن فانه يبحث بشكل طبيعي عن الألوان التي يحتاجها باستخدام ألوان مختلفة .
نحن لا نمزح هنا لأن العلاج بالألوان ليست فكرة جديدة ، فهي كانت معروفة في الحضارات القديمة، خصوصاً في الصين والهند وبلاد الإغريق وبلاد الرافدين وفي مصر الفرعونية اللذين استخدموا اللون الأخضر مثلاً داخل الأهرامات لمقاومة الميكروبات وقتلها من أجل المحافظة على المومياوات، وكان الفراعنة يبنون غرفاً خاصة للعلاج بالألوان مستخدمين طرق خاصة تسمح بدخول أشعة الشمس لتعكس ألوان الطيف السبعة.

الألوان عن طريق التخيل
من الممكن استخدام الالوان عن طريق التصور ، فالتصور هو عملية داخلية تتم عن طريق استخدام العقل ويتم من خلال تصوير اشياء معينة أو باستخدام قدرتنا على تخيل الأشياء باعتبارها وسيلة لتوسيع تصوراتنا الحسية عبر الاستفادة من الطاقات التي لدينا وتحقيق مجموعة طبيعية من التصورات باستخدام الألوان ودمجها أثناء حالة التصور من خلال الأمثلة التالية :
1- عن طريق التصور بعد أغماض العينين والدخول في حالة تأمل من الممكن أن تعزز لديك الوضوح والرؤية وتخفيف الآلام العضوية وحل المشكلات النفسية وتحسين الذاكرة ، وهي طريقة سهله من الممكن أن تفعلها في حياتك اليومية في إطار نظم الطاقة الخاصة بك باستخدام الشاكرات والهالات .
وكذلك هذه الطرق من الممكن أن تساعد على تحديد رسائل واضحة تصلك عن طريق الاحلام في المنام لأنها تساعد على اكتساب المزيد من البصيرة والوضوح ومهارات التفسير .
2- حاول أن تستخدم عند التصور الالوان الخفيفة كاللون الاخضر مثلاً وهو هو لون تشاكرا القلب وهو لون الطبيعة الذي يمثل النقاء والانسجام ويعتبر أفضل الألوان التي تساعد على الشفاء بحيث يستخدم لإحداث التوازن في الجسم ومن شأنه أن يخلق في الواقع نتائج مماثلة دون وجود مصدر ضوء خارجي فعلي عن طريق تحفيز العقل الذي بدوره سوف يستجيب ويرسل إشارات إلى باقي الجسم لاتمام عملية الاستجابة - وبتصور اللون الاخضر تستطيع ان تخلق جو ايجابي سواء كنت في المنزل أو خارج المنزل او في السيارة او حتى في السوبر ماركت وسوف يساعد على تهدئتك من المخاوف ويسكن حالة الاحباط لديك ، يمكنك ايضاً تصور اللون الأخضر على شكل زخات مطر خضراء تسقط على جسمك وتصور أنها سوف تخلصك من الآلام والاجهاد وسوف يحدث هذا التصور تغيرات نفسية وفعلية ايجابية لديك حتماً .
3- التركيز عامل مهم في عملية التصور ويمكنك القيام بذلك مع الالوان الاخرى مثل اللون الازرق او الارجواني الذي يعمل على صقل الاستقبال النفسي والاداء العقلي - تخيل مثل شكل هرم أرجواني متوهج فوق رأسك مع تركيز ذهني كامل - سوف يشحنك هذا التصور بالطاقة وسوف تشعر كأنه تأج على رأسك وترتبط بطاقة العقل الأعلى- وهو يستخدم لرفع تقدير الإنسان لذاته وفي الحد من مشاعر اليأس فضلا عن علاج الاضطرابات العقلية والعصبية.
4- الألوان الرئيسية التي تؤثر على الإنسان هي التدرجات اللونية لقوس قزح من ألوان الطيف التي تشمل الأحمر والأرجواني والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق .
قائمة ببعض الألوان التي يمكننا استخدامها للمساعدة على تحقيق موازنة أفضل وصحة وحيوية اكبر :
الأحمر = لتخفيف الآلام والالتهاب ويساعد على اللحيوية والنشاط والقوة .
الأصفر = يساعد على التركيز ويمكن استخدامه لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والتخفيف من حدة التوتر
البرتقالي = يثير الفرح والبهجة ولعملية توزان التقلبات الهرمونية والاضطرابات العصبية
الأزرق = يشعر بالسكينة ومهدئ للأشخاص مفرطي العصبية
الأخضر= الصحة والشفاء وكما ذكرنا أعلاه هو يستخدم لإحداث التوازن في الجسم و يرتبط بالعالم الروحي والتأمل وتحرر النفس
الأرجواني = مؤثر في إحداث التغييرات اللازمة في تنقية المواقف القديمة والهواجس وفي خلق فاصل مع الماضي وتحفيز الجانب الحسي لأن لونه المكمل هو الأخضر .

أخيراً نقول ان الطب التقليدي لا يعترف ابداً بالعلاج بالالوان ، لكن بعض الأطباء والاختصاصيين يقرون بفائدتها في كثير من الحالات والاستخدامات والتصورات - نحن يمكن أن نسير في الاتجاه الصحيح لهذا التصور عن طريق الألوان للحصول على نتائج فعلية لأن العقل سوف يستجيب أكثر وأكثر كلما تدربنا على ذلك ، لأنه لا بد أن تحدث نتائج أفضل ....

لعقل الباطن
هذه المملكة العظيمة الخفية ، مملكة النور ، الحكمة والقوة الأزلية ..
إن هذه المملكة هي تحت سيطرتك وخاضعة لك ، وكل ما تحتاجه هو الامساك بزمام الأمور والجلوس على كرسي سلطتها ليصبح كل شئ ملك يديك ، اذ ان كل شخص هو السلطان على نفسه وحاكم هذه الممكلة الداخلية العظيمة ، و كل فرد يمتلك قدرات عظيمة مبدعة لا متناهية ..
إن أول أسس الوعي الصحيح هو الوعي بوجود هذه المملكة الباطنية ، انها كل شئ وهي الحقيقة المنطوية على نفسها والتي تخفي أسرار الابداع ، النجاح ، الصحة ، السعادة وكل عظمة العظماء منذ القدم ..

ربما سيصعب على البعض تقبل فكرة أن ما تعيشه الآن من حالات الخوف أو الضياع أو الشتات والحزن المتسبب فيها هو أنت ..لا أحد غيرك قد تسبب فيها ولكن هذه هي الحقيقة..لأن كل ظروفك الخارجية هي انعكاس لما بداخلك إذ ان العالم الظاهر هو مرآة للعالم الباطن ..
صحيح انني لا استطيع إنكار أن المعاناة مهما كان شكلها قد تمنح صاحبها في آخر المطاف نوعاً ما من الحكمة الجنونية وتجعل منه شخص عظيم يعرف كيف يسدل الستار على خبايا الكون وحقيقة الحياة ، ولكن المهم ان يلمس ويدرك مملكة العقل الباطن لانها المصدر الخلاق الذي لا ينضب أبدا ..

العقل الواعي

وقبل ان اتطرق الى بعض أسرار هذه المملكة الباطنية سأتحدث قليلاً عن العقل الواعي وهو عبارة عن حارس لمملكة العقل الباطن ، اذ ان العقل الباطن لا يفرق بين الحقيقة والخيال وكل ما يصله من أفكار ومعلومات يأخذها مأخذ الجد ليحاول بكل القوى تجسيدها على أرض الواقع إذ ان العقل الباطن او المملكة الباطنية كما احببت تسميتها متصله بالعقل الكوني والطاقة النابضة الأزلية وسر الوجود الأعظم ..

وأول الخطوات التي يجب اتخاذها والتي من شأنها ان تغير المنشود إلى موجود هو القدرة على التنسيق بين عمل العقل الواعي والعقل الباطن من خلال قوة التخيل الإيجابية انا هنا ادعو الى الوعي و الحكمة في التفكير والاعتقاد ولست ادعو إلى أحلام اليقظة لأن هناك فرق شاسع بين التفكير والسيطرة على العقل الواعي واللاواعي ودقة التنسيق بين عمل هاتين المحطتين وبين أحلام اليقظة ، لأن أحلام اليقظة لا تستنزف سوى قوتك وتركيزك وقد تصاب بإحباط وخيبة أمل في نهاية المطاف اذا لم يتحقق لك ما تصبو إليه .

ربما قرأ البعض منكم عن قانون الجذب واثاره أسس هذه الفكرة التي عرفت انتشاراً واسعاً خاصة في السنوات الاخيرة والتي مفادها ان كل فكرة تؤمن بها تصبح حقيقة وربما أخذها البعض مأخذ الجد وتحققت بعض آماله وطموحاته وربما البعض منكم اصابته الخيبة والإحباط ، سأقول أن كل ما عليك فعله أولاً هو وجوب الفهم لقوانين الكون أولاً ، وأن تعرف ما هي علاقتها بالعقل الباطن أي المملكة الباطنية مع أني على علم بأنه لن يتسنى لنا فهم كل شئ في هذا الوجود لأن الحقيقة نسبية ولا يملكها أحد ولكن على الأقل فلنجتهد من أجل أجيال أفضل وأكثر وعياً مما نحن فيه .
نحن جميعاً نمثل العقل الكوني الكلي الذكي المبدع وكل المعتقدات الدينية مهما تعددت أشكالها يبقى مضمونها واحد وهو البحث والوصول للقوة العليا الغير مرئية والمبدعه لهذا الوجود .ا
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2805
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى