مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* ما للبروج من المثلثات - المسائل و طالع الوقت

اذهب الى الأسفل

* ما للبروج من المثلثات - المسائل و طالع الوقت Empty * ما للبروج من المثلثات - المسائل و طالع الوقت

مُساهمة  طارق فتحي الأربعاء يناير 19, 2011 3:37 pm



ما للبروج من المثلثات
بقلم : طارق فتحي
ما للبروج من مثلثات الطبائع الأربعة بحسب تسلسلها الطبيعي التي للكون :-
(1) البرج الأول برج الحمل
(5) البرج الخامس برج الأسد ( لها طبع النار وتسمى البروج النارية )
(9) البرج التاسع برج القوس

(2) البرج الثاني برج الثور
(6) البرج السادس برج السنبلة ( لها طبع التراب وتسمى البروج الترابية )
(10) البرج العاشر برج الجدي
(3) البرج الثالث برج الجوزاء
(7) البرج السابع برج الميزان ( لها طبع الهواء وتسمى البروج الهوائية )
(11) البرج الحادي عشر برج الدلو
(4) البرج الرابع برج السرطان
(Cool البرج الثامن برج العقرب ( لها طبع المــاء وتسمى البروج المائية )
(12) البرج الثاني عشر برج الحوت
واعلم أن البرج الحار اليابس منسوب إلى ما يناسبه في هذا العالم من العناصر النارية ومن الأخلاط خلط الصفراء ومن الجهات الشرق الشمالي ومن الصفات النحس والذكرية والنهارية
ما للبروج من مناسبات لأعضاء الإنسان :-
(1) برج الحمل له الرأس والوجه
(2) برج الثور له الرقبة
(3) برج الجوزاء له المنكبان واليدان
(4) برج السرطان له الصدر والقلب
(5) برج الأسد له الظهر
(6) برج السنبلة له البطن والأمعاء
(7) برج الميزان له الصلب والوركان
(Cool برج العقرب له الأعضاء التناسلية
(9) برج القوس له الفخذان
(10) برج الجدي له الركبتان
(11) برج الدلو له الساقان والكعبان
(12) برج الحوت له القدمان
ما للبروج من قيم عددية على حساب أبجد الكبير :-
(1) برج الحمل يساوي ( 74 )
(2) برج الثور يساوي ( 706)
(3) برج الجوزاء يساوي ( 17 )
(4) برج السرطان يساوي (320 )
(5) برج الأسد يساوي ( 65 )
(6) برج السنبلة يساوي ( 147 )
(7) برج الميزان يساوي ( 108 )
(Cool برج العقرب يساوي ( 372 )
(9) برج القوس يساوي ( 166 )
(10) برج الجدي يساوي ( 17 )
(11) برج الدلو يساوي ( 40 )
(12) برج الحوت يساوي ( 414 )
ما للبروج من قيم حرفية على ترتيب حروف هجاء أبجد :-
(1) برج الحمل حروفه ( ألف ــ ميم ــ ذال )
(2) برج الثور حروفه ( باء ــ نون ــ صاد )
(3) برج الجزاء حروفه ( جيم ــ سين ــ ظاء )
(4) برج السرطان حروفه ( دال ــ عين ــ غين )
(5) برج الأسد حروفه ( هـا ــ فــا )
(6) برج السنبلة حروفه ( واو ــ صاد )
(7) برج الميزان حروفه ( زاي ــ قـاف )
(Cool برج العقرب حروفه ( حـاء ــ راء )
(9) برج القوس حروفه ( طاء ـــ شين )
(10) برج الجدي حروفه ( يــاء ـــ تــاء )
(11) برج الدلو حرفه ( كاف ـــ ثــاء )
(12) برج الحوت حرفه ( لام ـــ خـاء )
ما للبروج من نظر بعضها إلى بعض فهي :-
نظر المقابلة :- هو مابين البرج وسابعة ويساوي ( 180 ) درجة
نظر التثليث :- ويساوي ( 120 ) درجة والتثليث الأيمن هو الخامس والأيسر هو التاسع
نظر التربيع :- ويساوي ( 90 ) درجة والتربيع الأيمن هو الرابع والأيسر هو العاشر
نظر ألتسديس:- ويساوي ( 60 ) درجة والتسديس الأيمن هو السادس والأيسر هو الحادي عشر
أما الأبراج ألساقطة من الحسابات الفلكية فهي البروج ( الثاني والسادس والثامن وألا ثنى عشر ) وسميت بالساقطة لان البرج لا ينظر إلى ثالثه من الجانبين ولا إلى مائل سابعة
أما نظر السعادة فهو التثليث التسديس0واما نظر العداوة فهو التربيع 0 وكذلك المقابلة والمقارنة والتربيع أقواها ومن ثم المقابلة ومن ثم المقارنة ثم التربيع الأيمن والأيسر ثم التسديس
ما للبروج من الصفات :-
( مقطوعة الأعضاء )
وهي الحمل والثور والأسد والحوت وذلك بسبب كون قوائمها مشقوقة كالحمل والثور والأسد وأما الحمل والثور فبالأظلاف وأما الأسد فبالبراثن وأما الحوت كونه عديم الأعضاء
( البروج الإنسية )
وهي الجوزاء والسنبلة والميزان والدلو والنصف الأول من القوس
( ذوات الأربع )
وهي الحمل والثور والأسد والنصف الثاني من القوس
وهذا النوع على قسمين فان الحمل والثور (ذوات ظلف ) والأسد ذو( براثن) والقوس ذو حوافر والحوت والسرطان والعقرب دلالتهما من الحيوانات المائية والحمل والثور والأسد دلالتها على (السباع) والجوزاء والسنبلة والثلثين الأخيرين من الجدي دلالتهما على ( الهوام والطير )
( في ذوات الصوت والصامتة )
الحمل والثور والجوزاء والأسد والسنبلة والميزان ( نصف صوت ) والقوس (ضعيف الصوت) والسرطان والعقرب والحوت (عديمة الصوت ) وهذا مما يحتاج إليه في معرفة الصوت والنطق في لقط الحروف الناطقة في الجواب
( في الولد )
الحمل والقوس والميزان والدلو ( قليلة الولد )0واول الثور والسنبلة والأسد وأول الجدي (عقيمة)0 الجوزاء والسنبلة والقوس والحوت تدل على ( التوأم ) وربما الحمل والميزان وآخر الجدي يدلون على ( التوأم ) أيضا وأما الجدي والعقرب فا نهما يدلان على(الخنثي )
( في المتناكح )
الحمل والثور والأسد والجدي والحوت يدلون على ( الشبق والحرص على النكاح ) وفي الميزان والقوس شيء من ذلك وأما ما يدل على النساء فهو الثور والأسد
ما للبروج من الأخلاق :-
( الحمل ): متكلم متحرك ملوكي تياه متكبر محب للأشعار غضوب شبق شجاع
( الثور ) : بعيد الغور بليد كذاب مكار شبق
( الجوزاء): كريم لطيف صاحب لهو محب للجاه والعلوم السماوية سخي ذو بطش
( السرطان ) : بليد أبكم متلون
( الأسد ) : ملوكي الطبع هياب غضوب عابس ملح مكار كثير الهموم ذو باس شجاع
( السنبلة): سخي حسن الخلق صدوق أديب داعية حكيم ذو فكر وطيش وخفة ولعب
( الميزان ) : سخي بليد جبان منصف عدل عامي الطبع قارض للشعر
( العقرب ) : سيء الخلق ذو وهم وخداع سخي مقدام عبوس غضوب فعال أحمق كسلان
( القوس ) : ملوكي الطبع كتوم مبذر مكار مهندس صياح مفكر للمعاد محب للحيوان شجاع
( الجدي ) : تياه كذوب غضوب شديد الانقلاب مفكر في الشر كثير الهم والشغب مليح محب للحكمة مشتهر فيها ذو لهو وهو حسن المعيشة شبق شجاع
( الدلو ) : عفيف حريص على التحمل والمروة لطيف المأكل راغب في جمع المال يقبل عليه قوي عند الراحة جبان عند الشدة ساكن كثير الفكر في الموت كسلان
( الحوت ) : حسن الخلق نظيف كثير الشهوات غير ثابت على رأي متوسط الوفاء ذو حيلة وخداع أحمق شجاع
ما للبروج من الحلية والصورة :-
( الحمل ) : ربع القامة إلى الطول أميل مرفوع الرأس ازرق العينين أكحل اقني كبير الأذن كبير الرأس جعد الشعر
( الثور ) : تام الخلقة لطيف طويل القامة عظيم الجبهة صغير الحاجبين اسود العينين قليل بياضهما خافض النظر عريض الأنف ناتئ الأرنبة واسع الفم غليظ الشفة والعنق واللحية سبط الشعر اسود عظيم البطن
( الجوزاء ) : معتدل حسن القامة والمنظر والعنق واللحية سبط الشهر ذو جمال قوي البصر عريض مابين المنكبين ساقه أطول من ذراعه
( السرطان ) : معتدل القامة إلى الطول إميل حنطي الأدمة دقيق الشعر معوج الأنف مختلف الأسنان خافض النظر نصفه الأسفل أعظم وساقه أطول من ذراعه
( الأسد ) : تام الطول عريض الوجه والصدر غليظ الأصابع دقيق الفخذين أعلى بدنه أعظم من أسفله جميل اقني الأنف واسع الفم وشعره أصهب عظيم البطن
( السنبلة ) : معتدل البدن والى الطول أميل سبط الشعر حسن الوجه في صدره وبطنه وعلامة في عنقه
( الميزان ) : معتدل الأعضاء حسن الوجه واليدين ابيض يميل إلى الأدمة والصفرة أكحل حسن الأنف ذو علامة في عنقه ووسطه حسن القدمين
( العقرب ) : مرتفع الجبهة صبيح صغير العينين مدور اليدين والرجلين دقيق الفخذين كبير القدمين عريض المنكبين والصدر أفطس في ظهره علامات عظيم البدن
( القوس ) : خفيف الجسم حسنه تام الطول جميل الوجه مؤخره أحسن من مقدمه مليح العين سبط اللحية غليظ أرنبة الأنف لونه إلى الحمرة عظيم البطن والساقين طويل الفخذين والساقين ذو علامات على عضديه ورجليه
( الجدي ) : منتصب القامة ضامر الجسد يشبه في صورته المعزة اسمر منحني الأذنين كثير شعر الوجه سبط اللحية طويل قليل شعر الصدر دقيق الفخذين ضعيف المشي مليح
( الدلو ) : ربع القامة لا هو بالطويل ولا بالقصير إلى الطول أميل صغير الجبهة أكحل العينين وسوادهما أعظم من بياضهما غليظ الأنف عالي النظر مختلف الساقين احدهما أطول من الأخرى ضعيف المشي مليح
( الحوت ) : حسن الجسم لين المفاصل صبيح متوسط الطول عريض الصدر ضيق مابين المنكبين اعوج البطن صغير الرأس ضيق الجبهة ضعيف النظر كثير سواد الحدقة مليح
ما للبروج من الأمراض والعلل :-
( الحمل ) : كثير العلل وخاصة في الرأس كالقرع والصلع والحمرة في الوجه والبرش والبرص في الإبط والزمان في الأذن والرجل أوله يدل على ألسنان وأخره على الريح المنتن في أعلا الفخذين أما وسطه فيدل على طيب الرائحة
( الثور ) : أوله قوي زائد وأخره ضعيف ناقص متوسط العلل وأكثرها في العنق كالخنازير والخناق ويدل على الكلف ونتن خياشيم الأنف ورائحة الرجلين وعلامات في الظهروالصدر
( الجوزاء ) : سليم الأعضاء طيب الرائحة متوسط العلل وأكثرها نزلات البرد والنقرس فيه كلف سريع الزوال
( السرطان ) : كثير العلل أكثرها نزلات البرد والنقرس والسرطان والقرع والصلع والصمم و الق وباء والحزاز والبرص والبرش والبواسير والسل وثقل الرجل اليسار والأصابع \
( الأسد ) : ضعيف وناقص في أوله وقوي زائد في آخره وهو كثير العلل ولاسيما من جهة المعدة وضعفها وضعف اليدين والصلع ويدل أوله على نتن ريح الفم
( السنبلة ) : معتدل الجسم سليم الأعضاء متوسط العلل يدل على الصلع
( الميزان ) : قوي معتدل سليم الأعضاء
( العقرب ) : أوله سليم صحيح وآخرة ضعيف ممرض سليم الأعضاء كثير العلل أكثرها الصمم والخرس وغشاوة العين والصلع والسرطان والحرارة والق وباء والحكة والأكلة والبرص والدرة والحصافة والمثانة وعس البول ونتن رائحة المذاكر
( القوس ) : أوله صحيح قوي وآخره ضعيف ممرض معتدل في القصافة معتدل الأعضاء معتدل العلل وأكثرها النقرس والنزلة والعمى والعور الصلع والسقوط من الأماكن المرتفعة والآفات من السباع والقطع والزيادة في الأعضاء وكثرة الشامات والعلامات
( الجدي ) : ضعيف كثير الأمراض سليم الأعضاء وأكثر علله الصمم والخرس وسيلان الدم والحكة والآكلة والخنازير والسرطان وداء الثعلبة والنقرس والنزلة
( الدلو ) : أوله صحيح وآخره ضعيف ممرض سليم الأعضاء علله اليرقان والصفرة ونتن الخياشيم
( الحوت ) : نحيف ضعيف كثير الأمراض لاسيما في الأعصاب والنقرس والجدري والجرب والق وباء والحزاز والبرص و النزلة
ما للبروج من الألوان :-
( الحمل ) : ابيض مشرئب بحمرة
( الثور ) : اسود كمد
( الجوزاء ) : اصفر مشرئب بخضرة
( السرطان ) : د جاني اغبر صادق السواد
( الأسد ) : احمر اللون مشرئب ببياض
( السنبلة ) : اصفر اللون مائل إلى البياض
( الميزان ) : ابيض ادم
( العقرب ) : ابيض مائل إلى الخضرة
( القوس ) : لونه مائل إلى الحمرة
( الجدي ) : مختلط اللون ادم فيه خضرة
( الدلو ) : اصفر
( الحوت ) : ابيض
ما للبروج من أصناف الناس :-
( الحمل ) : الملوك والصرافين والحدادين والقصابين والرعاة وعيون اللصوص والصفارين0
( الثور ) : الخياطين الكيالين الوكلاء الجزارين المزارعين
( الجوزاء ) : الملوك المعلمين الصيادين البنائيين والراقين والمحاسبين والخياطين
( السرطان) : الملاحيين والقبانيين وحفرة الأنهار
( الأسد ) : ألضربين والصيادين بالطيور الجارحة
( السنبلة ) : الوزراء والسادة والكتاب والشيوخ وأوساط الناس والصناعات اليدوية
( الميزان ) : أهل المراتب والعظماء والفلاسفة والمهندسين والتجار والقدماء
( العقرب ) : المعالجين والمعزومين والسحرة والملاحين
( القوس ) : لنخاسي الدواب وأوساط الناس والصناعات اليدوية
( الجدي ) : للعابدين والعبيد
( الدلو ) : للعبيد والإماء
( الحوت ) : لطالبي العون ويدل أخره على الملاحين والعميان
ما للبروج من الأمكنة والأراضي
( الحمل ) : الصحارى ومراعي الغنم وأماكن معالجي النار ومأوى اللصوص والبيوت
( الثور ) : له ما قرب من الحبال والبساتين والموضع المعشبة وأماكن السفر والقبلة
( الجوزاء ) : له الجبال وأماكن الصيادين وأماكن المقامرين والمغنين وقصور الملوك
( السرطان): له خزائن المال والسواحل والمزارع وأطراف الأنهار وأماكن العبادة
( الأسد ) : له الجبال والقلاع والأبنية العالية وقصور الملوك والأراضي المعشبة
( السنبلة ): له الدواوين والمنتزهات ومنازل النساء والملاهي والأراضي المزروعة
( الميزان ) : له بيوت العبادة القصور العمارات أماكن الصيد الصحارى البساتين و الجبال
( العقرب ) : له المواضع القذرة ومجاري المياه الفاسدة والسجون والمآتم وأماكن الجور
( القوس ) : له الصخور الملساء ومعتقدات المجوس والبيع ومواضع السلاح
( الجدي ) : له مواضع البكاء العبيد وأماكن الكلاب والبغال ومنازل الغرباء والرمال
( الدلو ) : له مواضع الماء الجاري والراكد وما يستعمل فيه النار كالحمامات وخانات الخمور وبيوت الزنا وما يحفر بالمعاول وأوكار الطيور ومواضع طيور الماء
( الحوت ) : له مواضع البكاء والآجام وسواحل الماء الراكد وأمثال ذلك

المسائل و طالع الوقت
شالمسائل هي حساب هيئة حدث وقع في الماضي أو سيقع في المستقبل للرد على سؤال بخصوص هذا الحدث . بالنسبة لحدث ماض تحسب الهيئة لوقت الحدث , و بالنسبة لحدث مستقبل تحسب الهيئة للوقت المفروض في المستقبل أو لوقت السؤال أي الوقت الذي جاءك فيه السائل . و هذا هو الخلط الذي وقع فيه الكثير من المنجمين القدامى و المعاصرين . حيث يحسبون هيئة السؤال لوقت السؤال .
و أمثلة ذلك :
حدث في الماضي
جاءك سائل عن مريض هل يشفى أم لا فمن الخطأ أن تحسب الهيئة لوقت السؤال بل للوقت الذي مرض فيه السائل باستثناء إذا عجز السائل عن تحديد التاريخ بالضبط و هذا لا يجبرك على الرد على سؤاله لأن في الأمر مجازفة .
حدث في المستقبل
قد يسألك شخص عن سفر هل يتم أم لا و لم يسافر بعد تحسب الهيئة للوقت الذي ينوي فيه السفر مستقبلا فذلك هو الصحيح , و إذا كان غير متأكد من وقت عزمه على السفر هنا فقط يمكنك حساب الهيئة لوقت السؤال و في ذلك مجازفة
هذه هي أسباب الخطأ في الحكم في المسائل فانتبهوا لها
لا تحكم بطالع الوقت إلا عند الحاجة
السؤال المطروح
يجب أن يكون محددا بدقة و خاصا ببيت واحد , فشخص يسألك عن علاقة عاطفية يجب أن تميز بين العلاقة الغرامية التي يدل عليها البيت الخامس و العلاقة الزوجية التي يدل عليها البيت السابع لذلك عليك تحري السؤال بكل دقة
السؤال لا يجب أن يكون فيه امتحان أو استهزاء بالمنجم بل لا تجيب إلا على السائل الذي يأتيك محتاجا لمساعدتك مضطرا لذلك
السؤال يجب أن يتضمن فاعلا و مفعولا به أي السائل و الشيء المسؤول عنه و عادة ما يتعلق الأمر بالطالع و بيت الحاجة
حساب هيئة السؤال
تحسب هيئة طالع الوقت بطريقة عادية كهيئة الميلاد أي تضم هيئة واحدة فقط
و بعض المنجمون المعاصرون يحاولون دمجها بهيئة التحاويل
إذا كان الطالع في الدرجات الأولى من البرج فالمسألة لم تنضج بعد و عليك انتظار مدة قبل إعادة حساب الهيئة كي يكون الحكم سليما
إذا كان الطالع في الدرجات الأخيرة من البرج فالمسألة في نهايتها و لا يمكن حلها .
إذا كان رب السابع أو رب الحادي عشر ( الرجاء الآمال ) راجعا , أو تحل كواكب راجعة بهذه البيوت أو يحل بها برج العقرب . فإن الحكم لن يكون صائبا .
إذا كان الذنب في الطالع فالسائل يضمر نيته و سؤاله ليس السؤال الحقيقي
إذا كان القمر في الدرج الأخيرة من البروج ( حدود النحسين) أو كان وحشيا أي لا يتصل بأي كوكب , فإن المسألة ستحل من تلقاء نفسها إذا كانت باقي دلائل الهيئة سعيدة , و على العكس إذا كانت الأدلة نحيسة فإن المسألة معقدة لأسباب خفية
إذا كان رب الطالع هو نفسه رب بيت المسألة , فاجعل القمر هو دليل السائل لا الطالع فانتبه لذلك
فساد مذهب من يقول بصلاح وقت المسألة و فساده
و قد ذهب بعض المنجمون لوضع قواعد لصلاح و فساد وقت السؤال
لكن تجربتنا في هذا الباب أكدت عدم ضرورة توفر أي شرط في باب المسائل و إنما الأهم معرفة الوقت الذي يجب إختياره لطرح السؤال و أن أخذ الوقت الذي يحضر فيه السائل للمنجم ليس عاما بل هو آخر ما يجب إستعماله عند عدم توفر وقت الحدث
و نحن هنا نورد القواعد التي أوردوها تكملة للفائدة مع تأكيدنا على عدم الإلتزام بها
دلالات صلاح المسألة
عندما تكون أدلة السائل و أدلة المسألة في الأوتاد
عندما تشكل هذه الأدلة اتصالات سعيدة فيما بينها
إذا كان بعضها يحل في بيت الآخر أي حلول رب الطالع أو أحد أدلته في بيت المسألة أو حلول أدلة المسألة في الطالع
دلالات فساد المسألة
عندما تشكل الأدلة اتصالات نحيسة
عندما يكون رب الثامن هو رب بيت المسألة
عند عدم وجود أي اتصال بين أدلة السائل و أدلة المسألة أو انصراف الأدلة عن بعضها فهذا يدل على الإنصراف عن المسألة و عدم الإتفاق عليها
رجوع أحد الأدلة عن الآخر قبل القران فهذا يدل على الإمتناع و التراجع
قران أدلة السائل و أدلة المسألة في البيوت السواقط أو في بيوت وبالها أو هبوطها و أحيانا في بروج غريبة عنها أي بروج لا علاقة لها بها
اتصال نحيس بين الأدلة و القمر أو سهم السعادة
اتصال نحيس بين سهم السعادة و القمر أو أحد النحسين المريخ أو زحل
كون أعلى الكواكب أي أقرب الكواكب وقت المسألة في برج هبوطه
قارن بين الشهادات السابقة فأغلبها يدل على نتيجة المسألة و ما تؤول له
إذا تساوت الدلالات فذلك يدل على غموض المسألة و ربما يحتاج لحساب الهيئة وقت آخر
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى