مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

*الاوفاق خالية الوسط - اوفاق التكسير - الاوفاق المطوقة - زوج الفرد - الوفق المثلث

اذهب الى الأسفل

*الاوفاق خالية الوسط - اوفاق التكسير - الاوفاق المطوقة - زوج الفرد - الوفق المثلث Empty *الاوفاق خالية الوسط - اوفاق التكسير - الاوفاق المطوقة - زوج الفرد - الوفق المثلث

مُساهمة  طارق فتحي الأحد ديسمبر 21, 2014 8:18 am

وهي الاوفاق التي تكون مركز القوة فيها موضوع فيه الاسم المنزل به الكل في الوفق فيكون القلب بوزن الكل فيقوى التأثير المركزي في ذلك الاسم الموضوع ومن الأفضل عندي أن ما كان عدداً لا يكون إلا عدداً وحرفاً بحرف فيخرج عندي انه لا مكان لوضع الحروف وإنما يوضع الرقم مكانه في القلب فهو في كل الحالتين يعبر عن نفسه إذا ما كان اصله مأخوذ من منطقية عددية هندسية أساساً وطريقتها على المثلث مثاله على هذه الصفة
2 10 3 وهو بضلع 15 على اصله لم يتغير ذلك فيه هنا ولكن وضعه على هذه الصفة لابد وان يدخله الكسر فجبر كما ترى في البيت التاسع بواحد وهو المفقود فصار عشرة ولكن الأصح من هذا هو ما سيأتي كون المثلث الخالي
7 8
6 5 4
الوسط من الصعوبة بمكان حيث وضع على هذه الصفة .
1 8 3 وهو بإسقاط 12 وضلعه 12 فتقربت الخصائص فيه وسدت مكان الجير وهو مثل اسم الله 66 بإسقاطه 12 مرة الباقي 6 ويخرج 5 مرات الاثنى عشر ونقصد بالإسقاط أي تقسيم العدد 66÷12=5 والباقي 6 فندخل بالخمسة في
5 7
6 4 2
البيت الأول ونمشي بزيادة الإنزال نفسه وهو هنا 5 أي في البيت الثاني يكون 10 حتى البيت 6 ووضعنا فيه الجبر وهو البيت الذي يوضع فيه الكسر في المثلث البيت السادس وهو هنا 6 وكملنا بقية البيوت بزيادة 5 فيخرج صحيحاً وهو على هذه الصفة في اسم الله 66 .
5 46 15 وذلك أن جميع الأضلاع كل واحد =66 ثم مجموع الطرفين 5+10=15
36+15=41 المجموع 41+15= 66 وهذا هو الاختلاف بينه وبين المثلث الطبيعي حيث المثلث الطبيعي كل طرف = عدد الضلع أي للمثلث
25 41
36 20 10
الطبيعي 8 اتجاهات الضلع الأول والثاني إلى تحت أو فوق فتلك 3 ثم الضلع الأول والثاني والثالث إلى اليمين أو إلى اليسار فتلك 3 ثم الطرف الأول إلى فوق أو إلى تحت فذلك اتجاه واحد ثم الطرف الثاني إلى فوق أو إلى تحت فذلك اتجاه واحد فصارت 8 اتجاهات وذلك بالتفصيل من اخذ الحدود ثم الاتجاه بها إلى داخل الوفق أما إذا كانت الحسبة من مركزية الوفق إلى الخارج إلى الحدود فننتج 6 اتجاهات فجمع من تفصيل ومجمل يخرج 14 اتجاه .
هذا في المثلث الطبيعي أما في المثلث خالي القلب فان مجموع الطرفين مع بعضهما = الضلع فعندها كانا الطرفين اتجاه واحد فقط فيخرج بسبعة اتجاهات نظرية مفصلة أربعة اتجاهات مجملة حيث القلب مفقود فلا اعتبار للوسط في العدد وإنما هو بمثابة وجود السر كوجود المتصرف في المَصَّرفْ مع اختفاءه عن العين محسوس الوجودية باختفاءه ولكل واحد من هذين الوفقين أو الشكلين من أشكال المثلث سره ولطفه .
1 8 3 ومن هذا الطريق إذا ما أردت إخلاء بيت المثلث فأخلي المفتاح أو المطلع فيستقيم له 8 جهات وذلك بإسقاط 12 والناتج نمشي به في أرقام بيوت المثلث خالي البيت والإضافة في السير لابد وان تكون بمضاعفة المنزل في أوله وهكذا على هذه الصفة
6 4 2
5 7
وكذلك يفعل في أي وفق المراد إخلاء قلبه وهو بإسقاط الأس بدون قسمة على الوفق والإخلاء يدخل على الاوفاق الفردية فقط كالمثلث والمخمس والمسبع والمتسع وما زاد على ذلك وهي التي يكون قلبه بيت واحد فقط فلا يصح للاوفاق الزوجية غير بيتين يتوسطان الوفق أو أربعة .
فإدخال المخمس ÷60 وان بقي كسر يجبر في البيت 20 والسباعي ÷168 وان بقي كسر يجبر في البيت 42 ومنهم من يسقط العدد المراد 126 ويدخل في السباعي بتفاضل واحد إلى آخر الوفق فيخرج صحيحاً والله أعلم .
وقواعد السير على ما شرحناه في أول الكتاب لا تتغير سوى إخلاء القلب وهو البيت الذي في وسط الوفق وما عدى المثلث فإن قاعدته في المشي تتغير على ما أوضحناه هنا في المثال السابق .

الأوفاق بطرق التكسير
مُساهمة  طارق فتحي في السبت 20 ديسمبر 2014 - 21:14

والمقصود بالتكسير هو التقسيم والتجزئة وهو على أشكال عدة فمنها تقسيم المراتب المكانية وهذا ما هو عليه مثالنا هنا وهو علم من علوم الأوفاق مبني قاعدته حيث الناتج والخارج منه كل ضلع = الآخر بدون تكرار وهذا من أسرار التوليد ويضاعف الله الحسنات لمن يشاء ففي المثال هو إدخال اسم الله تعالى باسط في المربع وهو أن تعمل بقاعدة المربع كأعداد أولاً وهو هكذا 0
باسط = 72-30 ÷ 4= 10 والباقي 2 جبر في البيت 13 ونسير في البيوت بإدخال10 ثم++1 هكذا.
10 25 20 17 وفي البيت 12 يخرج 21 فنظيف إليه الكسر 2=23 ثم نسير به في بيت 13 بزيادة واحد فيكون 24 ثم ++1 وهكذا حسب قاعدة سير المربع المشروحة سابقاً ثم بعد ذلك حروف باسط نبدأ بحرف ب فنضعه كذلك في البيت الأول ثم الألف في البيت الثاني وهكذا
21 16 11 24
15 18 27 12
26 13 14 19
نعود به كل 4 بيوت على عدد الأحرف الأربعة إلى المغلاق البيت رقم 16 فيخرج هكذا موزوناً حتى انك إذا عددت أضلاعه تجدها متساوية في كل ضلع من نفس الكمية وكذلك الأطراف على هذه الصورة والدليل على صحة الاوفاق انه يخرج في الضلع الأول العرضي كلمة باسط كما هي عليه في
ب ا س ط الأصل مع إننا لم نعمرها في الجدول بل نتجت من قاعدة سير المربع وذلك لنعلم أن الاوفاق لم توضع اعتباطاً إنما بطرق مدروسة من توافق عددي وحرفي فانك لو لاحظت في الضلع الثاني العرضي قان كلمة باسط تخرج هكذا طساب معكوسة يتبين لك من ذلك أسرار الأعداد اللطيفة ثم
ط س ا ب
ا ب ط س
س ط ب ا
بعد ذلك فانك لا تضع هذين الوفقين بهذه الطريقة وإنما وضعتهما هكذا من سبل التوصيل ولكن المفترض أن يكون الاثنين مع بعضهما في جدول واحد يشملهما وذلك بسر التداخل تداخل الحروف مع الأعداد ولذلك كان يشترط اختيار الوفق المناسب للحروف إذا كانت الكمية الداخلة في الوفق حروفاً فلابد ان تكون مساوية لعدد بيوت الوفق فكلمة من خمسة حروف تدخل في مخمس ومن ثلاثة في مثلث وهكذا وتوضع الأعداد بأعلى الحرف والحرف اسفل العدد في كل وتوضع خانة من خاناته وذلك لإستمدادات العلوية الهابطة على السفلية الكثيفة .

طريقة الاستنطاق : المشهور استنطاق زواياه الأربع وأحد أضلعه ومساحته وتفسير ذلك انك تأخذ أول بيت في الزاوية اليمنى من أعلى ثم خذ ما فيها من عدد واستنطقه وأضف إليه اييل ويوضع بأعلى الزاوية اليمنى التي اخذ منها العدد ثم كذلك بالزاوية اليسرى من أعلى ثم الزاوية اليمنى من اسفل ويوضع تحتها مستكعباً مستنطقاً ثم كذلك بالزاوية اليسرى من اسفل مثل ذلك وهذه هي الزوايا الأربع ثم البيت الوسط وهو إذا كان أي الوفق فرداً فيكون بيت واحد وسط إذ هو الوسط وإذا كان الوفق زوجي كالرباعي فانه يكون من 4 بيوت فهي الوسط ويأخذ ذلك عدداً مجموعاً ويستنطق مضافاً إليه الإكسير الأكبر اييل ويوضع بين الملكين المستخرجين من الزاوية اليمنى العليا واليسرى في وسطهما بأعلى الوفق ثم يؤخذ عدد الضلع الأيمن الطولي ويوضع كذلك في مقابلته من الوفق بالأسفل بين الزاوية اليمنى واليسرى السفلية ثم خذ المساحة وهي من مجموع الضلع الواحد × عدد الأضلاع فهي في المربع × 4 ونستنطقه ونضعه بأعلى الجميع من الوفق فوق الملك المستخرج من عدد الوسط واستنطاق ذلك كله بتقديم الأكثر على الأقل وعلى هذا قس بقية الاوفاق الأخرى في تداخل الحروف مع الأعداد مع العلم أن وضع الحروف فقط في الاوفاق بدون الأعداد لطرق أخرى بغير ضابط الأعداد وإنما بضابط الحروف فلا يقاس عليها من أمثلة مزدوجة كهذه .

لاوفاق الطبيعية المطوقة - زوج الفرد وزوج فرد الفرد
مُساهمة  طارق فتحي في السبت 20 ديسمبر 2014 - 21:05

ثالثاً : وضع الأعداد في شكل زوج الفرد وزوج فرد الفرد :

أ‌) زوج الفرد : وهو المسدس بإدخال المربع :
1 35 31 30 10 4 وهو إدخال الطوق الأعداد من 1 إلى 10 في الطوق الخارجي ثم بعد ذلك السير في المربع الموجود في قلب المسدس على قاعدة المربع الناري أزلن سطود ثم بعد ذلك تكملة الأدوار الخارجية بالبدأ من 27 مقابل آخر عدد من الطوق وهو العشرة ثم 28 مقابل التسعة وهكذا من تداخل الحلقتين فيخرج المسدس مضبوطاً أن شاء الله تعالى.
5 11 24 21 18 32
9 22 17 12 23 28
29 16 19 26 13 8
34 25 14 15 20 3
33 2 6 7 27 36

ب) زوج الفرد : وهو المعشر بإدخال المخمس 4 مرات :
1 99 95 94 89 88 13 11 10 4 لاحظ مواقع 37 ثم 12 ثم 45 ثم 100
5 19 81 27 70 32 72 30 22 96
9 24 23 67 63 62 42 36 77 92
15 80 37 43 56 53 50 64 21 76
18 29 41 54 49 44 55 60 72 83
84 26 61 48 51 58 45 40 75 17
85 76 66 57 46 47 52 35 25 16
93 78 65 34 38 39 59 68 23 8
98 79 20 74 31 69 28 61 82 3
97 2 6 7 12 13 87 90 91 100

نبذة عن الوفق المثلث
مُساهمة طارق فتحي في السبت 20 ديسمبر 2014 - 20:35

يعتقد بأن هذا الوفق دارت عليه علوم الهند لما يحتويه من علوم وأسرار وأنوار وأسماء وأعداد وعلوم وبراهين ، وأن له تلبيس روحاني حين تدويره لتجلس به على كرسي التصريف ، وكان اسمه في الهند مثلث آدم وحوا ، وآدم يعني الصورة الصغيرة عن هذا الكون وفيه جميع أسراره ويقول المتصوفون : أتعلم أنك الجرم الصغير وفيك انطوى هذا العالم الأكبر . وكانت صورته على شكل مثلث هرمي ، ويقولون بأن حجة الإسلام الشيخ أبو حامد الغزالي رحمه الله ، قد سافر إلى الهند ، وتعلم علوم هذا المثلث ، وجلبه معه إلى بلاد المشرق ، وعدل من صورته الهندسية من الشكل الهرمي إلى شكله الحالي ، وسماه المتأخرين مثلث الغزالي نسبة لاسمه . وهو على طريقة ب ط د ز هـ ج و ا ح ، وهذه حروفه الأصلية ، فأنزل بالواحد بحرف الألف ، والتفاضل واحد فالاثنين بحرف الباء ، وكذلك بالتفاضل الثلاثة بحرف الجيم . وصورته كما في الشكل :

4 9 2 د ط ب
3 5 7 والأعداد ج هـ ز
8 1 6 ح ا و

فإذا تمعنا في الوفق نجده من تسعة مراتب ، وهذا يعني تكوين آدم في الأرحام ، وكلمة آدم تعني الكلمة الجامعة للإنسانية ، فإذا جمعنا عدد الحروف في داخل الوفق ، نجد عددها 45 ، وإذا أخذنا اسم آدم

45 = م د ا
45 = 40 4 1
وهذا مجموع الوفق كاملا

وإذا أخذنا أحد أضلاعه وجدنا عددها 15 وإذا أخذنا اسم حوا وجدناه كالتالي

15 = ا و ح
15 = 1 6 8

وبهذا يثبتون نظرية أن حوا أخرجت من ضلع آدم رياضياً ، فسمي المثلث باسمهما .

وأصول الوفق ثمانية ، المفتاح والمغلاق والعدل والأصل والوفق والمساحة والضابط والغاية . فالمفتاح هو أقل عدد يوضع في الوفق ، والمغلاق هو أكثر عدد يوضع فيه ، والعدل هو مجموع المفتاح والمغلاق ، والأصل هو إسقاط الوفق ، ويسمى الطرح ، والوفق يسمى مجموع الإضلاع ، والمساحة هي حاصل ضرب الضلع في الشكل ، والضابط هو مجموع المساحة والوفق ، والغاية هي مجموع الأضلاع طولاً وعرضاً وقطراً ، وكل وفق أضلاعه غير متساوية فهو بحكم الخلل

مثال على كل ما تقدم ، تنزيل الأسماء والآيات في وفق المثلث، نأخذ هو الله أحد

90 = احد الله هو
90 = 13 66 11

نأخذ عدد الـ 90 ونطرح منه 12، وهذا ما أشرنا إليه سابقاً بالطرح

26 = 3 ÷ 78
نقسم هذا الرقم على ثلاثة وتكون النتيجة كالتالي
78 = 12 - 90
كالتالي

وهذا هو المفتاح ، يوضع في خانة الواحد ، ثم يوزع بالتفاضل واحداً واحداً وحتى المغلاق كالتالي

29 34 27
28 30 32
33 26 31

ويضاف علي الخطوط المستقيمة الخارجية للوفق بعض الآيات وغالباً ما يضاف ( قوله الحق وله الملك ) ، والآية المأخوذ بسائطها في الوفق على الجهات الأربعة ، وينطبق ذلك على جميع الأوفاق ،

ولكن الطرح من عدد الأسماء يختلف من وفق إلى آخر ، ويسمى سر الوفق . ونظم بعضهم من الأوفاق العزائم والأقسام والأملاك والأعوان ، وله مسائل عديدة كالجبر ( عند الاضطرار والحاجة ) ، واعلم أن الدراري السبعة لها ممر في كل يوم وليلة دوراً مسلسلاً ، يتبع آخره أوله ، وأن كل كوكب يكون مدة مروره ساعة بحسب ذلك الزمن . لذلك أخذوا للأوفاق أوقات لتنزيل الآيات والأسماء بها ، وتبخيرها حتى يظهر تأثيرها للوجود . وقد نسبوا لكل كوكب وفق وحددوه ضمن الأيام السبع ، ومن الجدير الإشارة إلى طريقة التكعيب في الاسم والذي يستخرج من عدده الرقمي والحرفي والعددي ، وتلك الطريقة تعد الأفضل في علم الأوفاق
هذه طريقة إستخراج الأعوان من أي وفق .
إعلم رحمك الله أن علم الأوفاق هو العلم الذي لا يخطأ و إذا كنت صاحب خبرة يتضح لك الأمر بسهولة.
فأقول أولا لإستخراج الأملاك العلويين و الأعوان السفليين تأخذ عدد كل بيت تسقط منه 51 و تستنطق يصير إسم ملك علوي حاكم على البيت الأسفل للوفق ثم تسقط 319 من البيت الأسفل فيصير لديك العون السفلي بالنسبة للبيت السفلي.
مثال ذلـك : لدينا هذا الوفق المثلث :
502 509 504
507 505 503
506 501 508

نأخذ الملك الأول للوفق : 502-51 = 451 نستنطق الــ 451 فتصير" ت ن ا " إذا يصير لدينا إسم الملك تنائيل.
أما العون السفلي للوفق : فناخذ 506-319= 187 بعد الأستنطاق يصير " زف ق " إذا يصير لدينا العون السفلي زفقطيش.

ملاحظة هامة : إذا كان لديك رقم المفتاح أقل من 51 أو 319 تضيف للعدد 360 هذه القاعدة.
وكذلك تعمل بباقي خانات الوفق . بعدها تستخرج الملك الحاكم على جيع هذه الأعوان و الاملاك و هو أن تجمع مساحة الوفق أي مجموع أضلاعه و تسقط 51 و تستنطق .

و يكوت التوكيل كالآتي: توكل يا " العون السفلي الأول مثل زفقطيش " بكذا و كذا بحق الملك العلوي كذا "مثل انتائيل"
و كذلك العمود الثاني و الثالث .
ثم تقول أجيبوا جميعا بحق " الملك المستخرج من مساحة الوفق "

شروط العمل :

- رأس الحكمة مخافة الله

- إجتنب يوم السبت،الثلاثاء،و الأريعاء في كل أعمال الخير.

- يجب أن تكون الساعة الفلكية مناسبة لنوع عملك

- لا تتقيد ببخور معين كل ما هو خير ذو رائحة طيبة و كل ما هو للإنتقام ذو رائحة كريهة.

- أن تعمل في المعدن المناسب للمعمول له

- أن تصرف العمار بطريقة صحيحة

- أن تكون أنت وحدك ليس معك آخرين

- الكتابة تكون بالمداد العربي و الزعفران إن كانت على ورق و إن كانت على المعدن فبإبرة.

- تعليق الوفق علة 03 قضبان من شجر الرمان بخيط حرير إن أمكن

- تتلي على الوفق عدد الآية أو الإسم أو الجملة التي دخلت بها في الوفق مضروبة في نفسها.

- إذا كان العدد كبيرا جدا فقسم العدد إلى 4 أو5 أيام مع مراعات الساعة الفلكية.

- التوكيل يكون على رأس كل عقد " 100 مرة " و إذا كان العدد كبيرا يكون على رأس كل ألف.

- إذا دخل وقت الصلات إقطع عملك و أكمله بعد الصلاة.

- علامة الإجابة أن يدور الوفق حول نفسه بسرعة عندها أصرفهم فيما أردت.

- أصرفهم عند الإنتهاء من عملك بالفاتحة 3 و الإنشراح 3 و الزلزلة مع تكرار أشتاتا 3 تقول إنصرفوا جازاكم الله عني
خيرا و سعيكم مشكور.

- و إستخدام الوفق بعدها إن كان ورقة أومعدن في الطبع الغالب ناري أو هوائي أو مائي أو ترابي.
هذه الطريقة الصحيحة المجربة جربها ترى من صنع الله العجائب و أكتم سرك عن غير أهله والله الموفق.

ملاحظة: قد تكون الإجابة في المنام .

كثرة الذكر تحرك ما اوقفته الافلاك واعلم ان الروح ادا خالطه جماد حركته او ميتا احيته افهم ترشد
هذا وفق المحبه
يكتب الوفق ادناه يوم السبت او الأحد في الساعة الاولى
من دون بخور
يكتب ويحمل

وهذا ما يكتب:

ا ه ط م ف ش ذ د ح ل ع ر خ غ
ه ط م ف ش ذ د ح ل ع ر خ غ ا
ط م ف ش ذ د ح ل ع ر خ غ ا ه
م ف ش ذ د ح ل ع ر خ غ ا ه ط
ف ش ذ د ح ل ع ر خ غ ا ه ط م
ش ذ د ح ل ع ر خ غ ا ه ط م ف
ذ د ح ل ع ر خ غ ا ه ط م ف ش
د ح ل ع ر خ غ ا ه ط م ف ش ذ
ح ل ع ر خ غ ا ه ط م ف ش ذ د
ل ع ر خ غ ا ه ط م ف ش ذ د ح
ع ر خ غ ا ه ط م ف ش ذ د ح ل
ر خ غ ا ه ط م ف ش ذ د ح ل ع
خ غ ا ه ط م ف ش ذ د ح ل ع ر
غ ا ه ط م ف ش ذ د ح ل ع ر خ

هذا هو الوفق عظيم و كامل

التوكيل:
توكلوا يا خدام هذا الوفق العظيم العجيب
بتأليف جميع قلوب الخلق وان تجعلوني محبوب بينهم
بارك الله فيكم وعليكم
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى