مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* الاوفاق الطبيعية - خالية الوسط - الاسمية - كيفية عمل الاوفاق

اذهب الى الأسفل

* الاوفاق الطبيعية - خالية الوسط  - الاسمية - كيفية عمل الاوفاق Empty * الاوفاق الطبيعية - خالية الوسط - الاسمية - كيفية عمل الاوفاق

مُساهمة  طارق فتحي الأحد ديسمبر 21, 2014 3:51 am

الاوفاق الطبيعية
سميت الأوفاق بهذا الاسم لأسباب :-
1) لأنها صنعت كما قلنا بوضع طبيعي فلكي الظاهر عنصري الباطن 0
2) ولأنها على طبيعة الكون فهي أساس جميع الأوفاق الموجهة وبالتالي نسميها أوفاق (( غير طبيعية )) كونها دخلها توجيه من الإنسان إلي مكان آخر 0
3) ذبذباتها متساوية الجهات والأضلاع لها حد ومطلع ومركز ولا يمكن نقل أي عدد داخلها إلي مكان آخر وإلا لاختل النظام فكذلك النظام الطبيعي إذا نقلنا أي جزء منه لأخر ، أختل به النظام الشمسي.
4) البدء بالسير واحد والتفاضل واحد ولا يدخلها شئ من الحروف 0
5) أن ما كان له وسط ومركز لابد أن يكون له أطراف وحدود وهذه الأطراف والحدود لابد وأن تساوي مركز الثقل وهو المركز كما سنأتي من أن قلب الوفق يساوي ضلع العدد نفسه.
ومن هنا لا نعتبر المثنى 2×2 وفق كونه ليس له مركز وأول هذه الوفاق إذاً هو المثلث 0
أولاً : المثلث
جبرائيل إسرافيل ميكائيل عزرائيل
6 1 8 6 7 2 2 7 6 2 9 4
7 5 3 1 5 9 9 5 1 7 5 3
2 9 4 8 3 4 4 3 8 6 1 8
ناري شرقي حار يابس هوائي غربي حار رطب مائي جنوبي بارد رطب ترابي شمالي بارد يابس
للقبول والوجاهة للتهيج والجلب لاستجلاب الرزق للتفريق والعزل والسجن
الحمل ذكر الجوزاء ذكر السرطان أنثى الثور أنثى
الأسد ذكر الميزان ذكر العقرب أنثى السنبله أنثى
القوس ذكر الدلو ذكر الحوت أنثى الجدي أنثى
القاعدة :- العدد - 12÷3 ثم نسير بالناتج حسب قاعدة المثلث الذي نختاره من الأربعة أشكال هذه التي للمثلث حسب الغرض المطلوب من أول البيت الأول ثم الزيادة واحد وهكذا 0
الجبر :- إذا كان باقي القسمة بكسر وليس عدد صحيح فإليك القاعدة :
الباقي 1 يجبر في البيت السابع
أو الباقي 2 يجبر في البيت الرابع
ومعني يجبر أنك عندما تصل إلى ذلك البيت تضع الباقي فإن كان الباقي واحد ووصلت إلى البيت السابع وكان لديك 9 فتقول 9+1=10 ثم البيت الذي هو فيه بزيادة واحد فتضع في البيت السابع 11 إحدى عشر ، وللمثلث طرق أخرى نذكرها في محلها وكما أسلفنا أنها طرق موضوعة وضع طبيعي فلكي موزون كلاً منها لاستقبال موجات مخصوصة مستخرجة من رصد ذلك الفلك نتيجة آلاف السنين من الرصد والدراسة فإذا قلت أن عمر هذه المثلثات على الأقل 10 آلاف سنة كتخمين فليس فيه مبالغة حيث كان القدماء المصريين والصينيين والهنود يستخدمونها وتختلف المسميات والقاعدة واحدة وهي تساوي الأضلاع 15 لكل ضلع من تثليث للمساحة والأقطاب يمين ويسار تجدها 15 وهو ما نسميه ضلع المثلث ومجموع الأضلاع وهي المساحة 15+15+15=45 وهي من مجموع الأعداد من 1 إلى 9 ولذلك سبب نذكره إن شاء الله وهذا هو أس الأوفاق وجميع الأوفاق الأخرى مبنية على قاعدته 0وهو على قاعدة 3×3=9 تسعة بيوت مربعة داخل المثلث والمعلوم أن أول من أهتم بعلم الأعداد هم الهنود والغير معلوم أن هذه الأعداد أصلها القرآن الكريم الذي لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها وسنأتي بذكر شئ من ذلك إن شاء الله تعالى .

الاوفاق الغير طبيعية
الاوفاق ( الغير طبيعية ) نسميها بهذا الاسم مجازاً كون التفاضل فيها بغير سير الواحد وهو سير الطبيعة من أعداد بإضافة واحد لكل ما يأتي من عدد بعد الأول وإذا هي الاوفاق التي تفاضلها ليس على قاعدة الواحد وإنما قد يكون السير 2 أو 3 أو 4 أو ما فوق ذلك ما شاء الله من الأعداد وطريقتها في ذلك على قاعدة استنبطها هناك وهي في مثال المثلث.
التفاضل 1 القاعدة العدد –12÷3 ونمشي بواحد .
التفاضل 2 القاعدة العدد – 24÷3 ونمشي اثنين .
التفاضل 3 القاعدة العدد – 36÷3 ونمشي ثلاثة .
التفاضل 4 القاعدة العدد – 48÷3 ونمشي أربعة .
وهو كما ترى بمضاعف الأس الذي هو الإسقاط في المثلث –12 حسب المراد من التفاضل فإذا كان التفاضل 5 تقول 12×5=60 إذا القاعدة العدد –60÷3 والمشي5 وهكذا في جميع الاوفاق الأخرى بالمراد من تفاضلها × الأس أي الإسقاط ثم - العدد المراد إنزاله في ذلك الوفق ÷ الوفق المراد 4 إذا كان مربع و5 إذا كان مخمس وهكذا مثاله في المخمس .
التفاضل 1 القاعدة العدد –60÷5= نسير به 1 .
التفاضل 4 القاعدة 60×4=240 – العدد ÷5 =ونسير به أربعة .

الاوفاق خالية القلب
وهي الاوفاق التي تكون مركز القوة فيها موضوع فيه الاسم المنزل به الكل في الوفق فيكون القلب بوزن الكل فيقوى التأثير المركزي في ذلك الاسم الموضوع ومن الأفضل عندي أن ما كان عدداً لا يكون إلا عدداً وحرفاً بحرف فيخرج عندي انه لا مكان لوضع الحروف وإنما يوضع الرقم مكانه في القلب فهو في كل الحالتين يعبر عن نفسه إذا ما كان اصله مأخوذ من منطقية عددية هندسية أساساً وطريقتها على المثلث مثاله على هذه الصفة .
2 10 3 وهو بضلع 15 على اصله لم يتغير ذلك فيه هنا ولكن وضعه على هذه الصفة لابد وان يدخله الكسر فجبر كما ترى في البيت التاسع بواحد وهو المفقود فصار عشرة ولكن الأصح من هذا هو ما سيأتي كون المثلث الخالي
7 8
6 5 4
الوسط من الصعوبة بمكان حيث وضع على هذه الصفة .
1 8 3 وهو بإسقاط 12 وضلعه 12 فتقربت الخصائص فيه وسدت مكان الجير وهو مثل اسم الله 66 بإسقاطه 12 مرة الباقي 6 ويخرج 5 مرات الاثنى عشر ونقصد بالإسقاط أي تقسيم العدد 66÷12=5 والباقي 6 فندخل بالخمسة في
5 7
6 4 2
البيت الأول ونمشي بزيادة الإنزال نفسه وهو هنا 5 أي في البيت الثاني يكون 10 حتى البيت 6 ووضعنا فيه الجبر وهو البيت الذي يوضع فيه الكسر في المثلث البيت السادس وهو هنا 6 وكملنا بقية البيوت بزيادة 5 فيخرج صحيحاً وهو على هذه الصفة في اسم الله 66 .
5 46 15 وذلك أن جميع الأضلاع كل واحد =66 ثم مجموع الطرفين 5+10=15
36+15=41 المجموع 41+15= 66 وهذا هو الاختلاف بينه وبين المثلث الطبيعي حيث المثلث الطبيعي كل طرف = عدد الضلع أي للمثلث
25 41
36 20 10
الطبيعي 8 اتجاهات الضلع الأول والثاني إلى تحت أو فوق فتلك 3 ثم الضلع الأول والثاني والثالث إلى اليمين أو إلى اليسار فتلك 3 ثم الطرف الأول إلى فوق أو إلى تحت فذلك اتجاه واحد ثم الطرف الثاني إلى فوق أو إلى تحت فذلك اتجاه واحد فصارت 8 اتجاهات وذلك بالتفصيل من اخذ الحدود ثم الاتجاه بها إلى داخل الوفق أما إذا كانت الحسبة من مركزية الوفق إلى الخارج إلى الحدود فننتج 6 اتجاهات فجمع من تفصيل ومجمل يخرج 14 اتجاه .
هذا في المثلث الطبيعي أما في المثلث خالي القلب فان مجموع الطرفين مع بعضهما = الضلع فعندها كانا الطرفين اتجاه واحد فقط فيخرج بسبعة اتجاهات نظرية مفصلة أربعة اتجاهات مجملة حيث القلب مفقود فلا اعتبار للوسط في العدد وإنما هو بمثابة وجود السر كوجود المتصرف في المَصَّرفْ مع اختفاءه عن العين محسوس الوجودية باختفاءه ولكل واحد من هذين الوفقين أو الشكلين من أشكال المثلث سره ولطفه .
1 8 3 ومن هذا الطريق إذا ما أردت إخلاء بيت المثلث فأخلي المفتاح أو المطلع فيستقيم له 8 جهات وذلك بإسقاط 12 والناتج نمشي به في أرقام بيوت المثلث خالي البيت والإضافة في السير لابد وان تكون بمضاعفة المنزل في أوله وهكذا على هذه الصفة
6 4 2
5 7
وكذلك يفعل في أي وفق المراد إخلاء قلبه وهو بإسقاط الأس بدون قسمة على الوفق والإخلاء يدخل على الاوفاق الفردية فقط كالمثلث والمخمس والمسبع والمتسع وما زاد على ذلك وهي التي يكون قلبه بيت واحد فقط فلا يصح للاوفاق الزوجية غير بيتين يتوسطان الوفق أو أربعة .
فإدخال المخمس ÷60 وان بقي كسر يجبر في البيت 20 والسباعي ÷168 وان بقي كسر يجبر في البيت 42 ومنهم من يسقط العدد المراد 126 ويدخل في السباعي بتفاضل واحد إلى آخر الوفق فيخرج صحيحاً والله أعلم .
وقواعد السير على ما شرحناه في أول الكتاب لا تتغير سوى إخلاء القلب وهو البيت الذي في وسط الوفق وما عدى المثلث فإن قاعدته في المشي تتغير على ما أوضحناه هنا في المثال السابق 0

طريقة عمل الاوفاق - العلوية
العلوية :-
المفتاح 1 وهذا لا يمكن إنقاصه من 51 عدد إييل إذاً نقول 1+360=361-51=310 ويضاف إليه إييل هكذا يشائيل ثم المغلاق ولا يمكن إنقاصه من 51 إذاً نقول 9+360=369-51=318 حيشائيل وهكذا جميع الأصول السبعة المذكورة –51 ثم الاستنطاق بإضافة إييل على الملائكة الروحانية العلوية وإذا لم يمكن بأن كان العدد أقل من المنقوص منه يضاف إليه دورة فلكية من 360 ثم ينقص من ناتج الجمع العدد الأصلي وهو هنا في هذا المثال قد استخدمنا المثلث الطبيعي الذي إنزاله 1 وتفاضله واحد إلى التسعة الخارجة بالمغلاق وكذلك يفعل مرة أخرى بنفس الأصول السبعة للسفلية –319 وكذلك إذا كان العدد المنقوص أقل من 319 يضاف إليه الدورة الكاملة 360 ويفعل به مثل الأول باستنطاق طيش وبذلك تخرج سبعة علوية وسبعة سفلية فنقسم على السفلي بالعلوي وفي استنطاق العدد هاهنا نقدم الأقل على الأكثر ما لم تتكرر الألوف حينها نقدم حرف بعدد التكرار مثل في استنطاق العدد 3529 علوياً 3529-51=3478 فنقول حعتجغائيل ح ثمانية ع سبعين ت أربعمائة جغ ثلاثة آلاف

ثانياً :- طريقة أخرى بأن تنظم من الملك السابع المستخرج من الغاية ملك علوي وملك سفلي وهما اللذان يقسم بهما على الملائكة الأخرى وفي هذين لإضافة إييل فيكون ملك علوي لابد من –51 وكذلك في السفلي – 319 طيش .

التلاوة :- تكون التلاوة عدد ضلع الوفق أو الاسم نفسه أو الاسم ضرب عدد اليوم الذي تذكر فيه القسم من أيام الأسبوع فإن كان الثلاثاء العدد ×3 وإن كان الخميس العدد ×5 وهكذا .

ثالثاً :- طريقة أخرى مثاله في المثلث
المغلاق × الغاية = 1080
المفتاح +1080 = 1081 –51 = 1030 غلائيل
المفتاح + 1080 =1081- 319 =762 ذسبطيش
فالملك الأول غلائيل علوي والثاني السفلي ذسبطيش فتجمع بهذه الطريقة من الأصول السبعة أملاك علوية وأخرى سفلية وتقسم بالعلوي على السفلي وفي الاستنطاق هنا يقدم الأكثر على الأقل على طريقة الهرامسة وهي الأصح من الطرق
رابعاً :- ان تأخذ من الوفق عدد بيتين بيتين مثاله في المربع :

الاوفاق الاسمية والمشتركة
الاوفاق الحرفية والاسمية :
الاوفاق الحرفية والاسمية تمشي كنظام عددي بقواعد الاوفاق إلا أن لها طرق حرفية بحتة من علوم التكسير بها استخرجت الطلاسم الدائمة إلى يوم القيامة وهنا نضرب مثال بإدخال الأسماء الله حي قيوم علي داخل المربع كونها 4 كلمات هكذا
الله حي قيوم علي وهي من إدخال الكلمة الأولى في المفتاح ثم المشي بالاسم الثاني في البيت الثاني والثالث في البيت الثالث وهكذا فعندما تنتهي الكلمات نعود بأولها حتى تنتهي بيوت الوفق الملاحظ هنا في الضلع الأيمن الأول الطولي كيف يبدأ بالكلمات الموجودة في الضلع الأول العرضي ويرتبها
علي قيوم حي الله
حي الله علي قيوم
قيوم علي الله حي
كما يرتب الضابط في تكسير الحروف ويصفها صفاً وكذلك الثاني والثالث والرابع كيف كل واحد منهما أي الطولية تأخذ مما يقابلها من العرضية بطريقته وأسلوبه المعنى بأسلوب رقم الضلع وخواص سيره .وفي الحروف المعجمة يخرج كمثل هذا هكذا .
أ ب ج د بشرط أن يختار لها وفقاً مناسباً لعددها أي رقمها فان كانت 5 ففي خماسي وهكذا وللبوني في ذلك كلام حيث قال وأعلم انك مخير في كتابة الأسماء الثلاثية أما بجسمها أو بروحها وأما الرباعية فالأجود ، أن تكون بالجسم في رباعي وبالروح في ثلاثي بباطنه والخماسية بالجسم في خماسي وبالروح في
د ج ب أ
ب أ د ج
ج د أ ب
رباعي بباطنه ويقاس على ذلك ما زاد ويقصد بالروح أي الأعداد والجسم أي الحروف .
الأوفاق المشتركة : والمقصود بها اشتراك الكلمات مع الأعداد التي لها في بناء الوفق والاختلاف هنا لوجود الكلمة ككل أو مجموع من الكلمات مختلفة المجاميع فالتوافق بينها مع بعضها والجميع في دائرة توفيقية أن كانت 3 أسماء ففي ثلاثي وهذا وقد كررناه أما إدخال 3 كلمات كمثل الله لطيف بعباده في مثلث فأولاً أن نضعها في أول ضلع عرضاً ثم نأخذ مجموعها هكذا 66+129+84=279÷3=93 وندخل 93 في قلب المثلث ثم نطالع المشي والسير الى البيت الذي قبل ذلك البيت وهو البيت الرابع فكان فيه بعباده عددها 84 فقلنا الفرق بينهما 9 إذا البيت الذي بعد 93 هو البيت السادس فلابد وان يكون بزيادة 9 فيكون 93+9=102 فنضعه في السادس وهذه هي الثلاثة الأولى وقد كملت ثم 102+9=111 ونضعه في السابع ثم + 9=120 في الثامن ثم بعده في التاسع لطيف وهي 129 نفسها ثم رجعنا إلى البيت الوسط 93 ثم 84 ثم 75 ثم الله 66 فعلمنا أن المفتاح لابد وان يكون –9 فكانت
66 129 84 66-9=57 فيخرج على هذه الصفة وطريقة ذلك كله من وضع المركز ثم ننظر إلى الفروق بينه وبين الكلمات المستخرجة منها فنمشي بضابط الفروق طرداً في البيوت الأكبر منه وعكساً في البيوت الأقل منه بالإنقاص وهكذا.
الله لطيف بعباده
111 93 75
102 57 120
279 279 279
ومن ذلك أن مجموعها 279÷3-12÷3÷3=9 فنضع الكلمات والأسماء في الضلع الأول وحسب البيت الذي وضع فيه الاسم يكون الإنقاص –9 للخلف ليكمل 3 بيوت ثم نبدأ بالذي بعده +9 أو –9 حسب مرتب البيت الذي به يقع الاسم وهكذا نعمر بيوت الوفق ، وفي المربع : وهو ابسط ما يكون مثلاً لدينا أربع كلمات أو أسماء الله حي أحد هو نضعها في البيوت العرضية الأولى ثم من المفتاح فوجدناه الله 66 فقلنا زائد 1=67 في البيت الثاني +1=68 في الثالث +1=69 في البيت الرابع فانتهت حصص الأربع بيوت الأولى ثم ننظر إلى آخر البيوت التي تبدأ من البيت الخامس أو إلى أن نصل الى موضع الاسم منه وذلك بالطبع لن يزيد عن 4 بيوت فقلنا البيت الرابع من الخامس وهو اليبت الثامن فيه هو 11 وهو آخر البيوت في الدور الثاني إذا ما قلبها اصغر منها فقلنا 11-1=10 في السابع 10-1=9 في السادس-1=8 في الخامس وهكذا عكساً فكملت الأربع بيوت للدور الثاني ثم مثل ذلك في بقية البيوت الأخرى بضابط الاسم نفسه للأمام +1 وللخلف ناقص واحد حسب ما للاسم من أعداد فيخرج صحيحاً على هذه الصفة .
66 18 13 11
الله حي أحد هو
14 10 67 17
9 11 20 68
19 69 8 12
108 108 108 108
( الفصل السادس أوفاق مخصوصة )
الاوفاق المخصوصة
وهي أوفاق تخرج عن قواعد وضع الاوفاق المعروفة وذلك لأسرار فلسفية طبيعية وهناك بعض الأمثلة على هذه الاوفاق الغريبة الوضع :-

1) في اسم الله رزاق :-
وهو هنا وكأنه صار وفقاً تكسيرياً ليس عددياً حيث المقصود منه أن يكون هكذا 200 7 1 100
7 1 100 200
1 100 200 7
100 200 7 1

ر ز ا ق وتلاحظ الاختلاف بينهما بين ما كان من نظم بسير الخانات أو بسير التكسير وهو التدلي أي وجوب وصول الآخر إلى الأول والأول إلى الآخر وذلك لا يشترط في الاوفاق وذلك واضح من وصول 100 إلى خانة 200 وهو من الأشكال الغربية لخواص معينة .
ق ا ز ر
ز ر ق ا
ا ق ر ز

2) إذا أردت قضاء حاجة من أي أحد كان فخذ عدد اسمي الطالب والمطلوب واسمي أميهما بإضافة ابن أو بنت ويحب مثلاً محمد بن زبينب يحب احمد ابن فاطمة وانزل في بيت الألف في المثلث وسر بزيادة واحد إلى بيت الجيم ثم خذ عدد قوله تعالى " ومن الشياطين من يغوصون له " الآية وعددها 4158÷3 وانزل به في بيت الدال وسر بزيادة واحد إلى بيت الواو ثم اجمع ما في بيتي الباء والواو وضع حاصلهما في بيت الزاي وسر بزيادة واحد إلى تمام الوفق فإذا جمعته تجده معمراً بعدد الآية
وإذا كان عدد العمل اكثر من عدد الآية فاعكس العملية في العددين وقاعدة سيره هي هذه على ترتيب سير بطد زهج واح.
ب ط د
ز هـ ج
و ا ح

3) وإذا أردت المحبة بين المتخاصمين فخذ عدد اسم الطالب واسم أمه بالجمل الكبير وانزل به في بيت الألف وسر بزيادة واحد إلى بيت الجيم ثم المطلوب وأمه كذلك في بيت الدال وسر بزيادة واحد إلى بيت الواو ثم خذ ما في بيتي الواو والباء وأسقطه من عدد سورة الإخلاص " وأينما تكونوا يأت بكم الله " الآية عددها 3252 وانزل بباقيه في بيت الزاي وسر بزيادة واحد إلى تمامه.

4) في اسم الله 66.
11 الله 34
60 الاهـ 14
40 8 63
ااا ااا ااا

5) في اسم الله 66 طريقتين :
الأولى في الخير : 66 ÷12=5 الباقي 6 تنزل بالخمسة في بيت الألف ونمشي بزيادة واحد إلى بيت الواو ونجبره بستة ونكمل الوفق فيخرج هكذا .
5 46 15 وقاعدة السير هذه أ ح ج
25 41 هـ ز
36 20 10 و د ب

الثانية : للشر 66-6=60÷4=15 وننزل على هذه القاعدة السابقة في بيت الباء ثم نزيد واحد ونضعه في بيت الدال ثم واحد ونضعه في بيت الواو ثم واحد ونضعه في بيت الحاء ثم نأخذ ما في بيت الباء والدال ونطرحه من 66 ونضعه في بيت الطاء وما في بيتي الباء والواو –66 ونضعه في بيت الزاي وما في بيتي الدال والحاء-66 ونضعه في بيت الجيم .
وما في بيتي الواو والحاء –66 ونضعه في بيت الألف . بقاعدة السير هذه
ب ط د فيخرج المثلث المقصود هكذا 15 35 16
ز ج 34 32
و أ ح 17 31 18
6) أخرى في اسم الله 66-6=60 وتمشي به على قاعدة :
1 7 3 فيخرج هكذا 1 62 3
5 6 5 61
8 4 2 60 4 3
7) أخرى للمحبة :
1 401 4 وهو بنفس القاعدة السابقة وهو من اصل 28 حيث 28÷2+0.5×28=406

6 الطالب 400
399 5 2
406 406 406.
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى