مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* تشكيل نقاط الرمل - معاني البيوت - توليد الاشكال - توقعات2014

اذهب الى الأسفل

* تشكيل نقاط الرمل - معاني البيوت - توليد الاشكال - توقعات2014 Empty * تشكيل نقاط الرمل - معاني البيوت - توليد الاشكال - توقعات2014

مُساهمة  طارق فتحي السبت ديسمبر 20, 2014 4:58 am


طرق تشكيل نقاط الرمل
المعروف ان علم الرمل يبدا بالنقطة ومنها تتشكل اشكال البيوت الستة عشر وان شكل الاصل هو شكل الطريق والذي يتالف من اربع نقاط ( 0000 )
وعند توصيل كل نقطتين يكون الحال خط (|) وجاءت الاشكال جميعا من هذا المبدا المبسط
تعرف التسكين
هو حلول الشكل في بيتة او مكانة
ولو سئل سائل عن عن سبب وقوع الجودلة في البيت الاول على تسكين طالب ومطلوب للشيخ الزناتي
لعرفنا ان تسكين بزدح هو التسكين المذكور
المعذرة ان سبق الشرح لشروح اخرى
للتبسيط فقط
ان كل شكل من الاشكال الستة عشر
يتالف من عناصر اربعة
النقطة الاولى هي نقطة الهواء وهو اخف العناصر
ثم نقطة الهواء ثاني العناصر وهو اثقل من النار واخف من الماء
ثم يليها نقطة الماء وهي وهو ثالث العناصر اثقل من الهواء واخف من التراب
ثم نقطة التراب وهو رابع العناصر وهو كما ذكرنا اثقل من الماء
الان لو جئنا الى تحليل كلمة بزدح
اخذت من قيمة العناصر المذكورة انفا فنرى نقطة النار اعطيت حرف الباء وكما معروف في الحساب الابجدي تساوي اثنان والزاي اعطيت لعنصر الهواء وهو ثاني العناصر وتساوي بالحساب الابجدي سبعة والدال كان من نصيب عنصر الماء وهو ثالث عنصر ولة حرف الدال ويساوي اربعة
ثم حرف الحاء وهو رابع العناصر ويساوي ثمانية
لواخذنا شكل الجودلة وهو اول اشكال تسكين الزناتي ( 00|0 ) نلاحظ ان الشكل الذي امامنا يتالف من نقطة نار مفتوحة ونقطة هواء مفتوحة ونقطة ماء مغلقة ونقطة تراب مفتوحة
ان النقطة المفتوحة في علم الرمل يطلق عليها مفردة واما الخط يطلق عليها زوج
لو قمنا بحساب بسيط لشكل الجودلة وكيف جاء في الشكل الاول هل وضع اعتباطا ام ضمن قاعدة لا بل وضع ضمن قاعدة مدروسة ناتي لتحليها وحسابها ومعرفة صحة وضعها
نقطة النار مفتوحة وهي لحرف الباء =2
نقطة الهواء مفتوحة وهي لحرف الزاي =7
نقطة الماء مغلقة وهي لحرف الدال =0
نقطة التراب مفتوحة ولها حرف الحاء =8
نجمع عدد النقاط المفتوحة وهي 2 +7 +8 =17
عدد اشكال الرمل كما ذكرنا ستة عشر شكلا نطرح العدد 17 -16 = 1 اذن شكل الجودلة جاء بالبيت الاول تبعا للنتيجة المتبقية من الجمع والطرح
نعود الى الاشكال زناخذ الشكل الثاني الاحيان
0||| وهو يتالف من نقطة وثلاث خطوط المفتوح هو نقطة النار فقط وهي 2
ولهذا حل الاحيان في البيت الثاني
ويلية شكل راية الفرح ونرى ان نارة مغلقة وفتحت عناصر الهواء والماء والتراب
وكما ذكرنا ان الهواء لة حرف الزاي سبعة
والماء لة حرف الدال اربعة والتراب الحاء ثمانية فيكون الناتج من حساب حلول الشكل في مكانة من التسكين19 7+4+8=
19-16=3 حلت الراية في البيت الثالث
اما الشكل الرابع البياض فنلاحظ ان النار مغلق والهواء مغلق وفتح ماؤة وغلق ترابة وكما ذكر ان الماء لة حرف الدال وهو اربعة ولهذا حل في البيت الرابع
الشكل الخامس النقي الخد 0|00 نطبق نفس الشئ علية
نارة مفتوحة =2 هوائة مغلق مائة مفتوح = 4 ترابة =8 نرى الناتج اصبح اربعة عشر في حين ان مكانة في الترتيب الخامس في تسكين طالب ومطلوب وليس هنا محل نناقش فية كيف اصبح في الخامس
شكل العتبة الخرجة 000| نارة مفتوحة =2 هوائة مفتوح =7 مائة مفتوح =4 نرى المجموع هنا اصبح ثلاث عشر نفس مشكلة الشكل الذي قبلة
الشكل السابع شكل الحمرة نرى هوائة مفتوح =7 حل في الشكل السابع
وكذلك ناخذ على بقية الاشكال
لكن الملاحظ ان العملية الحاسبية اختلفت عن الواقع الموجود في التسكين وذلك يرجع تغيير الاقليدي ستة اشكال في تسكين الزناتي ومنا الشكلين الذين مر ذكرهما
انتهينا عند وضع الاشكال في مكانها من التسكين ةضربنا امثلة على ذلك فمن الاشكال ما هو خارج وما هو داخل وللمعلومة البسيطة ان ما يطلق على الشكل الخارج هو الشكل الخارج من اليد كمثل المال او الهدايا ومااشابة او الخروج الى السفر
اما الاشكال الداخلة فكل ما يدخل الى اليد من الامور المذكورة والداخل والخرج يشمل كل شئ
والاشكال الخارجة اربعة وهي الاحيان 0||| .......النصرة الخارجة 00|| .......فبض خارج 0|0| ........عتبة خارجة 000|.........
الملاحظ في الاشكال الخرجة هي الاشكال التي فتحت نارها واغلق ترابها فكل شل من الاشكال فتحت نارة وغلق ترابة فهو خارج يرجى الانتباة لذلك
اما الاشكال الداخلة فهي بعكس الاشكال الخارجة فكل شل غلقت نارة وفتح ترابة فهو شكل داخل وهي الاشكال التالية
اولا الانكيس |||0 ...........راية فرح |000 ...........قبض داخل |0|0 ........نصرة داخلة ||00............
ومنها الاشكال المنقلبة
وهي الاشكال التي فتحت نارها وترابها وهي اربعة اشكال
الطريق 0000........الجودلة 00|0.........العقلة 0||0 ........نقي الخد 0|00...........
اما الاشكال الثابتة مكل شكل غلقت نارة وترابة فهو ثابت بعكس الاشكال المنقلبة وهي
الحمرة|0||..........البياض ||0| .........اجتماع |00|..........الجماعة ||||..............
وللعلم ان النار موجودة في سبعة اشكال اي نارها مقتوح وهي
الاحيان 0||| ....قبض خارج 0|0|.......جودلة 00|0....عقلة 0||0......نصرة خارجة 00||........عتبة خارجة 000|.......نقي خد 0|00 ........
والهواء موجود في سبعة اشكال وهي
قبض داخل |0|0.....جودلة 00|0........الحمرة |0||.......نصرة خارجة 00||......... راية فرح |000........اجتماع |00| ......عتبة خارجة 000|.........
والماء موجود في سبعة اشكال وهي
قبض خارج 0|0|.....بياض ||0| .......نصرة داخلة ||00.....عتبة خارجة 000|.......نقي خد 0|00.........راية فرح |000........اجتماع |00| .........
والتراب موجود في سبعة اشكال وهي
قبض داخل |0|0.......جودلة 00|0......عقلة0||0......انكيس |||0........نصرة داخلة ||00....نقي خد 0|00........راية فرح |000......
ان المراد من وجود العنصر في الاشكال هو وجود العنصر مفتوحا في كل شكل من الاشكال المذكورة ولو لاحظنا شكل الطريق لوجدنا ان العناصر فتحت اربعتها النار والهاواء والماء والتراب
وفي شكل الجماعة غلقت اربعتها
سوف نتطرق لسعيد الاشكال ونحسها ومنقلبها وثابتها
ومن اين اخذت الاشكال ( المسكينة نحوستها ) وكذلك الاشكال السعيدة سعادتها
فمن المعروف ان علم الرمل يرتبط ارتباطا وثيقا بعلم الفلك ولو تابعنا العالم الجليل ابن زنبل كان فلكيا اكثر مما هو عالم بالرمل وكذلك ارتباط علم الرمل بعلم الحروف والاعداد
ولتوضيح الامر ندرج ما جاد بة الاولون من صفة الاشكال وسعادتها ونحوستها وتذكيرها وتانيثها والكوكب الذي ينسب الية الشكل والبرج والايام واليالي والجهات والمعدن
اول الاشكال هو الاحيان 0|||,,,,ناري ,,سعد ,,,مذكر ,,,المشتري ,,,القوس ...الخميس ,,,الشرق ,,,المعدني
القبض الداخل |0|0,,,ترابي ,,,سعد,,مونث ,,,الشمس ,,,الاسد ,,,الاحد ,,,,جنوبي ,,,كتاني
القبض الخارج 0|0|,,,ناري ,,نحس ,,,مذكر ,,,الراس ,,,الراس ,,,,الثلاثاء,,,شرقي ,,,,معدني
الجماعة ||||,,,ترابي ,,,ممتزج ,,,مؤنث ,,,عطارد ,,,السنبلة ,,,الاربعاء ,,,جنوبي ,,,كتاني
الجودلة 00|0 ,,,هوائي,,,سعد ,,,مذكر,,,الزهرة ,,,الميزان ,,,الجمعة ,,,غربي ,,,حيواني
العقلة 0||0,,,ترابي نحس ,,,مذكر,,,زحل ,,,الدلو ,,,ليل السبت,,,جنوبي ,,,كتاني
الانكيس |||0 ,,,ترابي,,,نحس ,,,مؤنث ,,,زحل,,,الجدي ,,,السبت ,,,جنوبي ,,,كتاني
الحمرة|0||,,,هوائي نحس ,,,مذكر ,,,مريخ ,,,الحمل ,,,الثلاثاء,,,غربي ,,,حيواني
البياض ||0|,,,مائي,,,سعد ,,,مونث ,,,القمر,,,السرطان ,,,الاثنين ,,,شمالي ,,,نباتي
النصرة الخارجة 00||,,,ناري ,,,سعد ,,,مذكر,,,الشمس ,,,الاسد,,,الاحد,,,شرقي ,,,معدني
النصرة الداخلة||00,,,مائي ,,,سعد,,,مؤنث,,,مشتري,,,الحوت,,,الخميس,,,شمالي,,,ن باتي
عتبة خارجة 000|,,,ناري,,,مذكر,,,الذنب,,,ليل السبت ,,,شرقي,,,معدني,,,
نقي الخد 0|00,,,مائي,,,نحس ,,,مونث,,,مريخ,,,عقرب ,,,الثلاثاء,,,شمالي,,,نباتي
راية فرح |000,,,هوائي,,,سعد,,,مؤنث,,,الزهرة,,,الثور,,,الجمع ة,,,غربي,,,حيواني
اجتماع |00|,,,هوائي,,,ممتزج,,,خنثى,,,عطارد,,,الجوزاء,,,ال اربعاء,,,غربي,,,حيواني
الطريق0000,,,مائي ,,,سعد متردد,,,مؤنث,,,القمر,,,السرطان,,,الاثنين,,,شمالي,, ,نباتي
وهناك اراء اخرى حول الطبائع
علم الرمل
سمي علم الرمل بهذا الاسم لانة اول ما ضرب على الرمل واخذ هذة التسمية الى يومنا هذا للتميزة عن بقية العلوم وقد مر بمراحل كان مزدهرا فيها الى اليوم الذي جاء الباحثون عن الكنوز يستخدمون الرمالون للعثور والاستدلال على مواقع الكنوز وقتلهم بعد ذلك حتى لا يفشوا اسرارهم .
وكمثل العلوم تعرض علم الرمل لكتمان كثير واحاطتة بتعقيدات يصعب فهمها على الطالب وتعددت احكامة وقواعدة حتى وصلت احكام استخراج الضمير الى اكثر من مائة وخمسين طريقة لكل عالم منهم لة راي في ذلك .
هذا مدخل بسيط للدخول الى وضع التخت بطريقة مبسطة سهلة
نضرب اربع صفوف من النقاط بدون عدد معروف
.................................................. ...........
.................................................. ............
.................................................. ..................
.................................................. ..................هذة الصفوف الاربع للمثال فقط نصل بين كل نقطتين بخط الى ان ننتهي الى اخر الصف من النقاط ونحسب كل نقطتين يتم ايصالهما لنفترض ان عدد النقاط في الصف الاول كان 15 نقطة وعدد النقاط في الصف الثاني كان 17 نقطة وعدد الصف الثالث 19 نقطة والرابع 21 نقطة
نضع الشكل الخامس عشر اول شكل من اشكال الامهات والشكل الاول وذلك بعد طرح ستة عشر من عدد النقاط ان الباقي واحد لذا جاء الشكل الاول واما الثالث فكان الشكل الثالث والرابع الشكل الخامس
بعد ان اخرجنا الامهات لابد لنا من معرفة
البيوت ومالها من من تفاصيل
البيت الاول هو دليل على النفس والروح وابتداء الامور والصحة والمرض ويسمى بيت الطالع
البيت الثاني دليل على الحال والمعاش والمعاونين والاقرباء وقدوم الغائب والبيع والشراء والغناء
البيت الثالث دليل الاخوان والاخوات والارحام والنقل والحركة القريبة
البيت الرابع دليل على العقار والمقام والوالد وعاقبة امر السائل والدفين
البيت الخامس دليل على الولد والمعشوق والخبر والتحف والهدايا والسرور
البيت السادس دليل على المرض والغلام والجارية والتلميذ والسحر والبهيمة الصغيرة
البيت السابع دليل على النكاح والتزويج والشركة والشريك والغائب والسارق والضد والخصم والموضع الذي يريد السائل السفر الية
البيت الثامن دليل على الخوف والخطر والموت والميراث وبيت مال النساء والغائب وسبب الموت
البيت التاسع دليل على السفر البعيد والعلم والاعتقاد والدين والرؤيا والتعبير
البيت العاشر دليل على العز والجلال والشغل وعمل السلاطين والحكام والدولة والسعادة والام
البيت الحادي عشر دليل الرجاء والاحباب والحقيقة والتفرج عن الهم وحصول المرام والمقربين عند السلاطين
البيت الثاني عشر دليل الضداء والنكبة والقيد والسجن والنمام والبهيمة العظيمة
البيت الثالث عشر دليل على الطالب وهو طبع الاول وشاهد علية
البيت الرابع عشر دليل على المطلوب وحصولة ولة طبع الرابع
البيت الخامس عشر وهو الميزان وقاضي الرمل والحاكم وبة يحكم القوم ومنة سير النقطة الى ان تنتهي ولة طبع السابع
البيت السادس عشر هو عاقبة العاقبة وطبيعتة العاشر
لقد اختصرنا الكثر من الشروح ودخلنا مباشر على دلالة البيوت ونلاحظ ان البيت الثالث عشر وهو بيت السائل ياخذ طبيعة الاول والرابع عشر ياخذ طبيعة الرابع والخامش عشر ياخذ طبيعة السابع والسادس عشر ياخذ طبيعة العاشر
نلاحظ ان من الثالث عشر الى السادس عشر ياخذ طباع البيوت الاصلية الاول والرابع والسابع والعاشر .
من هنا نستدل على ان البيوت في الرمل هي اثنى عشر بيتا على عدد البراج في الفلك ولهذا اخذ كل شكل بعد الثاني عشر طبائع بيت نت البيوت الاصلية
في علم الرمل بيوت يطلق عليها الاوتاد وهي اقوى البيوت لانها تمثل الحال اي الوقت الذي نعيشة
وهي البيوت الاول والرابع والسابع والعاشر
ويليها بيوت اربعة تسمى بمائل الوتد وهي اوسط البيوت وتمثل المستقبل
وهي الثاني والخامس والثامن والحادي عشر
وبيوت اربع اربعة تسمى بزائل الوتد وهي اضعف البيوت من حيث القوة وتمثل الماضي
وهي الثالث والسادس والتاسع والثاني عشر

معاني البيوت الرملية
القبض الداخل 1010
البيت الأول:
بيت الكسب والحال هو البيت الثاني يدل على الكسب إذا ظهر في أول باب الرمل والطالع يدل على خير مقبل وسعد متصل وحركة فيها فائدة وسفر سعيد مقرون بالفائدة وقضاء الحوائج والأمن والصلاح وحسن الحال والظفر بما يرجوه من النعمة الظاهرة والعيش الظاهر الحسن وعلى حصول المراد لما يرجوه السائل والأعمال النافعة والمكاسب الحاصلة والفرح والسرور والله اعلم.
البيت الثاني:
دل على كثرة العوائد وحصول الرزق ويأتي الكسب في وجوه عديدة وحسن التدبير وينال الفائدة من البيع والشراء وزيادة المعاش والنعمة والخير وربما ينقلب الصديق عدوا وتحصل السرقة وتضيع الحاجة.
البيت الثالث:
دل على السعادة من قبل الإخوان وحسن الحال والرزق ، ويدل على حسن حال الأقارب وبطئ الحركة والتنفيذ ونيل الخير والسرور.
البيت الرابع:
يدل على دوام النعمة وزيادة الملك والعقار والفوائد والسرور مع الأحباب ويدل على حسن مال السائل والعواقب المرضية مع الوالدين وربما نال ميراثا يحصل عليه بدون تعب أو رزق من الأرض أو من أشياء كعقار أو خيبة والله اعلم.
البيت الخامس:
دل على حسن العاقبة من قبل البنين وزيادة الرزق والأولاد وحصول ما يرتجيه والاتصال بالاشراف من الولاة ، ونيل الخير من جهة غائبة ، ويدل على الزواج القريب والسرور ،وكذلك قدوم الغائب ونيل خير منه .
البيت السادس:
دل على طول مرض المريض ، ورجوع السلعة والضالة ، والأسير والمفقود حي ،وكذلك المسجون يبقى في سجنه ، ورجوع الضائع والسرقة مع كسب مال يحصل عليه بدون تعب ويؤجل حصوله في وقت منتظر والله اعلم.
البيت السابع:
يدل على نكاح جيد صالح مرجو الفائدة والسرور مع قبض مال من الذهب والغبلة على الخصوم وان كان اعزب فلا بد ان يتزوج من يحبها لأنه شكل مؤلف ويستفيد من قبل شركاء مع حبه للنساء وعن نيل المراد.
البيت الثامن :
يدل على نجاته من هم بعد مدة وعلى قبض دين سابق وحصول ورث سابق ، وعلى تعثر المرض وعلى البكاء وربما طال المريض في مرضه ، وسؤال السائل ان كان على السفر فالبقاء في بلده احسن له من السفر وزيادة الرزق في حمله واذا سافر يندم ويشقى.
البيت التاسع:
دل على سفر وطريق وإقامة ويكون السفر بعيدا جدا ويجتمع بغائب قد طال غربته والرؤيا العظيمة المهولة يراها السائل وحصول المراد وكثرة الفوائد ونيل المراد والظفر بما يرجو السائل.
البيت العاشر:
دل على دوام النعمة الرئاسة وربح التجارة ويعلم العلم ويدل على رخص الأسعار وعلى والعشرة والرفعة من السلطان والولاة والحكام وعلى الأعمال الشريفة والجيدة والوظيفة من الحكومة والاتصال بالملوك والفائدة والربح منهم وينال ارث من طريق الام.
البيت الحادي عشر:
دل على حصول الجواب من الأحباب وكثرة الأولاد وعاقبة الخير من النساء والسعادة مع الأصدقاء والفائدة من التجارة وقضاء الحوائج والنجاح في الأمور والاتصال بالأحباب.
البيت الثاني عشر:
دل على كثرة الأعداء وقوته ، والعمل بالصلح مع النساء والفرح بعد الشدة ونزول الهم ويدل على العبودية والمسكنة والذل والخوف للسائل ممن الأعداء ويقوى حال الأعداء.
البيت الثالث عشر:
يدل على عاقبة الخير وصلاح الأموال ونيل المراد من قبل النساء وعلى قدوم الغائب والظفر والفائدة من السلاطين وربما حصل على فائدة من الأحباب أو هديه من مكان بعيد.
البيت الرابع عشر:
دل على قوة المطلوب ورضا العدو والصبر والصلح مع الأعداء والنساء. وفرج من الأعداء وزوال الهم عنه بعد مدة ضيق الصدر ونكد الخاطر.
البيت الخامس عشر:
دل على عاقبة محمودة وفرح بعد شدة والأمن من الخوف ، وإبطال جميع ما يريده السائل من خلاص وإفراج وقضاء حوائج ويدل على الخير والفرح والسرور والانفصال عن العدو .
البيت السادس عشر:
دل على عاقبة الخير وبلوغ المراد ورجوع المال المسروق وعودة الضائع وعلى كمال الأمور والاتصال بالخير بعد اليأس والله اعلم

كيفية توليد الاشكال الرملية
فالاشكال الرملية تتكون من نقطة وشرطة مثل اشارات موريس
كما إن عدد الاشكال الرملية 16 شكل
وكل شكل يتكون من اربعة طبقات
اى ان مجموع طبقات الرمل 64 طبقة لان حاصل ضرب 416=64في 64 وقد قالوا إن عدد طبقات الكون طبقة
الطبقة الاولى تسمى بطبقة النار وتسمى الرأس وقد تكون نقطة او شرطة
فان كانت نقطة سميناها مفتوحة الرأس او مفتوحة النار
وأن كانت شرطة سميناها مغلقة الرأس او مغلقة النار
الطبقة الثانية تسمى بطبقة الهواء وتسمى الصدر وقد تكون نقطة او شرطة
فان كانت نقطة سميناها مفتوحة الرأس او مفتوحة الهواء
وأن كانت شرطة سميناها مغلقة الرأس او مغلقة الهواء
الطبقة الثالثة تسمى بطبقة الماء وتسمى البطن وقد تكون نقطة او شرطة
فان كانت نقطة سميناها مفتوحة الرأس او مفتوحة الماء
وأن كانت شرطة سميناها مغلقة الرأس او مغلقة الماء
الطبقة الرابعة تسمى بطبقة التراب وتسمى العجز وقد تكون نقطة او شرطة
فان كانت نقطة سميناها مفتوحة الرأس او مفتوحة التراب
وأن كانت شرطة سميناها مغلقة الرأس او مغلقة التراب
والان نأتي لطريقة استخراج الـ 16 شكل عند ضرب التخت او عند ضرب الرمل
علمنا من الدرس الاول طريقة استخراج أول اربعه اشكال وأسميناها بالامهات
ونأخذ من روؤس الامهات الاربعة شكلا فيخرج الشكل رقم 5
نأخذ من صدور الامهات الاربعة شكلا فيخرج الشكل رقم 6
نأخذ من بطون الامهات الاربعة شكلا فيخرج الشكل رقم 7
نأخذ من عجز الامهات الاربعة شكلا فيخرج الشكل رقم 8
والاشكال 5 , 6, 7 , 8 تسمى بالبنات
ثم نضرب كل شكلين متجاورين ببعض فيخرج شكل جديد
مثلا نضرب الاول والثاني فيخرج الشكل 9
نضرب الثالث والرابع فيخرج شكل 10
نضرب الخامس والسادس فيخرج شكل رقم 11
نضرب السابع والثامن فيخرج الشكل رقم 12
ثم نضرب الشكل رقم 9 ,10 فيخرج الشكل رقم 13 ويسمى بالسائل
ثم نضرب الشكل رقم 11 , 12 فيخرج شكل 14 ويسمى بالمسؤل
ثم نضرب الشكليين 13 , 14 فيخرج الشكل رقم 15 ويسمى بالميزان اى ميزان الرمل ولا يكون إلا زوجا
وسنشرح ذلك لاحقا
ثم نضرب الشكل رقم واحد مع الشكل رقم 15 فيخرج الشكل رقم 16 ويسمى بالعاقبة او عاقبة الرمل
طريقة ضرب الاشكال
القاعدة تنص على ان
نقطة فى نقطة تعطى شرطة
شرطة في شرطة تعطى شرطة
نقطة فى شرطة او العكس تعطى نقطة
وهى تشبة طريقة ضرب الاشارات فى الرياضيات
مثلا
موجب فى موجب يعطى موجب
سالب فى سالب يعطى موجب
سالب فى موجب او العكس يعطى سالب والله الموفق

في فلسفة علم الرمل وكتاب التغيرات
أنني إذا حركتُ ذراعي يميناً فسيتحرك كل شيء في الكون أيضاً»، ومن ثم «فإنه ليس سوى أمر طبيعي أن يرد الكون حين نطرح سؤالا طرحاً ملائماً حسب تقاليد الكتاب... وفي أي لحظة معطاة فإن أي شيء سيتواءم مع نمط اللحظة الخاص». ومع أن فكرة أي حركة في الكون تتسبب في ظهور حركة تبادلية هي فكرة مشتركة بين الكثير من الفلسفات الصوفية، إلا أنها تمتلك أيضاً ما يماثلها في العلم المعاصر، وبخاصة في مثل قوانين الفيزياء الأولية مثل قانون أن لكل فعل رد فعل مساو له ومتكامل معه. وفكرة النظام موجودة في غالبية مخططات الدين والفلسفة رغم أنها بالتأكيد معبر عنها في الفكر الصيني القديم أكثر مما هو معبر عنها في العلم المعاصر. إن التزام الرمل والآيشنج بالتغير المنظم وبكون ذي علاقات ذات معنى هو التزام كامل. وبالنسبة للصينيين، هو ليس نهج تنبؤ فقط، بل هو تمكن من الوصول إلى الطبقات النفسية العميقة للفرد والجماعة. ويصف «فلهلم» هذا بالقول «إنه البوابة إلى الأسس التحتية التي يقوم عليها، في الشرق، الفعل والوجود كله». والعودة إلى هذا المدخل كانت دائماً الطريقة الموصوفة لتلبية مطالب اليوم؛ تلك المطالب التي لا تلبى بردود أفعال اللحظة بل بموقف استشراف ثابت ولا زمني. المنطق، أي التنظيم العقلاني للظواهر الخارجية، يصبح شبكة يقع العقل، الواعي وغير الواعي، في شراكها. إنه يصبح جداراً يفصل الإنسان العادي عن مصادر الحكمة الملهمة في أعماقه وأعماق الجماعة. والتصرف تحت مثل هذه الأوضاع يجبر المرءُ بالضرورة على اتخاذ قرارات غير ملائمة تفتقر إلى الديمومة والمعنى الكوني. ومثل هذه التصرفات تميل إلى إنتاج نتائج قصيرة الأمد ومسرة ذاتية فورية. ويعزز هذا وهمُ أن يقنع المرءُ بالمردود المجزي الفوري، ويتخذ المزيد من القرارات على هذا الأساس مما يديم الوضعية. إن شمولية الآيشنج و رموزه التمثيلية لكل ما هو محفز، وليد الإرادة والفكر الإنسانيين، تبدل مثل هذه الأوضاع وتسمح للإنسان المرتبك بالعثور على العزاء والمعنى في الحوادث من حوله.

علم الرمل والتوقعات لعام 2014
الفلكي ثابت أبوهدير
نبذة عن علم الرمل : علم الرمل هو علم صحيح وهو سر من الأسرار العظيمة وأول من نزل به بأمر الله هو سيدنا جبريل الأمين على نبي الله ادريس وقد جاء في الحديث عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام (كان نبي من الانبياء يخط فمن وافق خطه فذاك اذن) فهو علم جليل شأنه والرمل اخذ اصله من النقطة كعلم الحرف فاذا انفردت قيل مفردة او مفتوحة واذا كانت النقطة زوجا قيل لها شرطة وهي زوجا مسدودة . واشكال الرمل 16 منها 12 اصلية كالبروج الاثني عشر الطوالع وحكمها كحكمها في الطالع الاول النفس والحياة والثاني للمال والكسب الخ كما في دلالة بروج الطوالع تماما والاربع اشكال الاخرى يقال لها زوائد ال 13 بيت السائل و ال 14 بيت المسؤول عنه و ال 15 ميزان الرمل ولا بد ان يكون مجموع ما فيه من نقط او شرط بالزوج و16 بيت العاقبة . علم الرمل وعلم الحرف هو الاقرب الى الصواب .. أسسه سيدنا إدريس ثم انتقل إلى اليونان فعمل به أفلاطون وسقراط وفيثاغورث وأرسطو واسمه علم المنطق أي استنطاق واستخراج الضمير ثم انتقل إلى الهند لطمطم الهندي وأساسه هو علم النقطة الفردية وأساس علم الرمل هو شكل الطريق وهي عبارة عن أربع نقاط نار هواء ماء تراب لقد استخدموه اليونانيين واسمه علم المنطق عند أرسطو وهو مبني على اسس علمية بحتة واستخدمه العرب ومن المشهورين كان التبع اليماني وفي بلاد المغرب في تونس اشتهر الزيناتي عن علم الحرف والارقام : قال تعالى في كتابه العزيز اعوذ بالله من الشيطا ن الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) فال الامام علي (عليه السلام) : علم الحروف من العلم المخزون لا يعرفة الا العلماء الربانيون ان تاثير الحروف على الانسان كتاثير الشمس والقمر على الكائنات في الانسان والنبات والحيوانات والمعادن ان الحرف يمثل الجسد وكذلك العدد يمثل الروح في الجسد ان مواقع الحروف الابجدية 28 حرف على منازل القمر 28 منزلة لكل يوم حرف يكون له موقع القمر فيها كالجسد والاشراق عليه كالروح وهنا سر التاثير ومن سر الغيبة في اليومين وهنا يسمة امحاق الشهر يمثلا الام الف وتساوي اللام الف 6+1 =7 ومجموع 1 حتى 7 =28 اي في بطن 7 لذلك كل كلام يصد عن اي متكلم من 28 حرف اذا قلت له لا الغيت كل الحروف ولذلك الام الف تساوي 28 حرف بالغيبة كما أن جسم الإنسان مركب من أعضاء متناسبة كذلك الحروف أعضاء للجسم اللفظي للأسماء وبما أن لكل عضو وظيفة طبيعية خاصة كذلك الحروف لها طبيعتها الخاصة وأثرها الفعال ويختلف هذا التأثير باختلاف المجموعة الحرفية للاسم فكما أن جسم الإنسان فيه السليم وفيه العليل كالكفيف والأعرج والمريض كذلك الأسماء فيها ماهو متناسب التركيب وماهو سيئ وما هو تام وما هو ناقص فلكل اسم قوته المعنوية الخاصة فاسم الإنسان مثلا” الحمار وهو حيوان معروف إذا قلت له (حا) حرف الحاء وكان واقفا” تأثر من ذلك الحرف وسار فعلمنا أن للحرف تأثير ومثال الصفير والنقر والزجر من الحرف إن الحروف التي نتلفظ بها 28 حرف هي عن إسقاط المنازل القمرية ال28 ولكل حرف له بعد عددي المعروف بالجمل أي الألف 1 الباء 2 …….الخ وإن هذه الأعداد لهذه الحروف فيها ذكر وأنثى كما أنه لايجوز في طريق الحلال والحرام أن يوضع ذكران مع أنثى وكذلك لايجوز أن تتزوج الأنثى بذكرين ويجوز العكس الذكر يتزوج من اثنتان وثلاثة وأربعة وكذلك الأعداد الذكور لها أربع مراتب مثال الواحد في الآحاد والعشرة في العشرات والمائة في المئات والألف في الألوف ا ا ا ا ا ي ق غ هذه المراتب الأربعة لكونها ذكور والذكور من الأعداد خمسة وعشرين حرفا مرتبة الآحاد (ا ج ه ز ط) مجموعها 1+3+5+7+9=25 مرتبة العشرات (ي ل ن ع ص) مجموعها 10+30+50+70+90=250 مرتبة المئات (ق ش ث ذ ظ) مجموعها 100+300+500+700+900=2500 الألوف وهو حرف الغين = 1000 الحروف الإناث وهم ب د وح = 20 في الآحاد +ك م س ف = 200 في العشرات + ر ت خ ض= 2000 في المئات هذه الحروف المؤنثة وباقي الأحرف مذكر وهم أ ج ه ز ط ي ل ن ع ص ق ش ث ذ ظ غ والحروف الإناث 12 حرف هي ب د و ح ك م س ف ر ت خ ض والحروف النورانية 14 حرفا والحروف الظلمانية 14 وهي ب ج د و ز ف ش ت ث خ ذ ض ظ غ والنورانية علوية والظلمانية سفلية والحرف المعجم أي المنقوط ناطق والمهمل صامت ولكل اسم دليل من حروف على حظه بحسب مافيها من تذكير وتأنيث ونوراني وظلماني وسفلي وعلوي ونحو ذلك كما يعرفه أصحاب الرأي من العلم وهناك شرح موسع حول وصل الحرف النوراني من الدورة القمرية بما يجري به من اللفظ والكتابة والتسمية وما شابه ذلك. للكلمــــات طـــاقــــــــة......... نحن وكل ما حولنا طاقات وهالات نتأثر فيما بيننا... وكذلك الحسد هو طاقة سلبية تأثر على هالة المحسود، وكذلك نتأثر سلبا من الكلام النابي ونتأثر إيجاباً بالكلام الطيب الجميل، ومنها عندما نكون في خوف نلجأ للعبادة فنقوم بالوضوء ومنه نستطيع أن نفرغ طاقتنا السلبية وخاصة مسح الرأس والاطراف وعندما نقوم بالصلاة فهي تساعدنا على تفريغ الطاقة السلبية وكذلك نأخذ طاقة إيجابية لان ذكر الله والادعية تترجم عنها طاقة تساعد على التوازن واستعادة الثقة فكل ما نتصرفه ونقوله يولد طاقة ان كانت ايجابية او سلبية ... الدعـاء هو طاقة إيجابيه روحانيه ذات ذبذبات كونيه جباره !!!! هناك العديد من الأسرار الكونية التى إذا أكتشف الإنسان مدى قوتها وطاقتها الكونية الفعالة ، لحقق لنفسه المزيد من السعادة والرضى والتفوق فى حياته ، كذلك لكان أثر فى حياة الكثيرين من حوله ، ومن اقوى هذه الأسرار هو "الدعاء"....والدعاء هو طاقة إيجابية روحانية ذات ذبذبات كونية جبارة ، إذا عرفنا كيف تعمل ووجهناها بشكل صحيح لخيرنا وخير من حولنا.... أن الدعاء هو روعة التواصل مع الله سبحانه وتعالى ، وهوالحبل الممتد بيننا وبين خالقنا.. إن الله سبحانه وتعالى يحثنا دوماً من خلال القرآن الكريم والأحاديث القدسية والأحاديث النبوية: يا عبدى سل تعطى .. وادعو يستجاب لك ، فالله تعالى وهبك كل شئ بالفعل ، وما عليك إلا أن تعبر عن رغباتك وأفكارك وخطتك وهدفك واللاوعى الذى وضع الله فيه كل ما يلزمك وسوف يحققها لك بإذن الله تعالى. كل ما عليك أن تكون متلقياً جيداً ، فإن نعم الله وعطاياه قد مُنحت لك منذ بدء الخليقة. الــمـــوســيــقــا : هي غذاء الروح وتساعد على الشفاءو مقاومة المرض وقد كان الترتيل قديما عند بعض الديانات القديمة وخاصة الفرعونية ... والترتيل في معظم الديانات موجود لما له اثر طيب على النفوس ... حتى علاقة الام بمولدها؟؟ تبداء بموسيقا الكلام من الام فترتسم على شفاه الطفل الذي يشعر بالسعادة وللموسيقا اليوم دور كبير في العلاج وافرازات الغدد في الجسم تساعدها على ان يكون اكثر قوة ومناعة توقعات العالم من قبل اللفلكي الفلكي ثابت أبوهدير · الأوضــــــاع فـي ســوريـا: - الرئيس السوري بشار الاسد ..يرسم خارطة جديدة للمنطقة - وفود رسمية وشعبية وزعماء دول وقادة المقاومة في القصر الجمهوري - صور الرئيس السوري بشار الاسد ترفع في معظم الدول العربية والعالمية - انتصارات الجيش العربي السوري على لسان الشعوب العربية والعالمية - تغلغل القوات العسكرية السورية في الأراضي التركية - ضربة قاسمة لقواعد الإرهاب في الشمال السوري على أثرها يتهاوى الإرهاب كأحجار الدومينو . - حلب قريبا" في حضن الوطن - الجولان السوري جبهة ساخنة ...واجتماع الأمم المتحدة لهذا الخصوص - رفع الأعلام السورية في لواء اسكندرون , مطالبة" بالعودة لحضن الأم سوريا - معركة الجنوب السوري تمتد حتى الرمثا في الأردن وانتصار الجيش العربي السوري ستكون خاتمة لانتصار يمهد لزوال..حكم الملوك والأمراء في الخليج . - عودة فتح السفارات في سوريا وطلب علاقات جديدة مع دمشق - تحسن كبير في الاقتصاد السوري ويعم البلاد الخير والرخاء الأوضــــــاع فـي لـبـنــان: - الفراغ في منصب رئيس الجمهورية اللبنانية مستمر - صيف ساخن ..ومواجهات عسكرية في بيروت بين المقاومة اللبنانية وجماعات مسلحة إرهابية . - المخيمات الفلسطينية ..داخل الصراع - نزوح اللبنانين ...من بعض مناطقهم - مجموعات مسلحة ..تسيطر على مدينة طرابلس - مناشدات شعبية في لبنان لدخول الجيش العربي السوري - اتفاق الطائف لم يعد قائما في نهاية عام 2014 - شخصية مسيحية هامة من14ذار تقدم اعتذار الى القيادة والشعب السوري الأوضــــــاع فـي فلسطين المـحتـلــة: - سقوط صواريخ على الكيان الصهيوني - فضيحة كبيرة في الكيان الصهيوني تهز كيانه ووجوده - نزوح عكسي للصهاينة من الأراضي الفلسطينية المحتلة وامتلاء مطاراتها - تغير في ملامح المسجد الأقصى الأوضــــــاع فـي الأردن: - تغيرات سياسية كبيرة في الأردن.. استبعاد شخصية كبيرة من المشهد السياسي - الإسلاميون يسيطرون على القرار من الجهة العسكرية والسياسية - سيكون مسرح للصراعات ودخوله على خط النار . - فوضى عارمة في الاردن , وتحويله الى مقر للجماعات الإرهابية الأوضــــــاع فـي الـعــراق: - تزايد العمليات الإرهابية في العراق - الجيش العراقي يخوض معارك حاسمة مع متطرفين دينين تمتد الى الحدود السورية - اتفاق عسكري سوري عراقي يتضمن القضاء على الإرهاب والإرهابين - المالكي رجل العراق القوي - الخير والوفرة يعم بلاد الرافدين وبلاد الشام. الأوضــــــاع فـي الـخـلـيـج: - تغيرات مفاجئة ومتسارعة - موت زعيم خليجي كبير ..وكتمان موته لفترة - الخلافات العائلية تخرج للعلن ..وصراع الأمراء - الفوضى تعم المنطقة ..وآبار النفط تخرج عن السيطرة - القواعد الامريكية في الخليج في حالة هلع وأستنفار الأوضــــــاع فـي الـيـمـن: - حروب عسكرية طاحنة تطيح بالحكومة الحالية. - حكومة جديدة في اليمن تربك حكام الخليج. - حكومة اليمن الجديدة تنضم لمحور المقاومة من إيران الى العراق الى سوريا الى لبنان - استنفار أمني على الحدود اليمنية السعودية الأوضــــــاع فـي تـركـيـــا: - النار تشتعل في تركيا - تمرد عسكري على الحكومة التركية في أنقرة - بعض المناطق تعلن الحكم الذاتي -حروب أهلية وقومية وأثنية تعصف تركيا - شخصيات من الصف الأول من الحكومة في قفص الاتهام. الأوضــــــاع فـي مـصــر: - الرئيس الحالي لن يكون رئيس على كامل التراب المصري - فوضى عارمة وصراع مسلح - إعلان إمارات إسلامية في بعض المناطق - الجيش المصري ينتشر في أرجاء مصر - الأمم المتحدة ترسل مراقبين دوليين إلى مصر - تغير ملامح النيل وحدوث فيضان غير مسبوق - ملف الأقباط يثير قلق عواصم عالمية - تعرض دور عبادة لهجمات إرهابية الأوضــــــاع فـي تـونـس: - تمرد في تونس ..وظهور شخصيات عسكرية يكون لها دور إيجابي - تغير الحكومة الحالية - مظاهرات شعبية في شوارع العاصمة الأوضــــــاع فـي لـيبـيــا: - الصراع المسلح يعصف ليبيا - حكم ذاتي للقبائل الليبية - اغتيالات لبعض الشخصيات البارزة الأوضــــــاع فـي الـجزائــر: - فوضى في الجزائر...و مسيرات لدعم الجيش الجزائري - الجيش ينتشر في شوارع العاصمة - صراع الجيش الجزائري مع متتطرفين دينين الأوضــــــاع العـالـمـيــــة: - إنجازات واكتشافات علمية وطبية تأثر في البشرية - بروز شهب على الأرض تضيئ كالشمس - ظهور حالات فلكية لأهل البشر من أجسام غريبة وظهور كواكب غريبة - أزمة في الأمم المتحدة ..تهدد كيانه - مظاهرات شعبية في أوربا وسقوط حكومات أوربية - أزمة اجتماعية عنصرية في أمريكا يهتز لها الشارع الأمريكي - الاقتصاد الأمريكي في أسوء حالتهعلم الرمل والتوقعات لعام 2014 الفلكي ثابت أبوهدير
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى