* اخبار طبية مفيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

* اخبار طبية مفيدة

مُساهمة  طارق فتحي في الخميس سبتمبر 01, 2016 3:55 am

الدورة الدموية الصُغرى
هي جزء من الجهاز الدوري، الذي يشمل جهاز القلب والأوعية الدموية. والدورة الدموية الصغرى تتكون من الأوعية الدموية التي تحمل الدم غير المؤكسج من القلب إلى الرئتين، ثم تٌعيد الدم المؤكسج إلى القلب عبر(البطين الأيمن) ثانيةً. وهذا خلاف ما يحصل في الدورة الدموية الكبرى.
يٌغادر الدم غير المؤكسج الجزء الأيمن (البطين الأيمن) من القلب عن طريق الشرايين الرئوية التي تذهب بالدم إلى الرئتين، وهناك تقوم كريات الدم الحمراء بتحرير غاز ثنائي أوكسيد الكربون وتتحد بالأوكسجين خلال عملية التنفس. يٌغادر الدم المؤكسج الرئتين عن طريق الأوردة الرئوية، والتي تصب في الجزء الأيسر أو مايسمى بالأذين الأيسر من القلب، وبذلك تكتمل الدورة الدموية الصٌغرى (الرئوية). بعدها يتم توزيع الدم إلى أنحاء الجسم كافة عن طريق الدورة الدموية الكبرى قبل أن يرجع ثانيةً إلى الدورة الدموية الصغرى.
عند الجنين
ومن عجائب قدرة الله في خلقه أن الدورة الدموية الصٌغرى تكون غير مكتملة في الجنين، لأن رئتا الجنين تكونا منطبقتان ويمر الدم مباشرة من الأذين الأيمن إلى الأذين الأيسر. وعند توسيع الرئتين عند الولادة، ويوجه الضغط الرئوي وقطرات الدم من الأذين الأيمن إلى البطين الأيمن وعبر الدائرة الرئوية. وعلى مدى عدة أشهر، تُغلق الثقبة البيضوية، وتترك البقعة المعروفة باسم حفرة بيضوية في القلب لدى الكبار.
الاكتشاف
تم اكتشاف الدورة الدموية الصٌغرى عن طريق العالم ابن النفيس سنة 1242م، ولايزال ابن النفيس الذي اكتشفها مجهولا في كتب الطب حتى الآن، ولا يعلم على وجه الدقة هل كان هذا الاكتشاف معروفا بعد عصره أم لا. ووجدت له عدة مخطوطات يشرح فيها نظام الدورة الدموية، وفي أوروبا بدأت سلسلة من الأبحاث نشر أولها مايكل سيرفتس سنة 1553. وبما أنه كانت دراسة جسم الإنسان ممنوعة من اللاهوتيين في زمنه، فإن اكتشاف الدورة الدموية الصٌغرى ظل غير معروف إلى أن جاء وليام هارفي سنة 1616.

الصلة بين الطب ، والسحر ، والكهانة
ان الذي يراجع تاريخ الشعوب والامم الخالية يجد : انه قد كان ثمة صلة
وثيقة جدا بين السحر والطب ، فقد كانوا يداوون مرضاهم بالسحر ، وكان الساحر طبيبا يداوي المريض بسحره : وكذلك كان الكهان يداوون المرضى ايضا.
نعم ... لقد كانوا يداوون مرضاهم بالرقى والتضرعات والتوسلات للالهة. ولاجل ذلك كان الطب من جملة اختصاصات الكهان عموماً في تلك الازمنة (١).
وقد تقدمت الاشارة الى ان الكثيرين ينسبون هذا العلم الى كهنة بابل ، او كهنة الفرس ، او كهنة اليمن الى آخر ما تقدم ... الامر الذي يوضح الدور الهام لهذا الصنف من الناس ... ولسوف نجد فيما يأتي ايضا بعض ما يشير الى هذا :
الطب عند الامم السالفة :
هذا ... ولا بأس بأن نذكر لمحة عن حالة الطب لدى الامم السالفة ، وان كنا لا نرى تفاوتا كبيرا في نوعية المعالجات والتوجهات الطبية بين تلك الامم ، بحيث يجعل في الحديث عن كل واحدة على حده كبير فائدة او جليل اثر.

احياء الخلايا الميتة واعادة تشكيلها
عراقي يثبت نظرية دارون من خلال صناعة خلايا جديدة بمنهجية علمية لاتقبل الخطأ.
العراقي المقصود هو الباحث يوسف الاشيقر اثناء تحضير رسالة الماجستير في الجامعة الاردنية بعمان عام 1995 والتي اخذت مني 3 سنوات من العمل الشاق داخل غرفة تبريد خاصة بدرجة حرارة قريبة من الصفر المئوي لاثبات الفرضية التي استقتلت على الدفاع عنها واثباتها وبامكانات بسيطة ولكن بفكرة رائعة لم تخطر مسبقا ببال احد. عند المقابلة مع رئيس قسمي الانيق دائما الاستاذ الدكتور شتيوي العبدالله لاقناعه بقبول مقترح وتكاليف مشروع تخرجي والذي اصر على ضرورة وجود استخدام عملي ومنفعي لنتيجة البحث, استطعت بصعوبة اقناعه ان اشباع الفضول العلمي والتحرش بمسائل الموت والحياة والتطور بحثيا كافيان كسبب لكي يوافق على دعم مشروعي البحثي, حتى ولو بدون تطبيق اقتصادي مستقبلي محتمل. فوافق مشكورا.
انا لحد الان وبتواضع لازلت اتصور ان ما قمت به هو من ابدع الانجازات البيولوجية عالميا منذ 15 سنة واكثر, وينافس وصولنا للقمر والمريخ والمذنب عند الفيزيائيين, ولم يستطع احد بالعالم من البيولوجيين حتى اللحظة ان يتجاوز هذا الاكتشاف بروعته او يطوره.
تجربتي ببساطة كانت هي اغراق خلايا الدم الحمراء السليمة الحية(1) بالماء حتى تموت وتتحلل. فكما الانسان والحيوان الحي الكامل يموت بعد فترة اذا اغرقته بالماء, فان كل انواع الخلايا الحية المعروفة تتكسر وتموت تلقائيا في نفس الظروف. خلايا دم الانسان الحمراء عندما تنفجر وتتهشم يطلق على بقاياها علميا مصطلح الاشباح Ghosts وهذا هو شكل الاشباح(2) مقارنة بالخلايا الاصلية. تجربتي كانت بالمختصر هي اعادة احياء هذه الاشباح للألتئام ثانية كخلايا حية تستطيع العيش والبقاء بطرق اسموزية, اي بتغيير تراكيز الملح حولها, فدهون اغشية الخلايا لابد نظريا وحسب فرضيتي ان تنكمش مع بعضها وربما تلتحم ثانية ككرات خلوية اذا خلطناها بماء ذي املاح بتراكيز معينة, كما حدث حين ولدت اول خلية قبل حوالي 2.5 مليار من السنين في المحيطات العضوية القديمة "الشوربة كما تسمى" وفق نظرية التطور الداروينية التي نؤمن بها. ونجحت في ذلك(3). بل وعاشت تلك الخلايا الجديدة بيولوجيا كنظيراتها من الخلايا الطبيعية.
وهنا كان دوري كباحث ان افكر في امكانية ان اجعلها حتى افضل من الخلايا الطبيعية الممائلة لها واطورها لتعيش مدة اطول. كان النموذج الاقرب ببالي هو حقنها بعضيات ومكونات خلايا الكبد الاطول عمرا واكثر نشاطا. فماذا لو اخذت ما بداخل خلايا الكبد واضفته لخلايا الدم الحمراء التي استطعت اعادة بنائها؟ كيف ستكون النتيجة؟
طبعا ليس متوفرا عندنا للبحث العلمي مصدرا لخلايا كبد بشرية حية لاجري عليها مئات والاف التجارب الفاشلة حتى انجح في واحدة منها, بينما خلايا الدم البشري متوفرة بسهولة اكثر. فاخذت اكباد حية لفئران وهي متوفرة بوقتها بكثرة في قسمنا بالجامعة, وكسرتها وفصلت اغشيتها عن عضياتها الخلوية. واخذت العضيات من خلايا كبد الفئران واضفتها داخل خلايا الدم الحمراء الجديدة التي بدأت اصنعها.
كان علي اثبات ما تمكنت من اصطناعه بصور المجهر الالكتروني الدقيق بنوعيه وبكل الفحوصات البيولوجية الاخرى حتى يقتنع الاساتذة الذين سيناقشوني والمجتمع العلمي بهذه النتائج.
بدلا من العمر الطبيعي للخلايا الحمراء والمعروف للجميع البالغ 120 يوما, وصل معدل عمر خلاياي الجديدة 150 يوما. والسؤال هو كم هي الزيادة التي اضفتها انا لعمر الخلية الحمراء الجديدة التي خلقتها؟ الجواب الذي سيتطافر للذهن هو 30 يوما اي 25% زيادة. ولكن بتفكير اعمق فان الزيادة كانت 90 يوما وليس 30 اي بزيادة 150%, لان متوسط عمر خلايا الدم الاعتيادية خارج الجسم التي استعملتها كان 60 يوما, فبعضها بعمر يوم وبعضها بعمر 119 يوم, و 60 هو الاقرب كوسيط وجعلتها بدلا من ذلك تعيش 150 بالمتوسط. اما بالحقيقة فانا اضفت لها 150 يوما كاملا من العدم, لانني استخدمت اشباح خلايا ميتة لايهم عمرها واعدتها للحياة من جديد من الصفر. وهنا بيت القصيد.
عيوب محتملة في البحث: الخلايا الجديدة مختلفة الاحجام التي خلّقتها نعم هي تعيش اطول ولكنها برأيي لاتودي الوظيفة البيولوجية المرسومة لها كخلايا دم حمراء اذا حقناها ثانية الى جسم الانسان وذلك لاختلاف شكلها كما يبدو, فهناك نظام داخل اوعية الدم يتخلص بسرعة من الخلايا المشبوهة شكليا, كما يحصل عندما يصاب الانسان بفقر الدم المنجلي. فبمجرد ان شكل الخلايا الحمراء يتغير من الاسطواني المضغوط الى الهلالي يكون كافيا لنظام المناعة ليتصيدها فنشعر بحالة الانيميا المرضية. ولكن بتجارب ومحاولات لاحقة تمكنت من تعديل الاشكال وجعلها اقرب فاقرب للطبيعية الاسطوانية الملساء وحسب الرغبة(4 و5).
تكونت لجنة مناقشتي بتاريخ 05-08-1998 من 4 اساتذة اختصاص وذلك لدقة وخطورة البحث, من ضمنهم صديقي ومشرفي واستاذي وشريكي في 3 كتب علمية كتبتها البروفيسور الشيشاني الاصل د يوسف بلتو. وتسلمت شهادتي من الاميرة الجميلة (الملكة لاحقا) رانيا العبدالله (Cool.
عنوان بحثي هو: Loading of human erythrocyte ghosts with mitochondria by osmotic shock وجميع صور الخلايا المعروضة هي من دمي الشخصي مع ان مئات المتبرعين بالدم ساهموا مشكورين بدعم بحثي يوميا لاحتياجي لكميات كبيرة حتى اكمل الدراسة.
للحقيقة وكمتخصص سبقني فقط بضعة علماء يابانيون واسرائيليون في اماتة واعادة احياء خلايا حية بشرية الاصل ولكنني شخصيا وبكل تواضع امت خلايا بشرية حية واعدت احياءها بطريقتي الخاصة المبتكرة وبمواصفات احسن وحسب الرغبة وبالتخالط مع مكونات غير بشرية(6 و7) ووفقا لنظرية التطور الخلوي وبالدليل الملموس الذي يفهمه الجميع وحتى غير المتخصص بالبيولوجيا والطب. وكان حلمي ومشروعي الاول ولايزال اعادة تجربة يوري-ميلر لعام 1952 بمركبات سليكونية بدلا من الكاربونية, وهذا ما لايفهمه حتى المتخصصون.

فيروس الغباء اخر اكتشافات العلم الحديث
فيروس الغباء اخر اكتشافات العلم الحديث........نصف البشريه مصابه به..!!
خرجت دراسة حديثة بنتائج صادمة حينما اكتشفت فيروساً يتسبب في الغباء عند الإنسان، يصيب حوالي نصف سكان الكرة الأرضية، وهو ما يقلب الطاولة على ملايين من الأبحاث والدراسات التي لطالما ربطت الذكاء بعوامل وراثية، أو بالتعليم والثقافة بدرجة أقل.
ويتبع الفيروس الذي أطلق عليه الباحثون اسم ATCV-1، سلالة من الفيروسات التي تتطفل على الطحالب الخضراء، ولم يكن من المعروف -قبل هذه الدراسة- أنه من الممكن أن يتطفل على البشر أيضاً، إلى أن اكتشف باحثو جامعة "جونز هوبكنز" وجوده صدفة في حلقوم 44% من الأشخاص الذين أجروا عليهم دراستهم.
وتستنتج الدراسة المنشورة في كبرى الدوريات العلمية Proceedings of the National Academy of Sciences، أن هذا الفيروس ينتقل للدماغ ويتلاعب بالجينات في خلاياه، ويتسبب بالتالي بانخفاض القدرات الإدراكية كما يؤثر على الذاكرة والقدرة على التعلم، ويخفض من القدرة على التركيز وغيرها من وظائف الدماغ، بحسب ما وجدوا في 40 شخصاً مصاباً بالفيروس من أصل 90 شملتهم الدراسة.
وبعد أن خرج الباحثون بهذه النتائج الصادمة بتجاربهم على البشر، قطعوا الشكّ باليقين وأكدوا فرضيتهم بإجراء تجارب على الفئران، إذ حقنوا مجموعة منها بالفيروس ووجدوا انخفاضاً ملحوظاً في وظائف الدماغ عند الفئران المصابة، كما اكتشفوا من خلال تشريح هذه الفئران الآلية التي يحدث بها الأمر، إذ يصيب الفيروس منطقة في الدماغ تنتج مادة "الدوبامين" التي تلعب دوراً هاما في وظائف الدماغ والذاكرة على وجه الخصوص.
واكتشف هذا الفيروس لأول مرّة في الطحالب البحرية منذ ثلاثين عاماً، بتجارب أقامها البروفيسور "جيمس فان إيتن"، والذي علق على نتائج هذه الدراسة بقوله: "هناك المزيد من الدراسات التي تظهر أن هذه المخلوقات الصغيرة لها تأثير على حياة الإنسان، أكبر بكثير مما توقعنا سابقاً، قد يكون بإمكاننا في المستقبل أن نغير من ذكاء الإنسان من خلال تغيير تركيب الفيروسات والبكتيريا في جسده"، كما ورد في العديد من وكالات الأنباء التي نقلت الخبر واطلعت عليها "العربية.نت".
ويعتقد الباحثون أن هذه الدراسة ستقلب الطاولة على جدل علمي استمر لمئات الأعوام، بين طرف يعتقد أن الذكاء مرتبط بالجينات والوراثة بشكل أساسي وأوحد، وطرف آخر يعتقد أن التعليم وتجارب الحياة تلعب دوراً في تطوير ذكاء الإنسان، إذ يبدو بحسب الدراسة أن كلا الطرفين مخطئان، ولو أنهم كتبوا ملايين الأوراق التي تجادل في هذا الموضوع.

الفلورايد و الDMT لمهاجمة الغدة الصنوبرية
مُساهمة طارق فتحي في الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 6:40

الفلورايد و الDMT لمهاجمة الغدة الصنوبرية...أحد أشكال تدمير الجانب الروحي الطبيعي للإنسان؟؟؟؟؟

احبابي في الله...تحدثت من قبل في أكثر من موضوع عن أهمية الغدة الصنوبرية باعتبارها البوابة الرئيسية بين امكانيات الجسد المادي وقواه الروحانية.. وخواصها المتعلقة بمضاعفة القدرات العقلية والروحية للإنسان...ومن آخر تلك المواضيع حقيقة ان الغدة الصنوبرية... محول ذو كريستالات داخل اجسادنا...
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=646265792060089&set=pb.535095346510468.-2207520000.1380000071.&type=3&theater

كما تحدثت ايضا عن ارتباطها بالعين الثالثة او العين الداخلية للإنسان
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=440889799285810&set=pb.272511202790338.-2207520000.1367383496.&type=3&theater

وذكرت أن الكثير من الحروب الحالية التقنية او البيولوجية او حتى الروحانية تستهدف تلك الغدة لإضعاف او تدمير تلك الهبة الإلهية في جسد الإنسان... وحديثنا اليوم عن أحد تلك الاستهدافات البيولوجية عن طريق مادة "الفلورايد"...ذلك المكون الذي اصبح وبناء على ارشادات منظمة الصحة العالمية (والتي هي أحد الادوات الفاعلة للحكومة الخفية)..اصبح مكون يوصى به بصورة اجبارية في العديد من استخداماتنا اليومية وحتى إضافته للماء الذي نشربه!!!!!
والغريب أن مادة الفلورايد اثبتت العديد من الابحاث والتجارب العلمية الموثقة عبر عقود خطورة تأثيره على الجسد بشكل عام... وحتى تسعينيات القرن الماضي عندما تم وبصورة لا تقبل الشك تحديد أثر الفلورايد على الغدة الصنوبرية المسؤولة عن تنظيم إنتاج هرمون الميلاتونين... وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم سن البلوغ ويساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة...كما يلعب نقصه دورا رئيسيا في الإصابة بالشيخوخة المبكرة ومرض الزهايمر واعراض متعددة أخرى مثل هشاشة العظام وانهيار جدران الخلايا البشرية...
فالغدة الصنوبرية هي الهدف الرئيسي لتراكم الفلورايد داخل الجسم... والأنسجة الرخوة في الغدة الصنوبرية للبالغين رصدت الأبحاث الطبية انها تحتوي على الفلورايد أكثر من أي نوع من الأنسجة الرخوة الأخرى في الجسم ...وهو مستوى من الفلورايد يعادل 300 جزء في المليون... وهو معدل قادر على تثبيط الإنزيمات...
كما تحتوي الغدة الصنوبرية أيضا على الأنسجة الصلبة في صورة بلورات hyroxyapatite... وهذه الأنسجة الصلبة يتراكم بها مستوى أكثر من الفلورايد تصل إلى 21،000 جزء في المليون... أكثر من أي نوع من الأنسجة الصلبة الأخرى في الجسم مثل الأسنان والعظام...
ولعل من أشهر تلك الأبحاث المتعددة التي أثبتت مدى تأثير زيادة نسبة الفلورايد في الغدة الصنوبرية على جسم الانسان بوجه عام...تلك التجارب التي اجراها فريق بحثي متخصص من جامعة سري في انكلترا بقيادة الدكتورة جنيفر لوقا عبر عدة سنوات من التجارب على الحيوانات ثم مجموعات من الأفراد.. والتي نتج عنها ان الفلورايد يستهدف بالفعل الغدة الصنوبرية.. وان زيادة معدل تراكمه يؤثر بشكل ملحوظ تنظيم عمل الغدة وتقليل افراز الميلاتونين بصورة كبيرة...مما يؤثر على صحة الإنسان في مجموعة متنوعة من الطرق... بما في ذلك الآثار على النضج الجنسي.. استقلاب الكالسيوم وانهيار طبقة الكالسيوم المبطنة للخلايا.. التأثير على وظيفة الخلايا العصبية.. خلل وظيفة الغدة الدرقية.. وهشاشة العظام بعد سن اليأس، والسرطان، والأمراض النفسية!!!!!
والعجيب ان غالبية المنظومة الدوائية للأطفال الرضع تحتوي على نسبة من الفلورايد.. مع الافلات من العقاب من عوارضه السمية ..حيث يتراكم في الغدة الصنوبرية خلال مرحلة الطفولة المبكرة مما يؤثر على عملية الايض ومينا الاسنان والعظام كما يؤثر على التمثيل الغذائي للخلايا!!!!...واذا تم تراكم الفلوريد في سن مبكرة اكثر مما كان عليه الامر في العقود السابقة... فإن للمرء أن يتوقع خلل متوقع للنظام الهرموني وتحديدا الميلاتونين ...ومن اعراض ذلك ايضا تسارع سن البلوغ الذي نلاحظه جميعا الآن وارتفاع معدل الزهايمر والتركيز العقلي!!!!!

الDMT والغدة الصنوبرية:

الDMT والمسمى الكيميائي له ثنائي ميثيل التريبتامين أو Di-Methyl Triptamine هو مركب من أصل طبيعي يجري تصنيعه، ويدخل في عدد كبير جدا من الأدوية المسكنة المصنفة "للفقراء" بوجه خاص.. كما يدخل كمركب اساسي في العقاقير المخدرة الرخيصة السعر...
وال DMT مماثل لمادة السيروتونين المؤثرة بصورة مباشرة على نقل الاشارات العصبية... كما يؤثر بصورة مباشرة ايضا على الغدة الصنوبرية وهرمون الميلاتونين... وعمل ال DMT كدواء مخدر يعتمد على الجرعة وطريقة الاستخدام والتي تحدد آثاره القصيرة والطويلة المدى... وتعتبر آثاره نتيجة للجرعات المركزة بمثابة فقدان تام للاتصال مع الواقع التقليدي مع اوهام اللقاء بالعوالم الروحية الغريبة فائقة الوصف وذلك ل يتأتى في الحقيقة الا من عمله على تثبيط الانزيمات الطبيعية...
والغريب انه لاقى رواجا بعد تسويقه في صورة مسحوق بلوري ابيض يدخل ضمن عدد من المواد الكيميائية التي تباع حاليا على شبكة الانترنت وتمثل "بدائل الفقراء" كمواد مخدرة او محسنة للحالة النفسية!!!!... ويتم الترويج له باعتباره يأخذ متعاطيه في رحلة خارج الواقع ويعطيه قدرة للاتصال مع العوالم الروحية "العليا"!!!!!
وفي الواقع يتم انتاج هذا المركب بصورة طبيعية داخل جذع الدماغ البشري في ال 28 يوما الأولى من الحياة كطفل رضيع..وينتج عن طريق الغدة الصنوبرية ويشارك في مجموعة متنوعة واسعة من العمليات النفسية خلال فترة التكوين الاولى.. مثل آلية الحلم وبذرة التعامل مع المشاعر الدينية... اما تعاطيه في سنوات متقدمة فيسبب حالة من الانفصال عن الوعي والعقل الواعي خلال ثواني اكثر مما تحدثه الكثير من العقاقير المخدرة الاخرى كالكوكايين وعقاقير الهلوسة..وحتى النسب الضئيلة مسؤولة عن انتشار مرض الذهان والعديد من الظواهر النفسية والهلاوس!!!!
ونتيجة لانتاج الDMT بصورة رخيصة السعر اصبح من المكونات الرائجة في كثير من الادوية المسكنة والمخدرة وما يتناقله الشباب حاليا عبر الانترنت وفي دول العالم الثالث وبخاصة بعد تلك الكثافة والاغراق الغير طبيعي للحبوب المخدرة التي تم كشف النقاب عنها خلال السنوات الاخيرة...
هذا مجرد جزء ضئيل من اشكال الاستهداف العضوي والذي لم يأتي عبثا لمكون رئيسي هام في جسد الانسان ..الا وهو الغدة الصنوبرية...

الحبوب المعجزة سلاح هتلر السري
مُساهمة طارق فتحي في الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 10:54

كشفت جمعية الأطباء الألمانية، التي أجرت أبحاثاً في مجال الطب لدى الرايخ الثالث وقامت بالتحقيق في أنشطة الأطباء الألمان أثناء الحرب العالمية الثانية، عن حقائق مروعة حيث تم إجبار الجنود الألمان بتعاطي المخدرات التي تمنح النشاط وتزيد القدرة على التحمل، هذا هو الدواء الذي يسمى الميثامفيتامين المعروف باسم "سبيد" والذي كان يعتبر سلاح هتلر السري. بالطبع نستعرض تقدير أهمية هذه الحبوب المعجزة التي سمحت للجنود الألمان متابعة القتال لساعات طويلة دون كلل أو ملل.
وفي الفترة ما بين 1939-1945 تم إعطاء مئات الآلاف من الجنود الألمان أكثر من 200 مليون قرص من مادة الميثامفيتامين حتى أن البعض منهم الذين شاركوا في غزو بولندا وفرنسا وهولندا وبلجيكا تلقوا جرعة كبيرة.
يشار إلى أن المحقق فولف كيمبير الذي ألف كتاب "النازيون والسبيد" يتحدث فيه عن استخدام الرايخ الثالث للمخدرات. وهنا لا يمكننا أن نصف الميثامفيتامين بالمخدرات لأنهم مكون من مادة الكوكايين هذا "الدواء" يحمل اسم D-IX استخدم بحق السجناء خاصة الذين كانوا في المعتقل شيشن هاوزن الذي يقع شمال برلين حيث تم إعطاء المعتقلين مادة الميثامفيتامين ومن ثم تعليق حقائب يصل وزن الواحدة 25 كيلو غرام ومن ثم يجبروهم بدون راحة قطع مسافة 110 كم.
يصف فولف كيمبير مادة الميثامفيتامين بأخر سلاح سرياً لهتلر، والتي آمل هتلر بواسطتها إحراز النصر بعد أن فقد نفوذه في تلك الحرب وفي طبيعة الحال فإن غزو الحلفاء لمنطقة نورماندي في شهر حزيران/يونيو لعام 1944 والقصف الأعنف للحلفاء على ألمانيا كل هذا أعاق القيادة العليا للجيش الألماني تحويل الجنود الألمان إلى ما يشبه سوبرمان للرايخ الثالث، مع العلم أن الطبيب العسكري أوتو رانك مدير المعهد الفيزيولوجي للدفاع التابع لأكاديمية الطب العسكرية في برلين هو الذي أشرف على هذا المشروع.
وعلى الرغم لبعض السلبيات الطفيفة للمشروع كحقيقة أن العديد من الجنود أصبحوا مدمنين على هذه المنشطات مما جعل من هؤلاء جنوداً غير صالحين، إلا قيادة الرايخ الثالث لم تعر أي اهتمام لهذا الموضوع.
ويصف الكتاب إحدى حالات استخدام الميثامفيتامين ضد الجيش الأحمر. ففي شهر كانون الثاني/يناير من عام 1942 عندما وقعت مجموعة من 500 جندي ألماني في حصار وكانت درجة الحرارة 30 تحت الصفر، كتب الطبيب العسكري في تقريره أنه قرر أن يعطي الجنود مادة الميثامفيتامين عندما أصبح معظمهم يسقط على الثلج والبعض الآخر يرفض التقدم. لقد كان لهذا المخدر-المنشط تأثيراً سحرياً وأصبح الجنود يشعرون بحالة أفضل وحتى أن البعض تمكن منهم اختراق الطوق والفلات من الحصار.

تشريح العين
مُساهمة طارق فتحي في الأحد 13 يوليو 2014 - 22:12

معلومات عن تشريح جسم الانسان
موضوع تشريح العين

تتكون العين (كرة العين) من ثلاث طبقات و هي من الخارج للداخل:
الصُلبة Sclera , و هي الطبقة الخارجية للعين و تتكون من نسيج ضام قوي غير شفاف لحماية العين , الصُلبة لا تمتص الضوء بل تعكسه و لهذا لونها أبيض. تلف الصُلبة معظم كرة العين إلا الجزء الأمامي الذي هو قرنية العين الشفافة.

المشيمية Choroid , و هي الطبقة التي تقع بين صُلبة العين و شبكية العين , و المشيمية تحتوي على شبكة غنية من الأوعية الدموية و وظيفتها الأساسية هي دعم شبكية العين و توفير الغذاء و الأوكسجين لها. المشيمية تغطي ثلثي كرة العين فقط الجزء الخلفي.

الشبكية Retina , و هي الطبقة الداخلية للعين و تغطي ثلثي كرة العين من الداخل الجزء الخلفي. الشبكية هي الطبقة التي تحتوي على المُستقبلات الضوئية Photoreceptors و المسؤولة عن البصر , حيث أنها تستقبل الضوء الواقع عليها و تحوله لإشارات كهربائية تنتقل عن طريق الألياف العصبية البصرية و التي تتجمع في القرص البصري Optic Disc أو الذي يُسمى كذلك بالبقعة العمياء (حيث أن القرص البصري لا يحتوي على مستقبلات ضوئية) لتكوين العصب البصري.و تحوي الشبكية على النُقرة Fovea و هي عبارة عن بقعة مقعرة في الشبكية تحتوي على كميات كبيرة من المُستقبلات الضوئية و تستخدمها العين للبصر الحاد , أي بأن العين تلتف ليقع الضوء على هذه البقعة.

كرة العين الجسم الزجاجي Viterous Body و هو عبارة عن جسم هلامي شفاف يُحافظ على كرويتها.و يتصل من الأمام بالجسم الهدبي Ciliary Body و هو عبارة عن عضلات تتحكم في شكل عدسة العين بحيث إذا تقلصت يقل تحدب العدسة و إذا ارتخت يزيد تحدب العدسة و هذه العملية هي التي تُركز الضوء على الشبكية للإبصار على حسب بعد الجسم عن العين.
أمام عدسة العين تكون القزحية Iris و هي التي تُعطي العين لونها , و تتكون القزحية من عضلات دائرية و عضلات شعاعية و في الوسط الفتحة التي تُسمى بؤبؤ العين (حدقة العين) Pupil , العضلات الدائرية تضيق بؤبؤ العين و الشعاعية تُوسع بؤبؤ العين حسب كمية الضوء , ففي الظلام يتوسع بؤبؤ العين للسماح لأكبر كمية من الضوء الدخول للعين لتسهيل الرؤية , و عندما يكون الضوء ساطع يتضيق بؤبؤ العين لتكون الرؤية واضحة و ليست مشوشة.

بعد القزحية و في مقدمة العين تكون القرنية Cornea و هي شفافة و لا تحتوى على أوعية دموية حيث أنها تأخذ ما تحتاجه من الأكسوجين مباشرة من الهواء و الغذاء عن طريق الترشيح من الخلط المائي Aqueous Humour , و هو المحلول الذي يملأ الغرفة الأمامية و الغرفة الخلفية. الغرفة الأمامية Anterior Chamber هي الفراغ الواقع بين القرنية و القزحية و الغرفية الخلفية Posterior Chamber هي الفراغ الواقع بين عدسة العين و القزحية. يملأ الخلط المائي هاتين الغرفتين و يتركهما عن طريق قناة شليم Schlemm Canal التي تقع في الزاوية بين القرنية و القزحية في الغرفة الأمامية. الخلط المائي هو المسؤول عن ضغط العين Intraocular Pressure , فإذا تجمع و لم يستطع الخروج لسبب ما يؤدي ذلك إلى إرتفاع ضغط العين و المرض المعروف بالماء الأزرق Glaucoma
النظام الدمعي Lacrimal Apparatus يتكون من الغدة الدمعية Lacrimal Gland التي تقع في الجزء العلوي الأمامي الخارجي لحجر العين و تصب الدموع عبر قنوات دمعية على ملتحمة العين Conjunctiva و بعدها تنتقل الدموع إلى زاوية العين الداخلية لتنتقل عبر القُنيات الدمعية Lacrimal Canaliculi إلى الكيس الدمعي Lacrimal Sac و الذي يحبس الدموع من أن تنزل دفعة واحدة لتجويف الأنف. بعدها تنتقل عن طريق القناة الأنفية الدمعية Nasolacrimal Duct لتصب في تجويف الأنف عبر فتحتها في النُقرة الأنفية السُفلى

العضلات التي تُحرك العين هي :
العضلة المستقيمة الوحشية (الجانبية) Lateral Rectus Muscle و هي تلف العين للخارج اي النظر للجانب الخارجي (طرف العين).
العضلة المستقيمة الإنسية (الداخلية) Medial Rectus Muscle و هي تلف العين إلى الداخل للنظر صوب الأنف.
العضلة المستقيمة العلوية Superior Rectus Muscle و هي تلف العين للنظر للأعلى و للداخل.
العضلة المستقيمة السفلية Inferior Rectus Muscle و هي تلف العين للنظر للأسفل و للداخل.
العضلة المائلة العلوية Superior Oblique Muscle و هي تلف العين للنظر للأسفل و للخارج.
العضلة المائلة السفلية Inferior Oblique Muscle و هي تلف العين للنظر للأعلى و للخارج.

علاج البواسير بالثلج
في حقيقة الأمر قد يستغرب البعض ان يكون الثلج الذي نقوم بإستعماله بشكل يومي علاجاً لأحد الأمراض ، بل علاج لأحد اكثر الأمراض ازعاجاً ، واشد الأمراض الماً ، حين يمشي مريض البواسير يعاني ويتألم بصمت وحين يجلس يتألم بصمت شديد .
طريقة العلاج
من المعروف ان الثلج يتكون من الماء المجمد دون وجود اي اضافات لهذا الماء ، نقوم بأستعمال الكفات الطبية (الكلفزات) التي يستعمها الاطباء او تستعملها ربات البيوت ) وهي تشبه في ملمسها البالون ، ونضع بداخلها ماء من النظيف بمعدل كوب ونربط الكفات ونضعها في الثلاجة (الفريزر) او المجمدة ونتركها حتى تصبح ثلجا.
والهدف من هذه العملية ان الثلج يأخذ شكل الاصبع وهذا يسهل التعامل معها وادخاله قليلا في فتحة الشرج بحيث تلامس الباسورمباشرة قد يقول البعض كيف يتحمل الشخص الثلج البارد في مكان حساس جدا الجواب الثواني الاول من وضع الثلج تكون مؤلمة بعض الشي ولكن سرعان ما تتخدر المنطقة ولايشعر الشخص بشيء من الألم .
يمكن وضع الثلج لعدة دقائق 5-10 دقائق فقط في كل يوم وعند ذوبان قطعة الثلج نستعمل اخرى مكانها وبالنسبة للمدة المتوقعة للشفاء هي يومان لكن قد يأخذ البعض فترة قد تمتد لأسبوع ، وما الشفاء الا من عند الله .

أسماء الله الحسنى ،والعلاج باستخدامها
اسماء الله الحسنى
في الحقيقة إن الله تعالى قادر على كل شيء ، إن امر الله تعالى بين الكاف والنون ، فيقول تعالى كـ فيحدث ما يريد والنون تتمة لكن ، إن اسماء الله الحسنى تمتلك خصائص وضعها الله تعالى فيها ، فلدى بعض هذه الأسماء خصائص تساعد على الشفاء من بعض الأمراض والحد منها.
يقول احد الاطباء المهتمين في علم (البايو جيو متري) أن لأسماء الله تعالى الحسنى طاقة قوية شفائــية لعـدد كبير جدا من الأمــراض وبـواسطــة أسـاليب القياس الدقيقة التي تقوم بقياس الطاقة داخل جسـم الأنسان ، أكتشف أن لكل أسم من أسماء الله تعالى طـاقة تحــــفز جهـــاز المناعة للعـــمل وبكفــاءة مـــثلى في عضو معين من اعضاء الجسم .
وقد قام احد الأطباء باختبار بواسطة تـطبيق قانون الرنين أن يكتشـف الأماكن التي تساعد على شفاء العضو ، مع ذكر أسم من أسماء الله يؤدي الى تحـسين في مـسارات الطـاقة الحــيوية داخل جسم الأنسان أو داخل العضو ، وقد توصل العلماء الى مايلي:
العضو الذي تستخدم له
اسماء الله الحسنى
الأذن
الــســـمـــيـــع = الـعـمـود الـفـقــري
الـــجــــبــــار = الـــشــــعــــر
الـــبــــديــــع = الـــعـــضـــلات
الـــــقــــــوي = عـضـلــة الـقـلــب
الــــــــــرزاق = الـــشـــريــــان
الـــجــــبــــار = الـــســـرطـــان
جــــل جــلالـــه = الـجـيـوب الأنـفـيــه
اللطيف ،والغني ، والرحيم = الـــفــــخــــذ
الـــــرافــــــع = شـريــان الـعـيــن
الــمــتـــعـــال = الـــقـــولــــون
الــــــــــرؤوف = الــــكــــبــــد
الـــنــــافــــع = الــبــروســتــات
الـــرشــــيــــد = أكــيــاس دهـنـيــة
الـــنــــافــــع = الــمـــثـــانـــة
الـــــهــــــادي = الـغــدة الصنـوبـريـة
الـــــهــــــادي = الغـدة فــوق الكلـويـة
الـــــبــــــاريْ = الـــــرئــــــة
الــــــــــرزاق = الـــعــــظــــام
الـــنــــافــــع = الـــركــــبــــه
الــــــــــرؤوف = قــشــر الـشـعــر
جــــل جــلالـــه = الـــقــــلــــب
الـــــنــــــور = أوردة الــقـــلـــب
الـــــوهـــــاب = ألأعــــصـــــاب
الــمـــغـــنـــي = الـصــداع النـصـفـي
الـــغــــنــــي = الــغــدة الـدرقـيــة
الـــجــــبــــار = الـــعــــيــــن
النور ،والبصير ، والوهاب = الـــمــــعــــدة
الــــــــــرزاق = الـــكــــلــــى
الـــــحــــــي = الأمـــــعـــــاء
الـــصـــبــــور = الـبــنــكــريــاس
الـــــبــــــاريْ = الـــــرحــــــم
الـــخــــالــــق = الــرومــاتــيـــزم
الــمــهــيــمــن = الـغــدة التيمـوسـيـة
الـــــقــــــوي = عـصــب الـعـيــن
الـــظـــاهــــر = ضــغــط الـــــدم
ويشير احد المشرفين على هذه الدراسة الى انــه قد تم اجراء بعض التجارب الناجحة على عدد من الأشخاص ، حيث عالج عــينه من شخص يعاني من الإلتهاب و قد امتثل الى الشفاء التام بإذن الله سبحانه وتعالى ، بعد أن قام بالتسبيح بإسم الله النور والوهاب والبصير( سبحان الله البصير أو سبحان الوهاب او سبحان النور وهــــكذا لمدة عشر دقائق وقد تماثل الى الشفاء بأذن الله تعالى.
وقد أكتشف الاطباء أن طاقة الشفاء تتـــضاعف عند تلاوة ايات الشفاء بعد التسبيح بأسماء الله الحسنى وألايات هي
ألاية 14 من سورة التوبة = ألاية 57 من سورة يونس = ألاية 69 من سورة النحل
ألاية82 من سورة الأسـراء = ألأاية 80 من سورة الشعراء = ألاية 44 من سورة فصلت
طريــقة العــلاج
وضـــع اليـد على مــكان الألم وذكــــر التسبيح الى مــــا شالله حتى يزول الألم والله هو الشـــــــــــافي ،،،
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2805
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى