* نظريات السحر- الشعوذة - خفة اليد - الكيمياء سحر- عالم الجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

* نظريات السحر- الشعوذة - خفة اليد - الكيمياء سحر- عالم الجن

مُساهمة  طارق فتحي في الأحد يناير 11, 2015 8:32 am

نظريات السحر
هناك العديد من الفرضيات التي يؤمن بها التيار الذي يعتقد بوجود ظاهرة السحر واستنادا إلى هذا التيار فإن السحر قد يمكن تفسيره بإحدى هذه العوامل:
قوى طبيعية فيزيائية لم يتم اكتشاف ماهيتها لحد الآن وحسب هذه الفرضية هناك قوة خامسة بالإضافة إلى القوى الأربع المعروفة ألا وهي الجاذبية، كهرومغناطيسية، التفاعل بين الكواركات وبقية أجزاء الذرة والتي تسمى بالتفاعلات القوية وأخيرا التفاعلات الضعيفة في نواة الذرة والتي يمكن تحليلها عن طريق فيزياء الجسيمات ويعتقد البعض أن نظرية-م ونظرية الأوتار الفائقة قد تلعب دورا في هذه القوة
قوى روحية نابعة من اعتقاد البعض أن الكون يحوي مخلوقات تتصف بالذكاء وليست من جنس الإنسان.
القوة الغامضة الموجودة في كل مكان مثل مانا التي يعرفها البعض بمكون رئيسي لتلك القوى الغامضة ونومينا التي يمكن تعريفها بالقوة الغامضة الموجودة في كل شيء.
الترابط الغامض بين القوى الكونية التي تربط وتنظم الأشياء بصورة منافية لقوانين القوى الطبيعية.
القوة الغير طبيعية الناتجة من التركيز أو التأمل العميق التي تؤدي حسب البعض إلى تحكم الدماغ بالأشياء مثل مايحدث عند ممارسة اليوغا أو التخاطر
القوة الكامنة في لاوعي الإنسان والتي إن تم تطويعها وتدريبها فإن بإمكانها القيام بنشاطات تخرج عن تفسير الفيزياء.
ولكن وكما هو معروف ان السحر هو استعانه بالجن الذين يقومون بامور خافية عن اعين الناس وهذا شرك وأحياناً كفر في الدين الإسلامي

مؤلفات في علم السحر
كتاب القانون لآليستر كراولي
قام آليستر كراولي بكتابة هذا المؤلف في القاهرة عام 1904 ويحوي على 3 فصول وحسب كراولي فإن كل فصل تم كتابته في ساعة واحدة. زعم كراولي أن الشخص أو الشيء أو المخلوق الذي أملى عليه الكتاب كان "نفسه الخفية" وكان اسمه أيواس. يسمى التعاليم الموجودة في الكتاب باسم ثيليما ويمكن إيجازها بهذه المبادئ:
إدراك النفس الحقيقية والإرادة الفريدة لشخص ما كفيل "بالاتحاد مع الكل"
يمكن الوصول لهذا الإدراك بواسطة بعض الطقوس.
من هذه الطقوس: اليوغا، استحضار الأرواح، طقس العشاء الأخير للمسيح، قراءة كتاب الكبالاه الذي يعتبر روح التوراة، قراءة الطالع، التنجيم
فهم رموز شجرة الحياة التي هي عبارة عن أعداد أو أرقام متصلة ببعضها عن طريق 22 ارتباط خطي، الأعداد تمثل الكواكب وخطوط الارتباط هي رموز الأبجدية العبرية والتي تقسم بدورها إلى سبعة كواكب و12 برجا.
إتباع هذه المبادئ سوف يؤدي حسب معتقدات أتباع ثيليما إلى حالة التيقظ الشبيهة بالنيرفانا في البوذية واكتشاف النفس الخفية. "النفس الخفية" بإمكانها مغادرة الجسد والانتقال عبر الأثير وعبور "بحيرة الفراغ" وهي أساس السحر والهدف الرئيسي من الممارسات المذكورة أعلاه حيث أن بإمكان هذه النفس الخفية أو مايسمى أيضًا من قبل كراولي "الجسد الضوئي" إنجاز أعمال تخرق قوانين الفيزياء مثل إزالة قوى غير مرغوبة وتحضير أرواح.
من الجدير بالذكر أن كراولي البريطاني المولد كان يلقب من قبل الصحافة "الرجل الشرير" وتم طرده من إيطاليا عندما حاول أن يشكل تنظيمه الخاص ومات مفلسا نتيجة التهاب الرئتين وإدمانه على الأفيون
كتاب شمس المعارف الكبرى
- أشهر كتاب معروف لدى أغلب الذين يمارسون السحر هو كتاب شمس المعارف الكبرى لأحمد بن علي البوني والذي منه نسختان الأولى وهي الأصلية وتعود إلى 200 سنة خلت، والثانية معدلة حيث تم حذف بعض الصفحات منها وإضافة صفحات أخرى. وهذا الكتاب ممنوع في كل الدول العربية ماعدا مصر. ويحتوى على مصطلحات ومفاهيم تتعلق بالسحر والشعوذة ومن ضمنها مصطلحات لتحضير الجن، ومصطلحات تتعلق بالنجوم والأبراج والكواكب والقمر وحركة القمر..الخ وتوجد في الكتاب بعض التطبيقات ورسومات تتعلق بتنفيذ أوامر الشعوذة والسحر.

السِّحر والباراسايكلُولوجي
يعرف السحر من وجهة نظر حقل الباراسايكولوجي بدراسة ماهية وتطبيقات مايسمى بالإمكانيات الفوق طبيعية التي يمتلكها البعض مثل الرؤية من خلال جدار أو القدرة على رؤية أحداث أو أشخاص من مسافات هائلة في البعد أو القدرة على معرفة حوادث قديمة لشيء ما أو شخص ما بواسطة لمس الشيء أو الشخص أو التنبؤ بالمستقبل.
هذا الحقل عادة مايثار حولها شكوك كثيرة من قبل الأكاديميين ويصفها الكثير بالعلوم الكاذبة ومن جهة أخرى يوجد هناك أكاديميون مقتنعون بان هذه الظواهر حقيقية ومن أشهر هؤلاء داريل بيم (بالإنجليزية: Daryl Bem) المتخصص بعلم النفس الاجتماعي والحاصل على الدكتوراه من جامعة ميشيغان ويورد بيم تجربة جانزفيلد كدليل على أن الصدفة ليست العامل الرئيسي لتفسير هذه الظواهر الغريبة.
من أشهر المشككين بهذه الظواهر هو فنان إيحاء سابق كان يحترف عروض خفة اليد المسرحية واسمه جيمس راندي وهو كندي واشتهر عالميا بعد التحدي المشهور الذي أطلقه باستعداده لأن يدفع مليون دولار لأي شخص يأتي بدليل علمي واحد على صحة مزاعم الأشخاص الذين يعتقدون أن لديهم قابليات خارقة. من الجدير بالذكر أن التحدي لا زال قائما ولم يتمكن أحد لحد هذا اليوم من اجتياز الاختبارات العلمية التي تركز على حذف عامل الصدفة في هذه الظواهر

السحر من أخطر الأمراض الروحانية
يعتبر السحر من أخطر الأمراض الروحانية، وهو أذى موجه لشخص او لعدة أشخاص، وهو من فعل إنسان ويختلف عن باقي الأمراض الروحانية، لأنه لا يفرق بين إنسان تقي وانسان غير تقي أو انسان مؤمن أو كافر فالكل معرض لأذاه. ولكن ينعم الله عز وجل ويحمي من يشاء من خلقه، لأن الله هو الضار والنافع والمعز والمذل والمحيي والمميت، لا راد لقدره فهو القادر العظيم.
وينقسم السحر الى قسمين رئيسيين:
القاعدة
القسم الأول: (القاعدة).. أما القاعدة فهي العمل الذي يسقى أو يؤكل عن طريق الفم ويصل أثره إلى المعدة ثم من خلالها إلى باقي الجسم، أو العمل الذي يرّش على الأرض في المنطقة التي يمر منها المسحور او المسحورين، وهي في الغالب ما تكون عتبات البيوت أو أعتاب المحال أو ما شابه ذلك، أو العمل الذي يدفن على هوى طبيعة برج المسحور،
فإذا كان برج المسحور ترابيا يدفن في التراب،
واذا كان برج المسحور مائيا يرمى في ماء جار.
أما إذا كان برج المسحور هوائيا فيعلق في الهواء،
على شيبة رمان أو ما شابه ذلك.
أما إذا كان برج المسحور ناريا فيحرق في النار.
وفي الغالب يحدد الساحر البرج كما يحدد أين يوضع السحر لعنة الله عليه.
الخادم
وأما القسم الثاني: (الخادم) فهو من شياطين الجن، ينفذ تضاريس السحر الموجودة على القاعدة، ويتوكل بها، ويكون الأمر لكبار الشياطين حلفاء وأولياء الساحر.
وكبار الشياطين من الجن هم خدام الطلاسم والأسماء الشيطانية، فيأمرون الخادم فينفذ ما أمره به الساحر من سحر، مثال على ذلك : يقرأ الساحر عزيمته الشيطانية أو يكتب طلاسمه ثم يقوم بالتوكيل بقوله : توكلوا يا خدام هذه الطلاسم او العزائم بالتفريق ما بين فلان ابن فلانة، وفلانة بنت فلانة، فتقوم الخدام بالخدمات فيبدأ السحر وتبدأ معاناة المسحور.
وللسحر أنواع كثيرة وأشكال كثيرة، كما ان له أسماء ومسميات كثيرة، كما أن له أعراض تبدو واضحة على الإنسان من خلال هذه الأعراض يحكم على الإنسان بأنه مسحور ام لا بعيدا عن الشعوذة والدجل.

الشعوذة ...
تسمى الشعوذة أيضًا بالسحر الأسود ويمكن اعتباره فرعا من فروع السحر الذي يستند على استحضار مايسمى بالقوى الشريرة أو قوى الظلام التي يطلب مساعدتها عادة لإنزال الدمار أو إلحاق الأذى أو تحقيق مكاسب شخصية. هناك جدل حول تقسيم السحر من الأساس إلى سحر أسود وسحر أبيض فكل سحر هو أسود حسب اليهودية والمسيحية والإسلام والبوذية والهندوسية ولكن هناك انطباعا قديما أن بعض السحر هدفه الخير ويلاحظ هذا الانطباع في كتابات عديدة ومن أحدثها وأكثرها انتشارا قصص هاري بوتر. كان الاعتقاد السائد بأن للمشعوذ بالفعل قدرة على إنزال المرض أو سوء الحظ أو العقم وحالات أخرى ولايزال هذا النوع من الاعتقاد سائدا في العصر الحديث بصورة محدودة لدى البعض.
كان مايسمى بتحضير أرواح الموتى أحد الطقوس الشائعة في الشعوذة وتم ذكر هذا الطقس من قبل المؤرخ اليوناني استرابو (63 قبل الميلاد - 24 بعد الميلاد)
. وكان هذا الطقس شائعا لدى صابئة حران (ملاحظة صابئة حران يختلف عن الصابئة المندائيين)، ومنطقة إيترونيا القديمة والتي تقع في وسط إيطاليا الحالية
والبابليين وهذا الطقس مذكور أيضًا في الإلياذة للشاعر هوميروس وتم ذكر هذا الطقس أيضًا في العهد القديم من الكتاب المقدس حيث طلب أول ملوك اليهود ملك شاوول Saul (שאול המלך) من مشعوذة اندور أن تستحضر روح النبي شاموئيل Shmu'el (שְׁמוּאֵל) ليعين الجيش في قتالهم للفلسطينيين في أرض كنعان

خفة اليد ...
هاري هوديني
بالرغم من أن مهارة خفة اليد والإيحاء يعتبر من الفنون الترفيهية القديمة إلا أنها تحولت إلى نوع منظم من الفن الترفيهي في القرن الثامن عشر الميلادي ويعتبر العديدين الفرنسي جان يوجين روبرت (1805 - 1871) من الرواد في هذا المجال حيث فتح خشبة لعرض مهاراته في باريس عام 1840 وتم افتتاح مسرح لهذا الغرض في لندن عام 1873. يعتبر الهنغاري المولد هاري هوديني (1874 - 1926) من أكبر الأسماء في فن الإيحاء والتخلص من القيود ولكن معظم عروضه كانت منسقة مع بعض طاقمه المختفين بين الجمهور وكان هناك تعاون بينه وبين صانعي الأغلال والأقفال. بصورة عامة يعتمد هذا النوع من الفن على خفة اليد والتنسيق مع بعض من المشاهدين للعرض واستعمال المرايا واستعمال أنفاق تحت خشبة المسرح ومع اختراع التلفزيون أصبح الأمر أكثر سهولة بواسطة استعمال الخدعة التصويرية.
من الأنواع الشائعة في فن الإيحاء:
إظهار شيء من لاشيء مثل إخراج أرنب من قبعة فارغة وإخراج قطع نقدية من جيب فارغ وغيرها.
الاختفاء مثل اختفاء حمامة أو طير بمجرد التصفيق أو اختفاء شيء ما في راحة اليد.
التحويل ويتم عادة بواسطة أوراق اللعب حيث يقوم شخص باختيار أحد الأوراق ثم يناوله الموحي ورقة أخرى ولكنها بخفة اليد تتحول إلى الورقة الأصلية التي اختارها المتطوع في أول الأمر
إعادة تجميع لقطعة قماش أو حبل تم تقطيعه أو فك عقدة محكمة في حبل أو قطع جسد بمنشار ثم إعادته.
تحويل شيء ما من موضع إلى آخر مثل عملة نقدية اختفت فجأة لتظهر في حقيبة إحدى المتفرجات أو تبديل لموضع شخصين في صندوقين مختلفين.
الارتفاع في الهواء
عادة تمارس هذه الفعاليات لغرض الترفيه ويعلم الجمهور أن هناك خدعا في كل فعالية ولكن الهدف الرئيسي هو قضاء وقت ممتع ويحافظ هؤلاء الفنانون عادة بسرية الوسائل والخدع المستعملة لإبقاء روح الإثارة ولأن النقابات التي ينتمون إليها تطالبهم بتعهد السرية لعدم إفساح المجال للهواة باقتحام مصدر رزق المحترفين.
ومما لاشك فيه أنه يوجد الكثير والكثير من لاعبو الخفة العرب ولعل أشهرهم الساحر هانى شو من مصر الحاصل على لقب نجم مصر الأول للألعاب السحرية والذي مثل مصر في كثير من المهرجانات العالمية والساحر مهدي M7 من المغرب

الكيمياء سحر (خارق للطبيعة)
لسِحر مصطلح عام يستعمل لوصف فعالية تقوم بتغيير حالة شيء ما أو شخص ما في نطاق التغيير الذي يمكن للشيء أو الشخص أن يتعرض له دون خرق لقوانين الطبيعة و الفيزياء ويعتقد البعض إن بإمكان هذه الفعاليات خرق قوانين الفيزياء في بعض الحالات، و هناك على الأغلب التباس بين السحر وخفة اليد والشعوذة وتستعمل كلمة السحر كمرادف لجميع هذه المصطلحات التي تختلف عن بعضها البعض. أما السحر في اللغة فعبارة عن كل ما لطف مأخذه وخفي سببه ومنه الساحر للعالم. وسحره خدعه، والسحر الرئة، وفي الشرع: مختص بكل أمر يخفى سببه ويتخيل من غير حقيقة ويجري مجرى التمويه والخداع. ومتى أطلق ولم يقيد أفاد ذم فاعله.
قال تعالى: {سحروا أعين الناس}. [الأعراف: 116] يعني موّهوا عليهم حتى ظنوا أن حبالهم وعصيهم تسعى. وقد يستعمل مقيداً فيما يمدح ويحمد وهو السحر الحلال قال " إن من البيان لسحراً " سمى بعض البيان سحراً لأن صاحبه يوضح الشيء المشكل، ويكشف عن حقيقته بحسن بيانه ولطف عبارته، ويقدر على تحسين القبيح وتقبيح الحسن، يسخط تارة فيقول أسوأ ما يمكن، ويرضى تارة فيقول أحسن ما يعلم. ثم السحر على أقسام: منها سحر الكلدانيين الذين كانوا في قديم الدهر وهو قوم يعبدون الكواكب ويزعمون أنها هي المدبرة لهذا العالم، ومنها تصدر الخيرات والشرور والسعادة والنحوسة، ويستحدثون الخوارق بواسطة تمزيج القوى السماوية بالقوى الأرضية، وهم الذين بعث الله إبراهيم مبطلاً لمقالتهم وراداً عليهم مذاهبهم. ومنها سحر أصحاب الأوهام والنفوس القوية بدليل أن الجذع الذي يتمكن الإنسان من المشي عليه لو كان موضوعاً على الأرض لا يمكنه المشي عليه لو كان كالجسر، وما ذاك إلا لأن تخيل السقوط متى قوي أوجبه.
السِحر مصطلح عام يستعمل لوصف فعالية تقوم بتغيير حالة شيء ما أو شخص ما في نطاق التغيير الذي يمكن للشيء أو الشخص أن يتعرض له دون خرق لقوانين الطبيعة والفيزياء ويعتقد البعض إن بإمكان هذه الفعاليات خرق قوانين الفيزياء في بعض الحالات، وهناك على الأغلب التباس بين السحر وخفة اليد والشعوذة وتستعمل كلمة السحر كمرادف لجميع هذه المصطلحات التي تختلف عن بعضها البعض.
فخفة اليد هو فن ترفيهي يقوم بإيحاء إن شيئا مستحيلا قد حدث علما أن التغيير كان مصدره مهارة وخفة في اليد.
الشعوذة من جانب آخر يعتبر مايعتقد القائمين به قدرتهم على استحضار قوى غير مرئية لتساعد في حدوث تغييرات يتمناها شخص ما وتكون تلك الأمنيات على الأغلب تخلص من خصم أو الحصول على قوة وتتم عملية الشعوذة عادة في طقوس خاصة.
هناك العديد من التفريعات الثانوية لمصطلح السحر فالبعض يعتبره فرعا من حقل الباراسايكولوجي من خلال توظيف قدرات خارجة عن حواس الإنسان الخمسة للقيام بفعاليات تتحدى قوانين الفيزياء. استنادا إلى آليستر كراولي (1875 - 1947) (بالإنجليزية: Aleister Crowley) الذي كان يعتبر نفسه من جماعة "العلوم الخفية"
واشتهر بكتابه "كتاب القانون" (بالإنجليزية: The Book of the Law) وفيه زعم أنه تمكن من استحضار روح حورس ويعتبر هذا الكتاب مرتكزا لفكرة ثيليما الذي ينص على الامتلاك الكامل للإنسان لجسده وروحه وحياته ويمكنه السيطرة عليها بنفسه دون تأثير خارجي
. وعليه فإن السحر حسب آليستر كراولي هو نشاط يغير حالة معينة معتمدة على إرادة الشخص القائم بها وهو يختلف عن الشعوذة وخفة اليد ويعتمد على البحث العلمي حسب رأي آليستر كراولي.
السحر في اللغة العربية واستناد على تفسير القرطبي للآية 102 من سورة البقرة "السحر أصله التمويه بالحيل والتخاييل، وهو أن يفعل الساحر أشياء ومعاني، فيُخيّل للمسحور أنها بخلاف ما هي به كالذي يرى السراب من بعيد فيُخيّل إليه أنه ماء، وكراكب السفينة السائرة سيرًا حثيثًا يُخيّل إليه أن ما يرى من الأشجار والجبال سائرة معه. وقيل: هو مشتقّ من سَحرتُ الصبيّ إذا خدعته، وقيل: أصله الصّرف، يقال: ما سَحَرك عن كذا، أي ما صرفك عنه. وقيل: أصله الاستمالة، وكلّ مَن استمالك فقد سحرك

عالم الجن ...
الجن ذكر في القرآن الكريم، كما هي الحال في ذكر الإنس، وخلق الله الجن قبل الإنس، وعالم الجن كبير ومعقد، واعداده تفوق إعداد الانس اضعافا مضاعفة، والفارق بيننا وبينهم انهم يرونا من حيث لا نراهم، الا من كشف الله عن بصيرته او اراد له ذلك، وهم أهل قبائل وعشائر وديانات وطرائق، فتجد فيهم المسلم، والنصراني واليهودي والمجوسي، وكذلك عبدة إبليس اللعين، ومنهم من لا دين له، وليس هذا فحسب، اذ الفوارق كبيرة بينهم حجما وشكلا، وهم نقيض للإنسان الذي لا يحمل هذه الفوارق بين أفراده في هذا الصدد، لكن عالم الجن مختلف تماما، فقد يصل طول المارد منهم الى مئات الأمتار، في حين لا يتعدى طول القزم منهم المتر الواحد، فكما نلاحظ فالفارق كبير جدا، أضف غالى ذلك الاختلاف الواضح باللون والشكل، اذ تتنوع الألوان فيهم فالأحمر منهم والأزرق وكذلك سود اللون في التشكيل، وأما التنقل والحركة، فان منهم من يدب على الأرض قفزا فيزيده القفز سرعة وقد تقدر سرعة من يدب على الأرض منهم سبعين كيلومترا في الدقيقة الواحدة بمقياسنا نحن البشر، ومنهم من يطير وله سرعة تفيق سرعة من يدب على الأرض آلاف الاضعاف، وقد تقدر سرعة من يطيرون بسرعة الضوء وكلاهما خلق الله، رسلنا لنا ولهم والكتب السماوية الأربعة ذكر فيها الجن، وان الله خلقهم ليكونوا عابدين مخلصين له، ولكن وللأسف كما يحصل في عالم الإنس قد تجد المطيع، وقد تجد الوضيع، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

العفاريت والشياطين من عالم الجن
وينقسم الجن الى قسمين رئيسيين: القسم الأول: العفاريت، والقسم الثاني: الشياطين.
العفاريت
اما العفاريت فينقسموا أيضا إلى أربعة أقسام، القسم الأول: السباب أو «السباسبة»، والقسم الثاني: التواقيف أو «الواقفة»، والقسم الثالث: الزوابع أو «الزوابعة»، والقسم الرابع: شياطين العفاريت أو «الا بالسة»، ولابد أن نشير إلى إن العفاريت لا تعني من يدب على الأرض وان كان بعضهم يدب عليها، ومأكل العفاريت ومشربهم قريب من مأكل ومشرب الأنس، لكنهم يقتاتون من مخلفات وفضلات طعام الأنس، وهذا يدل إنهم اتكاليون، ويسكن العفاريت قرب ينابيع المياه وفي الوديان والجبال المشجرة والأحراش والبيوت المهجورة من قبل الأنس والآبار القديمة والكهوف والمغر والسراديب، ولهم نواحي سلوكية كثيرة منهم من يحب الإنسان ويعيش قريب منه، ومنهم ما هو عكس ذلك، وهم اصطحاب طرائق وكلا على طريقته، وأصحاب الطرائق هم الارهاط وهم ضالون ويتبعون اولياء من دون الله، الا أصحاب الطرق التي تكون من روح الشريعة وهذه الطرق غالبا ما يكون علمائها او شيوخها من الانس فهم اكثر التزاما، وللعفاريت او للجن عامة إمكانية الولوج الى الأرض والخروج منها، وبأماكنهم أيضا ان يركبوا الرياح كمثل الزوبعة، ومنهم من يسكن السحاب والكواكب السيارة وهم من يسمون «بالجن الطيار» أو «الجن العلوي»، ولا نريد ان ندخل في تفاصيل الجن العلوي لعدم اختلاطه أو احتكاكه بالإنسان لا بأذى ولا الى آخره، ومن العفاريت من يسكنوا البحور المالحة ومعظمهم من شياطين العفاريت وهؤلاء اسم على مسمى لا يوجد بينهم من هو صالح او حتى أليف، ومن يسكن في البحور منهم يطلق عليهم اسم «الغواصون»، وهؤلاء من تسخرهم كبار الشياطين لخدمة السحر والسحرة والمشعوذين، ومن العفاريت من يطلق عليه اسم الغول وهؤلاء من يتشكلوا ا بالحيات والكلاب السود والحيوانات وهم من التواقيف والسباسبة. اما القسم الرئيسي الثاني: الشياطين.

الشياطين
وينقسم الشياطين الى قسمين القسم الاول: كبار الشياطين، والقسم الثاني: الطواغيت،

الطواغيت من عالم الجن
الطواغيت،
لقد ورد ذكر الطواغيت بالقرآن الكريم في اكثر من موقع، وطواغيت جمع طاغوت، والطواغيت هم خدام السحر ولكن لسحر كبار السحرة، فهم غالبا ما يخدمون السحر القائم على المعاصي الكبار كتدنيس القرآن وآياته والعياذ بالله، وكذلك سحر النجاسة الذي عادة ما يكون من حيض النساء، اما الآخرون من الطواغيت فأن وظيفتهم اخراج الناس من النور الى الظلمات، عن طريق الوسوسة لفعل المعاصي، او عن طريق حكم القرين وتفعيل وسوسته الشيطانية، فهم يسحبون الانسان صاحب النفس المريضة من عبادة الله الى عبادة ابليس والمشي على ما يرضيه، ومعظم الطواغيت يسكنون قرب الدم وفي البحور وهم من الجن الذي يسمى « الجن الاحمر « فهم يتغذون على الدم وعاذتا ما يكونون بقرب من يذبح القرابين كالكهان او الى اخره، واعلم اخي القارىء ان ابليس يسكن البحر وله فيه عرشا يحمله ثمانية من كبار الشياطين، قاتل الله ابليس واتباعه ومن صار على دربه الى يوم الدين اللهم آمين، فطاغوت كلمة تطلق على طواغيت الجن والانس، فمن كان مشركا ومؤذيا لعباد الله، ومخرجا الناس من النور الا الظلمات فهو طاغوت، قاتل الله طواغيت الجن والانس فهم ضالون، وما لهم على عباد الرحمن من سلطان، يقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم {ان عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين «43} سورة «الحجر» صدق الله العظيم الستار وبلغ الرسالة نبيه المصطفى المختار صلى الله عليه واله وصحبه الاخيار.

دعاء يجب قراءته للحرص من الجن واتباعه
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، رب اعوذ بك من همزات الشياطين، واعوذ بك رب ان يحضرون، اللهم اني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، واعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم اني اعوذ بك من الفقر والعيّلة، وأعوذ بك من كل بلية، اللهم اني اعوذ بك من الفقر الا اليك، ومن الذل الا لك، ومن الخوف الا منك، واعوذ بك ان اقول زورا، أو اغشى فجورا، او اكون بك مغرورا، واعوذ بك من عضال الداء، وخيبة الرجاء، وشماتة الاعداء، وزوال النعمة، وفجأة النقمة، اللهم اني اعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق وسوء الخلق، آمين آمين يا ارحم الراحمين.
اما بالنسبة لكبار الشياطين، فأطلق عليهم هذا الاسم لان صغار الشياطين هم شياطين العفاريت كما ورد سابقا، وكبار الشياطين هم من عبدة ابليس واغلبهم مردة، وقد ذكر الشيطان المارد في القرآن الكريم، في سورة « الصافات «، ويختلف هاؤلاء عن باقي الجن في اللون وطبيعة الخلق، والاختلاف حتى بطريقة توالدهم وهم كثيرون ويطلق عليهم اسم « الجن الازرق «، ومنهم من يحمل عرش ابليس اللعين، ومنهم من هو من خدام أسمائه الشيطانية، واسماؤه كثيرة، من ذلك ندرك ما هو السحر والسحرة والطلاسم والأسماء الشيطانية المكتوبة بالعربية، ذات المفهوم السرياني، وعن طريق هؤلاء الشياطين يتم الدعم الشيطاني لحلفاء إبليس في الأرض، ولكي يصيح الساحر ساحرا او المشعوذ مشعوذا يجب ان يكون حليف إبليس اللعين في الأرض ودسيسة بين البشر، فأنه يدخل خلوته أربعين يوما او اكثر، ويبدأ بتلاوة الأسماء الشيطانية، حتى تأتيه خدام هذه الأسماء وهي من كبار الشياطين ويطلبون منه ثمن انضمامه لحلفاء ابليس، وغالبا ما يكون هذا الثمن معاصي كبيرة تهز عرش الرحمن لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم، مثل تدنيس القرآن الكريم، او التبرؤ من رب العالمين، او الصيام عن الروح وهتك الأعراض وهتك الأرحام والى أخره، اما اذا نفذ ما طلب منه هذا النجس، عين حليفا جديدا لابليس في الارض، وترتفع رتب الحلفاء كل ما ابتعد عن الله أكثر اقترب إلى إبليس اكثر والعياذ بالله.
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2802
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى