* الاوفاق الطبيعية المطوقة - كشف بعض من اسرار الاوفاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

* الاوفاق الطبيعية المطوقة - كشف بعض من اسرار الاوفاق

مُساهمة  طارق فتحي في الأحد ديسمبر 21, 2014 8:23 am

الاوفاق الطبيعية المطوقة - لفرد وفرد الفرد وفرد فرد الفرد
أولاً : في وضع الأعداد في شكل الفرد وفرد الفرد وفرد فرد الفرد :-
وهي اسهل الطرق وتسمى طرق التطويق المعنى أن تجعل أعداد معينة داخل الوفق بسير معين ثم تعكس السير من الآخر فتكون الأعداد الأولى بمثابة الطوق الدائري الذي يحدد سير الأعداد الأخرى وهذا ليس فقط لمجرد تسميته طوق وذلك مأخوذ من تطويق الأشياء وأحكامها وترغيمها أي الرجوع بالشيء من آخره إلى أوله ولما في ذلك من أسرار التكسير كما قال الله تعالى " والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكلاً في فلك يسبحون " كل حرف مقابل للحرف المقابل له في الدائرة كما نقول في
1 2 3 4 5 6 7 8 9 من نسبة وتناسب
9 8 7 6 5 4 3 2 1 وإيتلاف وتطويق بالواحد المفتاح وكما قال تعالى " كما خلقناكم أول مرة نعيدكم " وتستخدم غالباً في أعمال الربط والإخلاف وتطويق الأشياء حيث موجاتها تكون مترددة حول دائرة مركزية وليست في خطوط مستقيمة مع صحة الأضلاع والأطراف وهو لا يكون أي التطويق الإ في المربع والمثمن والمسدس والمعشر وذلك كاوفاق طبيعية ولنزد ذلك إيضاحاً فنقول : - الاوفاق ما كانت مثلث ومربع ومخمس ومسبع .
أما المسدس فانه تضعيف للمثلث والمثمن تضعيف للمربع والمعشر تضعيف للمخمس والمتسع تثليث للمثلث فعند وضعها أما بطريقتها أو عن طريق تطويقها مثل المسدس تعين فيه المثلث مرتين ونضع فيه أعداده مطوقة ثم نبدأ من الآخر بأول الأعداد وهكذا في جميع الاوفاق المكررة للأصول الأربعة ، وهكذا تطويق على الجملة أما تطويق التداخل بان تأخذ المخمس وتتطوقه بالمثلث والمسدس بالمربع والمسبع بالمخمس والمثمن بالمسدس والمتسع بالمسبع والعشاري بالثامن والحادي عشر بالتاسع وهكذا على ما سيأتي في الشرح التفصيلي بالأمثلة :-
أ‌) شكل الفرد : وهو المثلث
2 9 4 ب ط د أ ب ج
7 5 3 ز هـ ج د هـ و
6 1 8 و أ ح ز ح ط
الحرفي من المثلث أ ب ج د هـ و ز ح ط فإذا أخذنا من أول ح=8 ثم الثاني الألف=1 فكان الفرق بينهم 8-1=7 ثم الثالث واو =6 والرابع جيم فالفرق بينهم 6-3=3 ثم الخامس هاء=5 والسادس الزاي=7 فالفرق بينهما 7-2=5 وهكذا تلاحظ ان كل حرف من التوزيع البيتي على أ ب ج د هـ و ز ح ط يمشي بقواعد العددي حتى يرجع في الآخر مثلث الأول في الثامن ط=9 والتاسع الباء=2 فالفرق 9-2=7 نفس المدخل من 8-1=7 .
ب‌) شكل فرد الفرد :
23 8 5 22 7 وهو المخمس وشكله بقاعدته المطوقة وهو إدخال المثلث أولاً ثم تكميله بما للمخمس من أعداد وما يناسب من أعداد المثلث أي يقابله في الجهة الوفقية البيتية فهو جامع للفرد وهو المثلث ثم هو نفسه فرد حيث انه مخمس فذلك شكل فرد الفرد بقاعدته الشفع نسبة التداخل نسبة العدد2 الزوجي من حيث
20 10 17 12 6
1 15 13 11 25
2 14 9 16 24
19 18 21 4 3
5-3=2 لاحظ مكان تواجد العددان واحد واثنين .
ج) شكل فرد فرد الفرد :
46 12 11 7 44 45 10 وهو المسبع وشكله بقاعدته المطوقة وهو كما قلنا هناك وهنا إدخال المخمس أولاً ثم تكميله في البيوت الفارغة بما للمسبع من أعداد كل عدد في البيت المقابل له من المخمس وهو جامع للمثلث والمخمس والمسبع فذلك شكل فرد فرد الفرد وهو أيضاً نسبة شفعية من حيث 7-5-3 أو 7-5=2 الزوج ، لاحظ مكان تواجد الأعـداد واحد واثنين
41 35 20 17 34 19 9
42 32 22 29 24 18 8
1 13 27 25 23 37 49
2 14 26 21 28 36 48
3 31 30 33 16 15 47
40 38 39 43 6 5 4
وثلاثة وهذه الأشكال يقاس عليها جميع الأشكال الأخرى التي تزيد عن المتسع على نفس الطريقة بداية المثلث +2 مخمس+2 مسبع+2 متسع+2 حادي عشر+2 الخ . فإذا وضعت طوق المتسع فانزل فيه بالمسبع أو طوق الحادي عشر فانزل فيه بالمتسع وهكذا وهذا مثال ليقاس عليه في تطويق المتسع بالمسبع هكذا .
وهو شكل فرد فرد فرد الفرد المتسع بإدخال المسبع
76 16 15 14 9 74 75 76 73 لاحظ أماكن واحد واثنين وثلاثة وأربعة
70 62 28 27 23 60 91 26 12
71 57 51 36 33 50 35 25 11
72 58 48 38 45 40 34 24 10
1 17 29 43 41 39 53 65 81
2 18 30 42 37 44 52 64 80
3 19 47 46 49 32 31 63 79
4 56 54 55 59 22 21 20 78
69 66 67 68 73 8 7 6 5

ثانياً : في وضع الأعداد في شكل الزوج وزوج الزوج وزوج زوج الزوج :
وهي في الأعداد المربعة ومضاعفاتها بداية بالمربع +4 المثمن+4 الثاني عشر+4 السادس الخ.
أ‌) شكل الزوج : وهو أول زوج بداية بالمربع وهو أسهل الأشكال وأحسنها تطويقاً حيث تعين نقط كما هو موضح ثم تبدأ بالسير من يسار الوفق إلى اليمين بواحد في أماكن النقط فقط فتخرج 1 ثم 4 ثم 6 ثم 7 ثم 10 ثم 11 ثم 13 ثم 16
نقط على شكل × السير باتجاه السير من أسفل باتجاه
0 0 .1 4. .1 15 14 4.
0 0 .6 .7 12 .6 .7 9
0 0 10. .11 8 .10 .11 5
0 0 .13 .16 .13 3 2 .16
ثم بعد ذلك تبدأ بالعكس فتعد واحد من أول 16 فلا تعطه شيئاً ثم الذي يليه اثنين فثلاثة فتضعهما ثم الذي يليه 13 فلا تعطه والذي يليه خمسة فتضعه .
ب) شكل زوج الزوج : وهو المثمن بإدخال المربع فتستخرج منه 4 مربعات هكذا
الاتجاه
1. 4. 5. .8 0 0 0 0
10. .11 14. .15 0 0 0 0
18. .19 22. .23 0 0 0 0
25. .28 29. .32 0 0 0 0
33. .36 37. .40 0 0 0 0
42. .46 47. 0 0 0 0
50. .51 .54 55. 0 0 0 0
57. .60 61. .64 0 0 0 0

1. 63 62 .4 5. 59 58 .8 فيخرج المثمن من جميع الجهات متساوي لاحظ كيفية التداخل والتطويق بارزة في هذا المثال ثم في باب لماذا المثلث الطبيعي بتلك القاعدة الذي شرحناه في أول الكتاب تبرز هنا من ميزان الموازين الثمانية حيث 3+5=8 والثمانية نفسها يخرج ذلك 16 حرف عين وهي فعلاً كذلك من خروج 64
56 10. .11 53 52 14. .15 49
48 18. .19 45 44 22. .23 41
25. 39 38 .28 29. 35 34 .32
33. 31 30 .36 37. 27 26 .40
24 42. .43 21 20 46. 47. 17
16 50. .51 13 12 .54 55. 9
57. 7 6 .60 61. 3 2 .64
→الاتجاه سد ثم لاحظ مواقع 28 ثم 29 ثم 32 ثم
37 ثم 40 بالمثمن وذلك من بلوغ الأشد .

ثالثاً : وضع الأعداد في شكل زوج الفرد وزوج فرد الفرد :
أ‌) زوج الفرد : وهو المسدس بإدخال المربع :
1 35 31 30 10 4 وهو إدخال الطوق الأعداد من 1 إلى 10 في الطوق الخارجي ثم بعد ذلك السير في المربع الموجود في قلب المسدس على قاعدة المربع الناري أزلن سطود ثم بعد ذلك تكملة الأدوار الخارجية بالبدأ من 27 مقابل آخر عدد من الطوق وهو العشرة ثم 28 مقابل التسعة وهكذا من تداخل الحلقتين فيخرج المسدس مضبوطاً أن شاء الله تعالى.
5 11 24 21 18 32
9 22 17 12 23 28
29 16 19 26 13 8
34 25 14 15 20 3
33 2 6 7 27 36

ب) زوج الفرد : وهو المعشر بإدخال المخمس 4 مرات :
1 99 95 94 89 88 13 11 10 4 لاحظ مواقع 37 ثم 12 ثم 45 ثم 100
5 19 81 27 70 32 72 30 22 96
9 24 23 67 63 62 42 36 77 92
15 80 37 43 56 53 50 64 21 76
18 29 41 54 49 44 55 60 72 83
84 26 61 48 51 58 45 40 75 17
85 76 66 57 46 47 52 35 25 16
93 78 65 34 38 39 59 68 23 8
98 79 20 74 31 69 28 61 82 3
97 2 6 7 12 13 87 90 91 100

اسم الله الأعظم
وفي مسعاهم لمعرفة بواطن الأمور كان اسم الله الأعظم واحدا من أهداف بحثهم مستخدمي نظريات علم الحرف، فمن المعروف أن لله سبحانه و تعالى تسعا و تسعين اسما من أحصاها دخل الجنة، لكن هناك اسما واحدا مخفيا هو ما يطلق عليه اسم الله الأعظم، والذي لا يمكن أن يعرفه إلا من شاء الله له أن يعرفه وهو اسم إن دعي الله به أجاب وقد عرف هذا الاسم المبارك الأنبياء عليهم السلام، وبعض الصالحين من العلماء، ولايمكن للذي يعرف الاسم الأعظم أن يصرح به أبدا لأن معرفة هذا الاسم الشريف هبة ربانية لأشخاص مخصوصين و لكن تم ذكر بعض المعلومات و الإشارات حول (اسم الله الأعظم عمد المشتغلين بعلم الحرف لتحليلها مثل :
إن اسم الله الأعظم مكون من حروف الفواتح (أو بعضها)الواردة في أوائل السور ولعل تجميعها بصورة معينة ينتج عنها الاسم الأعظم لله عز وجل, وكذلك ذكرت بعض الأحاديث أن اسم الله الأعظم موجود في سورة الفاتحة بصورة مقطعة, وورد في بعض الأحاديث أن اسم الله الأعظم مكون من الحـــروف الصامتة (غير المنقطة)، و لقد اعتقد بعض علماء الحرف أن الاسم الأعظم تبعا لتلك القواعد هو لا اله إلا الله، ويقال إن اسم الله الأعظم يقرأ باتجاهين من اليسار ومن اليمين، وقد وردت بعض هذه الكلمات في القرآن الكريم من قبيل (ربك فكبر) و (كل في فلك).

الأوفاق بطرق التكسير
والمقصود بالتكسير هو التقسيم والتجزئة وهو على أشكال عدة فمنها تقسيم المراتب المكانية وهذا ما هو عليه مثالنا هنا وهو علم من علوم الأوفاق مبني قاعدته حيث الناتج والخارج منه كل ضلع = الآخر بدون تكرار وهذا من أسرار التوليد ويضاعف الله الحسنات لمن يشاء ففي المثال هو إدخال اسم الله تعالى باسط في المربع وهو أن تعمل بقاعدة المربع كأعداد أولاً وهو هكذا 0
باسط = 72-30 ÷ 4= 10 والباقي 2 جبر في البيت 13 ونسير في البيوت بإدخال10 ثم++1 هكذا.
10 25 20 17 وفي البيت 12 يخرج 21 فنظيف إليه الكسر 2=23 ثم نسير به في بيت 13 بزيادة واحد فيكون 24 ثم ++1 وهكذا حسب قاعدة سير المربع المشروحة سابقاً ثم بعد ذلك حروف باسط نبدأ بحرف ب فنضعه كذلك في البيت الأول ثم الألف في البيت الثاني وهكذا
21 16 11 24
15 18 27 12
26 13 14 19
نعود به كل 4 بيوت على عدد الأحرف الأربعة إلى المغلاق البيت رقم 16 فيخرج هكذا موزوناً حتى انك إذا عددت أضلاعه تجدها متساوية في كل ضلع من نفس الكمية وكذلك الأطراف على هذه الصورة والدليل على صحة الاوفاق انه يخرج في الضلع الأول العرضي كلمة باسط كما هي عليه في
ب ا س ط الأصل مع إننا لم نعمرها في الجدول بل نتجت من قاعدة سير المربع وذلك لنعلم أن الاوفاق لم توضع اعتباطاً إنما بطرق مدروسة من توافق عددي وحرفي فانك لو لاحظت في الضلع الثاني العرضي قان كلمة باسط تخرج هكذا طساب معكوسة يتبين لك من ذلك أسرار الأعداد اللطيفة ثم
ط س ا ب
ا ب ط س
س ط ب ا
بعد ذلك فانك لا تضع هذين الوفقين بهذه الطريقة وإنما وضعتهما هكذا من سبل التوصيل ولكن المفترض أن يكون الاثنين مع بعضهما في جدول واحد يشملهما وذلك بسر التداخل تداخل الحروف مع الأعداد ولذلك كان يشترط اختيار الوفق المناسب للحروف إذا كانت الكمية الداخلة في الوفق حروفاً فلابد ان تكون مساوية لعدد بيوت الوفق فكلمة من خمسة حروف تدخل في مخمس ومن ثلاثة في مثلث وهكذا وتوضع الأعداد بأعلى الحرف والحرف اسفل العدد في كل وتوضع خانة من خاناته وذلك لإستمدادات العلوية الهابطة على السفلية الكثيفة .
طريقة الاستنطاق : المشهور استنطاق زواياه الأربع وأحد أضلعه ومساحته وتفسير ذلك انك تأخذ أول بيت في الزاوية اليمنى من أعلى ثم خذ ما فيها من عدد واستنطقه وأضف إليه اييل ويوضع بأعلى الزاوية اليمنى التي اخذ منها العدد ثم كذلك بالزاوية اليسرى من أعلى ثم الزاوية اليمنى من اسفل ويوضع تحتها مستكعباً مستنطقاً ثم كذلك بالزاوية اليسرى من اسفل مثل ذلك وهذه هي الزوايا الأربع ثم البيت الوسط وهو إذا كان أي الوفق فرداً فيكون بيت واحد وسط إذ هو الوسط وإذا كان الوفق زوجي كالرباعي فانه يكون من 4 بيوت فهي الوسط ويأخذ ذلك عدداً مجموعاً ويستنطق مضافاً إليه الإكسير الأكبر اييل ويوضع بين الملكين المستخرجين من الزاوية اليمنى العليا واليسرى في وسطهما بأعلى الوفق ثم يؤخذ عدد الضلع الأيمن الطولي ويوضع كذلك في مقابلته من الوفق بالأسفل بين الزاوية اليمنى واليسرى السفلية ثم خذ المساحة وهي من مجموع الضلع الواحد × عدد الأضلاع فهي في المربع × 4 ونستنطقه ونضعه بأعلى الجميع من الوفق فوق الملك المستخرج من عدد الوسط واستنطاق ذلك كله بتقديم الأكثر على الأقل وعلى هذا قس بقية الاوفاق الأخرى في تداخل الحروف مع الأعداد مع العلم أن وضع الحروف فقط في الاوفاق بدون الأعداد لطرق أخرى بغير ضابط الأعداد وإنما بضابط الحروف فلا يقاس عليها من أمثلة مزدوجة كهذه .

العزيمة أو القسم من الاوفاق
رابعاً :- ان تأخذ من الوفق عدد بيتين بيتين مثاله في المربع :
العزيمة أو القسم
69 83 80 76 69/74 طسدعٍ 80/85 فهفٍ
81/84 افرفٍ 70/73 عجعٍ
83/78 جفحعٍ 76/71 وعاعٍ
75/72 هعبعٍ 82/79 بفطعٍ
81 75 70 82
74 78 85 71
84 72 73 79
الأعوان : 69/81 طسلفائيل 83/75 جفهعائيل
74/84 دعدفائيل 78/72 حعبعائيل
80/70 فعائيل 76/82 وعبفائيل
85/73 هفجعائيل 71/79 اعطعائيل
فتقسم بالعلوي على السلفي وهم الأعوان .
خامساً :- طريقة أخرى على نفس المثال من المربع هكذا .
تأخذ عدد بيتين من أوله أعلى اليمين ثم اللذان يليهما إلى الشمال ثم في الأسفل هكذا.
20 35 30 27 القسم
كهلٍ لزكٍ الوكٍ أكدلٍ هكحلٍ
زكيكٍ ولجكٍ دكطكٍ 8 أملاك
31 26 21 34
25 28 37 22
36 23 24 29
الأعوان : عدد بيتين طولياً هكذا.
كالائيل هكولائيل هلوكائيل حكجكائيل لاكائيل زلدكائيل زكدلائيل بكطكائيل
وهذه هي طريقة حجة الإسلام الأمام الغزالي رحمة الله .
طريقة القسم في الاستخدام :
أقسمت عليكم أيها الأرواح الرحمانية النورانية والذوات اللطيفة الملكية والنفوس الزكية القائمة بتصاريف هذه الحروف وحقائق المعاني المكنونة الحاكمة على لطائف الأعداد وعوارفها المخزونة المستعدة لحدوث وجوب مواقع ترتيبها بإذن مصرف الكل المخصوصة بخواص طبائعها على أفرادها وتركيبها أجب يا فلان وأنت يا فلان الستة الأولى بحق فلان السابع الحاكم عليكم أو اجب يا فلان ويا فلان السفلية يحق الحاكم عليكم فلان وفلان وفلان العلوية إلا ما أجبتم دعوتي وقضيتم حاجتي بالقدرة الإلهية الأحدية الصمدية تبارك الله الذي لا اله إلا هو رب الأرباب الكبير المتعال أجيبوا بارك الله فيكم وعليكم .

كشف سر من اسرار الوفق المثلث
لسلام عليكم احبتي اليوم جاتكم بكشف عظيم جدا وانا تعودت على كشف الاسرار لكم لتفهموا الاسرار لان هناك اناس كثيرين يسالون من اين اتى العدد الفلاني ومن اين اتى الحرف الفلاني ولماذا هل اتى اعتباطا وعندما لا يجد اجابة لاسالته يكذب العلم ويتهمه وهذا من حقه وانا عندما من الله علي بهذه الاسرار كتبتها لكم دون اعوجاج وبصورة سهلة يفهما اي احد ولم يبقى سر لم اتكلم عليه ولم اكشفه سالني كثير من الاخوة عن كلمةغتم التي تضاف للاعداد الموضوعة في الاوفاق واخبرتهم عندما يسهل لي الله كشفها ساثبتها لكم على طيب خاطر من كل قلبي واليوم جاتكم بهذا الكشف الجميل الذي سيجعلكم تصدقون بقوة هذا العلم وجماله وصحته واحكامه فهو هدية بحق جميلة لكم كلمة غتم صحيحة والتي عددها 1440 انا ادهشني كثيرا عدد الامام الفلكي والذي هو 2520 والذي يقسم على الاجزاء العشرة دون باقي فقلت ان هذا العدد الفلكي اليومي فيه اسرار وضعها رب الابرار والفجار بحكمته عند بحثي المتواصل وجدت ان هذا العدد يحتوي على جميع اعداد الاوفاق المضافة اليها والتي هي تتم وغتم ودفر كر كيف ذلك هذا ما ساثبته لكم مع الدليل القاطع كما عودتكم طبعا انا عندي راي فان الاعداد السرية التي تضاف للاعداد الموفقة لاتجمع معها بل تضرب بها وهذا هو الصحيح طبعا وكما اخبرتكم فكل شيء مبني على اساس قواعد الفلك والاعداد والحروف فهم الاساس كما سنبينه عند اخراج اسرار هذه الاعداد ومن اين اتت انضروا اولا وببساطة الى عدد الامام الفلكي والذي هو 2520 عند نظرتكم الاولى عليه تجدوه ينقسم شطرين اي عدد 20 وعدد 25 فماذا يوحي لكما هذان العددين الاول هو عدد كلمة بدوح والتي هي ازواج المثلث والعدد الثاني 25 هو عدد اجهزط وهي افراد المثلث هذا الكشف الاول من اسرار المثلث وهذا يثبت تعلق هذا العدد بهذا الوفق اليس جميلا احبتي هذا الكشف صلوا على محمد واله وسلموا وسياتيكم الاجمل ان اقوى عدد في المثلث هو قطبه اي عدد 5 اذا قسمنا عدد الامام الفلكي عليه يخرج لنا هذا العدد 504 اي هكذا 2520 يقسم على عدد 5 يخرج لنا 504 انضروا لهذا العدد والذي هو 504 هذا العدد هو 220 عدد كر و284 عدد دفر اذا جمعناهما خرج هذا العدد 504 واذا ضربناه في 5 اي هكذا 504*5=2520 خرج عدد الامام الفلكي مرة اخرى فهذا العدد مع جمعه لسر الايام والسنين والفلك ايضا جمع عدد دفر كر سبحان الله فياله من عدد قليل ان تقول عنه ذو اسرار عظيمة الان ناتي الى كلمتي غتم وتتم قلنا ان كلمة تتم وايضا هذا العدد موجود في عدد الامام الفلكي فاذا قسمنا هذا العدد العظيم 2520 على عدد اضلاع المثلث اي على 3 خرج لنا 840 وهو عدد تتم واذا ضربنا هذا العدد في اضلاع المثلث خرج عدد الامام الفلكي من جديد اي هكذا 840*3=2520 سبحان الله اليس عددا عضيما فعلا والان الى العدد غتم والذي هو 1440 نضرب عدد الامام الفلكي في عدد الطبائع هكذا وهذا العدد المضروب بعدد الطباءع هو الحاوي على الاسرار فافهموا هكذا
2520*4=10080 اذا قسمنا هذا العدد 10080 على 7 خرج لنا هذا العدد 1440 وهو عدد غتم سبحان الله وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم تسليما اخواني طبعا في هذا العدد المضروب بعدد الطبائع يخرج جميع اعداد الاوفاق السرية والتي هي غتم وتتم ودفر كر فاذا قسمناه على 12خرج عدد 840 وهو عدد تتم واذا قسمناه على عدد الطبائع الاربعة خرج عدد الامام الفلكي 2520 ثم على عدد القطب 5 خرج عدد 504 الجامع لدفر كر فانضروا يا اخوان الى جمال هذا العدد العظيم الذي خرج من فم الامام الاعظم علي ابن ابي طالب بكل سهولة فماذا يحملون من علوم في صدورهم صلوات ربي وسلامه عليهم وهذا اثبات لكم على احكام هذا العدد وتعلقه بالاوفاق وانه بالفعل جامع لاسرار الاوفاق العددية واضن بهذا الموضوع اثبت لكم ما سيجعل قلوبكم تطمان وتكونون متيقنين من الاسرار وعلى فهم ودراية لا اريد الاطالة عليكم ولا اريد منكم سوى دعوة صالحة عن ضهر غيب والسلام اخوكم البها
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2805
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى