مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* مسألة اصطفاء الأشخاص في القرآن الكريم

اذهب الى الأسفل

* مسألة اصطفاء الأشخاص في القرآن الكريم Empty * مسألة اصطفاء الأشخاص في القرآن الكريم

مُساهمة  طارق فتحي الخميس ديسمبر 04, 2014 4:55 am

*لو أخذنا مسألة اصطفاء الأشخاص في القرآن الكريم :
(وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ) (البقرة:130)
(وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكاً قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) (البقرة:247)

(إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ) (آل عمران:33)

(وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ) (آل عمران:42)

(قَالَ يَا مُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالاتِي وَبِكَلامِي فَخُذْ مَا آتَيْتُكَ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ) (لأعراف:144)

(وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُولِي الْأَيْدِي وَالْأَبْصَارِ) (صّ:45)

(وَإِنَّهُمْ عِنْدَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الْأَخْيَارِ) (صّ:47)


      وبجمع عدد مرات ورود هذه الأسماء في القرآن الكريم ، نرى أن هذا المجموع يرتبط بالرقم (19) .

إبراهيم طالوت آدم نوح مريم موسى إسحاق يعقوب المجموع
69 2 25 43 34 136 17 16 342

 342 = 19 × 18

  **********
     ولو أخذنا الأساء القرآنية التي وُهِب لها أشخاص لوجدناها :

      1  -  إبراهيم عليه السلام ووهب له إسماعيل وإسحاق ويعقوب ...
(الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ) (ابراهيم:39)

      2  -  موسى عليه السلام ووُهِب له هارون عليه السلام نبيا ....      
(وَوَهَبْنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيّاً) (مريم:53)

      3  -  داود عليه السلام ، ووُهِب له سليمان عليه السلام ....
(وَوَهَبْنَا لِدَاوُدَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ) (صّ:30)

      4  -  أيوب عليه السلام ووُهِب له أهله ....
(وَوَهَبْنَا لَهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنَّا وَذِكْرَى لِأُولِي الْأَلْبَابِ) (صّ:43)

      5  -  زكريا عليه السلام ، ووُهِب له يحيى عليه السلام ....
(فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) (الانبياء:90)

      6  -  مريم عليها السلام ، ووُهِب لها عيسى عليه السلام ....
(قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلاماً زَكِيّاً) (مريم:19)

      وعليه نجد جمع عدد مرات ورود الأسماء يرتبط بالرقم (19) .

إباهيم موسى داود أيوب زكريا مريم المجموع
69 136 16 4 7 34 266

266 = 19 × 14

**********

      ولو أخذنا الأسماء القرآنية المرتبطة بكلمة ( آل ) لوجدناها :
فرعون ، موسى ، هارون ، إبراهيم ، عمران ، يعقوب ، لوط ، داود .

(وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ) (البقرة:50)

(وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) (البقرة:248)

(إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ) (آل عمران:33)

(وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) (يوسف:6)

(فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ) (النمل:56)

(يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُدَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ) (سـبأ:13)

     أيضا نلاحظ أن هذه المجموعة ترتبط بالرقم (19) .

فرعون موسى هارون إبراهيم عمران يعقوب لوط داود المجموع
74 136 20 69 3 16 27 16 361

361 = 19 × 19

**********

      ولو أخذنا الأسماء القرآنية المرتبطة بمسألة الرسالة والنبوة والحكمة ، والتي لأصحابها مُتعلّق بنسائهم في القرآن الكريم ، لوجدناها :
1  -  آدم .....
(وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ) (البقرة:35)

2  -  إبراهيم .....   (وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ) (هود:71)

3  -  زكريا ......  (قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً) (مريم:Cool

4  -  5  -  نوح ولوط ......
(ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ) (التحريم:10)

      وبجمع عدد مرات ورود هذه الأسماء في القرآن الكريم نرى الارتباط بالرقم المعجزة (19) .

آدم إبراهيم زكريا نوح لوط المجموع
25 69 7 43 27 171

171 = 19 × 9

**********

      ولو أخذنا من هذه المجموعة النساء اللاتي أزلّهن الشيطان لرأينا أنهن نساء : آدم ، نوح ، ولوط . وبجمع عدد مرات ورود هذه الأسماء نرى أن هذا المجموع يرتبط بالرقم (19) :

آدم نوح لوط المجموع
25 43 27 95

95 = 19 × 5

**********

      ولو أخذنا مسألة الإنجاب في الكبر بعد فوات الأوان . وطلبه من الله تعالى ، وتبشير الملائكة بذلك ، لرأينا أن إبراهيم وزكريا عليهم السلام ، يمثلان هذه المسألة .... وهما ذاتهما الاسمان المتعلّقان بمسألة الرسالة والنبوة والحكمة واللذان نجت زوجتاهما من زلل الشيطان ، من بين الأسماء في المسألة السابقة ....

(وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ) (هود:71) (قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخاً إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ) (هود:72)
(يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيّاً) (مريم:7) (قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً) (مريم:Cool

مجموع عدد مرات ورود هذين الاسمين في القرآن الكريم يرتبط بالرقم (19) :

إبراهيم زكريا المجموع
69 7 76

76 = 19 × 4

**********

      ولو أخذنا الأسماء القرآنية المرتبطة بمسألة الرسالة والنبوة والحكمة ، والتي ذُكِرَ لها في القرآن الكريم أبناء تلقوا الهداية والحكمة من آبائهم أصحاب هذه الأسماء لوجدناها :
(لم يتم أخذ اسم نوح عليه السلام لأن ابنه لم يتفاعل مع الهداية والحكمة)

1  -  آدم عليه السلام ، وذُكِر له ابن صالح هو الذي أبى قتل أخيه على الرغم من اصرار أخيه على قتله ... (لَئِنْ

بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ) (المائدة:28) .

2  -  إبراهيم عليه السلام ، وذُكِر له ابنان هُما إسماعيل وإسحاق عليهما السلام .

3  -  إسحاق عليه السلام ، وذُكِر له ابن هو يعقوب عليه السلام .

4  -  يعقوب عليه السلام ، وذُكِر له ابن هو يوسف عليه السلام .

5  -  داود عليه السلام ، وذُكِر له ابن هو سليمان عليه السلام .

6  -  زكــريا عليه السلام ، وذُكِر له ابن هو يحيى عليه السلام .

7  -  لقمان عليه السلام ، وذُكِر له ابن هو  الذي يوجه له الموعظة والحكمة في القرآن الكريم .

      وبجمع عدد مرات ورود هذه الأسماء في القرآن الكريم نجدها ترتبط بالوجه الإعجازي ( عليها تسعة عشر) .

آدم إبراهيم إسحاق يعقوب داود زكريا لقمان المجموع
25 69 17 16 16 7 2 152
152 = 19 × 8

**********

 ولننظر إلى الصورة القرآنية التالية التي تصور مسألة اصطفاء الدين والوصاة بعبادة الله تعالى ، لنرى كيف أن الأسماء القرآنية الواردة في هذه الصورة ، يرتبط مجموع ورودها في القرآن الكريم بالوجه الإعجازي (علها تسعة عشر) .
(وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ) (البقرة:132)

(أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (البقرة:133)

إبراهيم يعقوب إسماعيل إسحاق المجموع
69 16 12 17 114
    114 = 19 × 6

**********
      ولننظر إلى الآيات الكريمة التالية التي تصور لنا روح الحجّة الت آتاها الله تعالى إبراهيم على قومه ، ورفع الله تعالى درجات لمن يشاء من عباده ...

(وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلّاً هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ) (الأنعام:84)  

(وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ) (الأنعام:85)

(وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلّاً فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ) (الأنعام:86)

       إننا نرى أن الأسماء الواردة في هذه الصورة القرآنية ، يرتبط مجموع ورودها في القرآن الكريم ، بالوجه الإعجازي للرقم (19) .

لـــوط موسى يوسف أيوب سليمان داود
نوح

يعقوب

إسحاق

27 136 27 4 17 16 43 16 17
المجموع يونس اليسع إسماعيل إلياس عيسى يحيى زكريا هارون
380 4 2 12 2 25 5 7 20




380 = 19 × 20

**********

      ولو نظرنا في الآية الأولى من النص لرأينا ثلاثة أسماء تقترن بمسألة الهداية هي : إسحاق ، يعقوب ، نوح

(وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلّاً هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ) (الأنعام جزء من 84 )

المجموع نوح يعقوب إسحاق
76 43 16 17


  76 = 19 × 4

**********

      والآية الكريمة التالية ترسم لنا مسألة مقترنة بآيات قرآنية يرتبط مجموع ورودها في القرآن الكريم بالوجه الإعجازي للرقم (19) .

(إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُدَ زَبُوراً) (النساء:163)

المجموع داود سليمان هارون يونس أيوب عيسى الأسباط يعقوب إسحاق إسماعيل إبراهيم
نوح

247 16 17 20 4 4 25 4 16 17 12 69 43
247 =19 × 13

**********

      ولو أخذنا مسألة إنقاذ بني إسائيل من الهلاك على يد عدوهم ، لرأينا حادثتين  :

1  -  هلاك فرعون وجنوده وإنقاذ بني إسائيل مع موسى عليه السلام .      

(وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقاً فِي الْبَحْرِ يَبَساً لا تَخَافُ دَرَكاً وَلا تَخْشَى) (طـه:77) (فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ بِجُنُودِهِ فَغَشِيَهُمْ مِنَ الْيَمِّ مَا غَشِيَهُمْ) (طـه:78)

2  -  هلاك جالوت وجنوده ، وقتل جالوت على يد داود عليه السلام ..    

(فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ) (البقرة:251)

       وبجمع عدد مرات ورود اسمي موسى وداود في القرىن الكريم نجد الارتباط بالرقم (19) بوضوح .

  المجموع داود
موسى

152 16 136


152 = 19 × 8

**********

      ولو أخذنا مسألة الكتب السماوية التي ذكرت في القرآن الكريم وأُنزِلت قبله ، وتم تبليغها والعمل بها منقِبَل الأنبياء والمرسلين عليهم السلام قبل محمد صلى الله عليه وسلم ، لرأينا انها :

1  - صحف إبراهيم وموسى عليهما السلام .

2  -  التوراة التي عمل بها موسى وهارون عليهما السلام .

3  -  الزَّبور الذي آتاه الله تعالى لداود عليه السلام .

4  -  الإنجيل الذي أنزله الله تعالى على عيسى عليه السلام .

      وبجمع عدد مرات ورود هذه الأسماء في القرآن الكريم نجد هذا المجموع يرتبط بالرقم (19) :

المجموع عيسى داود هارون موسى إبراهيم
266 25 16 20 136 69



266 = 19 × 14

**********


      ولو أخذنا سنوات عدد اللبث - بالنسبة للرسل عليهم السلام - في الرسالة ، لرأينا أن القرآن الكريم يذكر لنا فقط عدد سنوات لبث نوح عليه السلام في قومه ...  
(وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَاماً فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ) (العنكبوت:14)

       وقد رأينا في رابط ىخر ، كيف أن هذه المدة وهي (950) عاما توافق مجموع حروف سورة نوح عليه السلام أي (950) حرفا مرسوما . ونفس العدد 950 نراه يرتبط بالرقم (19) :  950 = 19 × 50

      ولو قمنا بترتيب الأسماء القرآنية المتعلقة بمسألة الرسالة والنبوة والحكمة ، حسب ترتيب بداية ورودها في القرآن الكريم ، وقمنا بأخذ جداء ترتيب بداية ورود كل اسم من هذه الأسماء مع عدد وروده في القرآن الكريم ، وقمنا بجمع الناتج جمعا تراكميا ، لحصلنا على الجدول التالي :

الجمع التراكمي جداء ترتيب بداية الورود بعدد مرات الورود بداية وروده في القرآن عدد مرات وروده في القرآن ترتيب بداية وروده في القرآن الاسم
25
1×25 = 25

البقرة : 2/31 25 1 آدم
297
2×136 = 272

البقرة : 2/51 136 2 موسى
372
3×25 = 75

البقرة : 2/87 25 3 عيسى
440
4×17 = 68

البقرة : 2/102 17 4 سليمان
785
5×69 = 345

البقرة : 2/124 69 5 إبراهين
857
6×12 = 72

البقرة : 2/125 12 6 إسماعيل
969 = 19×51

7×16 = 112

البقرة : 2/132 16 7 يعقوب
1105
8×17 = 136

البقرة : 2/133 17 8 إسحاق
1285
9×20 = 180

البقرة : 2/248 20 9 هارون
1445
10×16 = 160

البقرة : 2/251 16 10 داود
1918
11×43 = 473

آل عمران : 3/33 43 11 نوح
2002
12×7 = 84

آل عمران : 3/37 7 12 زكريا
2067
13×5 = 65

آل عمران 3/39 5 13 يحيى
2123
14×4 = 56

آل عمران : 3/144 4 14 محمد
2183
15×4 = 60

النساء : 4/163 4 15 أيوب
2247
16×4 = 64

النساء : 4/163 4 16 يونس
2706
17×27 = 459

الأنعام : 6/84 27 17 يوسف
2742
18×2 = 36

الأنعام : 6/85 2 18 إلياس
2780
19×2 = 38

الأنعام : 6/86 2 19 إليسع
3320
20×27 = 540

الأنعام : 6/86 27 20 لوط
3467
21×7 = 147

الأعراف : 7/65 7 21 هود
3665
22×9 = 198

الأعراف : 7/73 9 22 صالح
3918
23×11 = 253

الأعراف : 7/85 11 23 شعيب
3966
24×2 = 48

مريم : 19/56 2 24 إدريس
4016
25×2 = 50

الأنبياء : 21/85 2 25 ذو الكفل
4068
26×2 = 52

لقمان : 31/12 2 26 لقمان
4095
27×1 = 27

الصافات : 37/130 1 27 إل ياسين
4123 = 19×217

28×1 = 28

الـصف : 61/6 1 28 أحمد
         ولو نظرنا إلى المجموع التراكمي الأخير لرأيناه العدد (4123) ، وهو مرتبط بالرقم (19) .

4123 = 19 × 217

      وفي ترتيب بداية ورود هذه الأسماء توازن كبير مع عدد مرات ورودها ، نراه عبر التوازن الكبير بين مجموع عدد مرات ورود الأسماء ذات الترتيب الفردي في هذا الجدول ، وبين مجموع عدد مرات ورود الأسماء ذات الترتيب الزوجي ...

      فمجموع ورود الأسماء ذات الترتيب الفردي هو :

      25+25+69+16+20+43+5+4+27+2+7+11+2+1 = 257

      ومجموع ورود الأسماء ذات الترتيب الزوجي هو :

      136+17+12+17+16+7+4+44+2+27+9+2+2+1 = 256

      ولو قمنا بجمع أرقام المجموعين الفردي والزوجي وضربنا الناتج بالعدد (19) لحصلنا على عدد مرات ورود هذه الأسماء في القرآن الكريم ....

257 أرقامه 7+5+2 = 14
                                                                    أي :  14+13 = 27
256 أرقامه 6+5+2 = 13
19 × 27 = 513

**********

      الأمثلة كثيرة ولا نريد الإطالة ، ومثال واحد يغني أولي الذين يعتقدون صدقا - لا مجرد قول - بتعلق القرآن الكريم بصفات الله تعالى ، ويأتي القرآن الكريم بكل حرف وكلمة ينبض بالحكمة المطلقة التي لا يحيط بحدودها إلا الله تعالى ...
      ونحن لا نقول إن هذه الأسماء لا ترتبط إلا بالوجه الإعجازي (عليها تسعة عشر) . ولما كانت الأسماء القرآنية هي أبجدية صور الحكمة والهداية وما يعارضها من باطل وضلال ، وهي رموز الحق والباطل في كل زمان ومكان ، فمن الطبيعي أن تحيط الحكمة المطلقة بعدد مرات ورود كل اسم من هذه الأسماء في القرآن الكريم ، وليس من العبث تساوي عدد مرات ورود بعض الأسماء القرآنية ...
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى