* الاحزاب السياسية العراقية بعد العام 2003

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

* الاحزاب السياسية العراقية بعد العام 2003

مُساهمة  طارق فتحي في الأحد يناير 26, 2014 10:04 pm

الاحزاب السياسية العراقية بعد العام 2003
مُساهمة  طارق فتحي في الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 4:46

الاحزاب السياسية ان سقوط بغداد في العام 2003 والذي يترادف مع سقوط النظام كان السبب الرئيسي في الانفتاح على إنشاء الاحزاب في العراق فحرية إنشاء الاحزاب وزيادة العنصرية والطائفية في العراق جعل منه خلية احزاب تتنافس بصورة مميتة على السلطة وان غياب الامن في البلاد جعل منه ساحة للصراع بين هذه الاحزاب فبعد سقوط النظام مباشرة تم إنشاء مجلس الحكم العراقي الذي كان جميع اعضائة موجودون في الخارج وتم استدعاء بعضهم من قبل قوات الاحتلال الأمريكي والبعض الاخر جاء في الدبابة الأمريكية (احمد الجلبي) الذي يرأس حزب الوفاق الوطني هناك احزب كثيرة في العراق لكن القليل منها قد حصل على مناصب في الحكومة ومقاعد في البرلمان فمن هذه الاحزاب

حركة الوفاق الوطني العراقي
الحزب الديمقراطي الكردستاني
حزب الدعوة الإسلامية
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي
الحزب الإسلامي العراقي
الحزب الشيوعي العراقي
حزب الامة العراقي
الحركة الملكية الدستورية العراقية
الحركة الديمقراطية الآشورية
مؤتمر صحوة العراق
المؤتمر الوطني العراقي
الجبهة العراقية للحوار الوطني
جبهة التوافق
الجبهة التركمانية العراقية
الاتحاد الوطني الكردستاني
الحركة الوطنية للاصلاح والتنمية (الحل)
الحزب الوطني الآشوري
حزب الفضيلة
حزب اليبرالي الايزدي
منظمة العمل الإسلامي
تجمع الوحدة الوطنية العراقي
الحزب الوطني العراقي
الحزب الدستوري العراقي
حزب التحرير الإسلامي - ولاية العراق
حزب النشور
هيئة علماء المسلمين
رابطة علماء ومثقفي العراق
حزب الله
الذراع السياسي لجيش المهدي الذي يتزعمه مقتدى الصدر

فضيحة الاحزاب الشيعية تكشفها وثائق ويكيليكس
قراءة في وثيقة ويكيليكس المسربة – فضيحة الاحزاب الشيعية الحاكمة–
هذه الوثيقة تم التعتيم عليها ولم يرد أي ذكر على ماورد فيها من قبل الفضائيات العربية
باستثناء مجلة التايم الامريكية..
هل حاول احدكم يوما ما البحث عن ولو عن وثيقة من وثائق ويكيليكس الخاصة بالحرب على العراق بلغ عددها 391,832 تقريرا سريا مسربا من كيبل الخارجية الامريكية وسفارتها في العراق ... بالصدفة وقعت بين يدي مجموعة وثائق وفكرت اني انشرها بعد ترجمتها ..بالتأكيد قد تكون الترجمة غير دقيقة ولكن المهم اني انشرها لتعلموا لماذا وضعت هكذا عنوانا لمشاركتي هذه....
ولا اطيل عليكم ولكن ادعكم مع ترجمة هذه الوثيقة وصورة للوثيقة التي تثبت ان الاحزاب الشيعية هي المنفذ للمخططات الامريكية....
هل اطلع مثقفو العراق ومن يهتم بشؤون العراق على وثائق ويكيليكس؟؟
لا اعرف هل اطلع ساسة العراق على هذه الوثائق ؟
هل اطلع رجال الدين على ما يخطط له الامريكان؟

كشفت مجموعة وثيقة أمنية مسربة من السفارة الامريكية في بغداد على درجة عالية من السرية بتاريخ 6/8/2004 الى وزارة الخارجية الأمريكية عدة نقاط مهمة تخص الامن القومي الامريكي.
حيث أشارت تلك الوثيقة ان اجتماعا عقد في بغداد ضم السفير الأمريكي في بغداد السيد جون نيغروبونتي ومسئولي وكالة المخابرات والاستخبارات الأمريكية في العراق بالإضافة إلى الجنرال جورج كيسي قائد القوات الأمريكية في العراق ,لدراسة معلومات مهمة تخص الأمن القومي الأمريكي ....
ونتج عن ذلك الاجتماع هذه الوثيقة التي تؤكد وبشكل لا يقبل الشك إن الأمن القومي الأمريكي بات في معزل عن اية تهديدات خارجية ممكن ان ينتج عنها أعمال إرهابية ضد المصالح والمؤسسات الأمريكية داخل الولايات المتحدة وخارجها .
إن الخطر الكبيروالتهديد الحقيقي الذي سوف يكون مقلقا لأمن الولايات المتحدة مصالحها يتمثل بالأفكار والخرافات التي يؤمن الشيعة بها وخاصة أسطورة (خرافة) المهدي , حيث إن هذه الفكرة هي منطلق التهديدات المستقبلية التي ستواجه امن الولايات المتحدة.وتم وضع رمز (M.M)للدلالة على موضوع خرافة المهدي...

ان اجتماعات متعددة كانت تعقد لدراسة اصدار تقرير نهائي حول امن الولايات المتحدة والتهديدات التيممكن ان تواجهها الولايات المتحدة بعد حرب تحرير العراق , وتم عرض ومناقشة تلك المعلومات مع نائب وزير الخارجية الامريكي ريتشارد ارميتاج خلال زيارته لبغداد 18/07/2004, وكذلك مع وزير الخارجية الامريكي كولن باول 30 تموز/يوليو 2004
وتشير الوثيقة المسربة من سجلات الادارة الامريكية انه بناءا على تقرير السفارة الامريكية في بغداد فقد تم في ديسمبر 2004 عقد اجتماع لمجلس الامن القومي الامريكي ضم كلا من الرئيس بوش و نائب الرئيس ، وزراء الخارجية والدفاع والخزانة ، ومدير المخابرات الوطنية ،مستشار الأمن القومى ورئيس هيئة الأركان ألمشتركة أليوت أبرامز مدير قسم الشرق الاوسط في مجلس الأمن القومي الأمريكي.
وتشير الوثيقة المسربة من سجلات الادارة الامريكية قد صدر عن ذلك الاجتماع تقرير اعطى للتهديد الارهابي تعريفا جديدا ليكون معنى التهديد الارهابى ضد الولايات المتحدة بأنه خرافة المهدي التي تنتشر بين الشيعة.
أما الخطوط الرئيسية للإستراتيجية الوطنية في الحرب على الإرهاب فقد التقرير في الصفحة الرئيسية على ان الشعب الامريكي يجب ان يدرك اننا نخوض حرب أفكار مثلما نخوض حرباً عسكرية ونؤمن إيماناً قوياً بأن أفكارنا لا مثيل لها وإن هذه الحرب تستهدف تغيير المدارك وإن من المحتم الفوز فيها، وعدم الاعتماد على القوة العسكرية وحدها ,ونصت الورقة الرئيسية لإستراتيجية الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية : على أن أحد أهم أدوات أمريكا في نشر مبادئها في الشرق الأوسط هو (شن حرب أفكار) مع اللجوء للخيارات العسكرية عند الحاجة. ولذلك يجب ان يكون التركيز على الخطوات التالية:

1- ان الادارة الامريكية قلقة من تقرير السفارة الامريكية في بغداد وتعتبر ان هذا التهديد يمثل تحديا حقيقيا لأمن الولايات المتحدة ومصالحها في العالم وفي الشرق الوسط بالخصوص,أن ترك خرافة المهدي تسيطر على شيعة العراق الذي هو من المناطق الإستراتيجية في العالم سوف يخلق تحديا خطيرا لأمن الولايات المتحدة وسوف يهدد العالم في السنوات المقبلة.
2-ابعاد العلمانيين والأحزاب العلمانية عن الحكم في العراق.وعلى الاحزاب العلمانية ان تدرك جيدا ان وجودها مرتبط بأمن الولايات المتحدة .
3-مجلس الأمن القومي يؤكد ضرورة احتواء ودعم الأحزاب الشيعية ( حزب الدعوة,المجلس الأعلى للثورة الإسلامية,التيار الصدري ,حزب الفضيلة) والحركات الشيعية الأخرى والسيطرة عليها والتغلغل فيها, لأنها المصدر الأول لأسطورة المهدي ويمكن لهذه الاحزاب تنظيف الفكر الشيعي من خرافة المهدي وتغيير الأفكار التي تهدد نشر الديمقراطية في العراق والشرق الأوسط.ولذلك يجب دعم الاحزاب والحركات والتيارات الشيعية المختلفة ,وجمعها في تحالف موحد يكون هو الحاكم للسنوات القادمة .
4-استحداث ادارة الاستخبارات الوطنية (القومية) للإشراف على الوكالات الاستخباراتية ومن ضمنها وكالة المخابرات المركزية الأميركية وإجراء تعديلات في الوكالة المركزية للمخابرات الأمريكية والاستخبارات واختيار العناصر الخبيرة لمواجهة هذا التحدي الجديد.
5- تخصيص ميزانية لتغطيه نفقات الخطة.

- موافقة الكونغرس على تقرير اجتماع مجلس الامن القومي الأمريكي لدراسة تقرير 21/1/ 2005 ,
- الكونغرس يشكل لجنة لمتابعة إستراتيجية الدفاع القومي لمواجهة الخرافات برئاسة . بيتر كينغ، رئيس لجنة الامن القومي في مجلس النواب،والسيدة:جين هارمن رئيس اللجنة الفرعية للاستخبارات في الكونجرس الأمريكي.
30/كانون2/2005 اجراء الانتخابات العراقية وفوز الائتلاف العراقي الموحد
- تشكيل الحكومة العراقية الانتقالية محل الحكومة العراقية المؤقتة في 3 مايو 2005 وتم التصديق على هذه الحكومة من قبل مجلس النواب العراقي المؤقت وانتخاب ابراهيم الجعفري ( الشيعي )رئيسا للوزراء خلفا لاياد علاوي.
23 نيسان 2005 مجلس الشيوخ الاميركي يقر تعيين الدبلوماسي جون نيغروبونتي مديرا للاستخبارات الوطنية الأميركية للإشراف على 15 وكالة استخباراتية منها وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية.
7 يونيو(حزيران) 2005 مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تعيين زلماي خليل زاده سفيرا للولايات المتحدة في العراق
مايو من عام 2006 المالكي رئيسا للوزراء.
لجنة الامن القومي المكلفة بمتابعة ملف تهديد خرافة المهدي الارهابية تعقد اجتماعا مع لمناقشة تقرير اعضاء من لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي الذين زاروا العراق في شهر فبراير 2006 ويصدر"تقرير المراجعة ألدفاعية" ، Quadrennial Defense Review Report حيث أكد أن"الولايات المتحدة أمة دخلت فيما سيكون حربا طويلة" وهو ما أكد عليه تقرير "استراتيجية الدفاع القومية للولايات المتحدة 2005"، ويؤكد على اهمية متابعة خطة حرب الافكار.
6/ديسمبر2006 تعيين روبرت جيتس المدير الأسبق لوكالة المخابرات المركزية ولوكالة الاستخبارات المركزية وزيرا للدفاع بدلا من دونالد رامسفيلد.
وهناك وثائق اخرى مثيرة للعديد من التساؤلات
ولكن السؤال هل تم اختراقنا ؟

آل الحكيم يسرقون العراق - فضائح ووثائق
نزال رياح الغزالي
عند إحتلال العراق عام 2003 إستغل المجلس الاسلامي الفارسي الاعلى الموقف ودخل العراق بعبائة المحتل الامريكي وكانت باكورة أعماله الخيرية و الخدمية للعراقيين هي الاستيلاء على مبنى قاعة الاجتماعات لمحافظة النجف الواقعة في منطقة ( خان المخضر )كما إستولى على الحدائق المجاورة لها وهي الان مشغولة من مقر المجلس – حرمت المحافظة من الاستفادة من هذه القاعة الوحيدة في المدينة التي تجري فيها الاجتماعات والندوات الكبيرة والخطابات الادبية والثقافية والقاعة تحتوي على أكثر من 800 مقعد . أما باقي الاحزاب والتنظيمات فكانت تستأجر أبنية الى مقراتها . وهم يعتقدون أنهم يختلفون عن باقي الاحزاب فمجلسهم يلقب بالاعلى والمرشد الاعلى والمرجع الاعلى وأية الله العظمى والاسفل متروك لغيرهم !! – كلهم رؤوس كمزرعة البصل !يحبون لقب الاعلى والعظيم وينازعون الله جل جلاله عظمته كأن أحدهم تقمص روح ( نمرود ) بالكفر والجبروت !!ولهم الحق بوهمهم هذا لان موظفي مجلسهم يستلمون الرواتب الشهرية وباقي مقرات ومنتسبي الاحزاب لايستلمون شيئا .!!والخدمة الثانية التي قدمها عبد العزيز الحكيم للعراقيين هي حين يسافر المواطن من النجف الى كربلاء يشاهد المرء وعلى يساره لوحة متوسطة الحجم مثبتة على جانب الشارع العام مكتوب عليها أراضي ال الحكيم الصحراوية وهذه العبارة ممدودة وغير محدودة المساحة فكلمة الاراضي تعني جميع الاراضي الاميرية الصحراوية في النجف وكربلاء !! والعمل الخيري الاخر الذي إنتفع به أبناء محافظة النجف الفقراء هو إستيلاء عبد العزيز محسن الحكيم على بناية أمانة سر القطر لحزب البعث المنحل الضخمة في حي كندة بمبلغ رمزي وقدره عشرة آلاف دينار للمترالمربع الواحد . وقائمة موافقات رئيس الوزراء كثيرة جدا حتى ليخال القارئ ان مكتب رئيس الوزراء تحول الى مكتب دلالية أملاك العراق يحيل ويُملك بدون مزايدة أو إعلان !!وهب الامير مالايملك ! واليكم هذه الوثيقة لكي يتأكد القارئ بنفسه حجم الكارثة التي تحيق بنا من المجلس الاعلى أوالاسفل لانعلم .
في خطوة غريبة ومفضوحة قام عزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية بالاستيلاء على الحديقة العامة في ساحة ثورة العشرين في مدينة النجف وهي المتنفس الوحيد للمدينة القديمة المكتضة بالمباني ومساحتها بحدود خمسة عشر الف متر مربع 15000م2 وأعلن أنها مقبرة لاخيه محمد باقر ودفن الخاتم الذي عثر عليه وأنشأ منظمة شهيد المحراب للتبليغ الاسلامي ووضع إبنه عمار رئيسا لها وغرابة الموضوع عندما حدث التفجير في النجف و كان اللذين خططوا لقتله وضعوا السيارة التي فيها المتفجرات بجانب سيارة محمد باقر تماما حينما كانت متوقفة في باب الصحن الحيدري الشريف إضافة الى وضع متفجرات في سيارته نفسها بالتواطئو مع حمايته من الأعاجم ومن شدة عصف الانفجار تلاشت أشلاء جثث الضحايا واحترقت تماما ولم يبقى منها شئ وبقيت جثث القتلى البعيدة عن الانفجار محترقة ومشوهة وغير معروفة المعالم وقد بحث سكان مدينة النجف من أهالي الضحايا والشرطة جميعهم عن جثة محمد باقر فلم يجدوا لها أثرا على الاطلاق لا هو ولاعدد آخر من الضحايا الذين كانوا بالقرب منه من شدة عصف الانفجار .وقد تمزقت حتى السيارة تناثرت قطعا لمسافات بعيدة ووجدت على أسطح المباني المجاورة للحادث وبعد البحث والجهد المتواصل من قبل المواطنين والمسؤولين الاختصاصيين عثر على خاتم محمد باقر فقط لاغيرمع الدهشة والذهول التي إنتابت الجميع لهذه النتيجة غير المتوقعة والمأساوية من كثرة الخسائر في الارواح والممتلكات بسبب ا التفجير الهائل وهذا الامر معروف وشائع لدى الجميع من أبناء محافظة النجف ولايحتاج الى دليل حيث بقي حديث المجالس الخاصة والعامة والمسؤولين لفترة طويلة من الزمن , ومن الخاتم بدأ مسلسل نهب وسرقة أموال وممتلكات أبناء محافظة النجف فبالاضافة الى إستيلائهم على الحديقة العامة - تم ضم مقر بلدية النجف والكراج التابع لها والشارع الذي يفصل بينهما مع العلم أن مقر البلدية هو الواجهة الحقيقية للمدينة المقدسة تستقبل الوفود الرسمية والاجنبية والمسؤولين حينما يزورون النجف يجلسون في بهو البلدية بإعتباره واجهة حضارية للمدينة وتركت البلدية تتعثرو تبحث عن مكان فلا تجد وسرقت كل مجلدات العقارات العائدة لاراضي المدينة خلال تنقلها من مكان الى آخر والان البلدية في بناية صغيرة منزوية لاتكاد تكفي لربع الموظفين ولاتتمكن من أستيعاب الاعداد الهائلة من المراجعين لتصريف أعمالهم وتزيدهم معاناة إضافة الى معاناتهم اليومية .
ولم يكتفوا بهذا وإنما قاموا بضم مركز كهرباءالنجف ومحولاتها ليصبح مجموع ماتم الاستيلاء عليه بحدود ربع مساحة أرض النجف القديمة ولم ينتهي الامر وإنما تم الاستيلاء على أرض وبناية أخرى كانت تضم مديرية الامن في عهد نظام صدام تبعد عن المنطقة المستولى عليها بحدود أربع كيلو متر وتقدر مساحتها 10000 عشرة آلاف متر مربع بمبلغ رمزي وقدره عشرة آلاف دينار أي مايعادل سبعة دولارات ! واليكم هذه الوثيقة – ويلاحظ القارئ الكريم أن الفقرة الاولى من الكتاب تقول أن عقار بلدية النجف يضاف الى مشروع مرقد شهيد المحراب السيد الحكيم بمبلغ عشرة آلاف دينار أي مايعادل سبعة دولارات فقط .
والذي يشغل حاليا الحديقة العامة والتي دفن فيها خاتم محمد باقر الحكيم !! وأعقب ذلك قام عزيز الحكيم بإستقدام المئات من المهندسين والعمال الايرانيين من إيران للعمل في بناء مرقد لخاتم أخيه !
ولم يسمح لأي عامل عراقي بالعمل . وسنقوم بالتسلسل نشر وثائق عديدة عن الاملاك العامة التي تم الاستيلاء عليها من قبل عزيز الحكيم وولده عمار والاطلاعات الايرانية في بغداد وكربلاء والنجف والكوفة واملاك المواطنين والاراضي الصحراوية الشاسعة بين محافظة النجف – وكربلاء إضافة الى الاملاك التي تم شراءها من المواطنين بأسعار خياليه لاجل تخليتها وإعادة بنائها فورا لاستخدامها دوائر سرية للمخابرات الايرانية ( الاطلاعات ) ولازالت عملية شراء العقارات من المواطنين في المدن الآنفة الذكر في سباق مع الزمن لتأسيس دوائر لجهاز دولة متكامل يحكم من خلف الستار .
في مدينة النجف وفي حي الحنانة تتمركز وحدات أيرانية متخصصة لحراسة مسكن عمار الحكيم – قطعت الشوارع الفرعية والرئيسية بالدعامات والكتل الكونكريتية للحي ونشرت الاسلحة المتوسطة والثقيلة مع مولدات الكهرباء مع كرفانات سكن الحراس التي ما إنفكت تزعج عوائل الحي لكي تتناوب و تضمن الحراسة المشددة مع إستمرار تزويد مسكن عمار بالكهرباء صيفا وشتاء مع إستيلائه على الاملاك العامة والخاصة التي سننشرها وثائقها تباعا . في الوقت الذي تحولت حياة المواطن العراقي الى جحيم . فحصتة من الكهرباء شبه معدومة وأزمة المحروقات التي تطحن حياته اليومية ليست بحاجة الى شرح والبطالة المستفحلة وأرتفاع أسعار المواد العذائية والفساد الاداري والمالي والرشوة المستشرية التي لم يعد من الممكن إجراء أي إصلاح لها وعلى سبيل المثال أحيل الى النزاهة عشرون وزيرا متهم بالسرقة وسبعون مدير عام واصدرت النزاهة حتى الان أوامر قبض بحق ثمانية وزراء وأربعين مدير عام معظمهم هرب الى الخارج مع الانفلات الامني والاغتيالات التي تقوم بها الاطلاعات الايرانية بقيادة الارهابي وقائد فرق الموت الايراني عبد الحسن عبطان .مع برك الدماء التي يسبح بها العراقيون يوميا من المفخخات والعبوات الناسفة والاختطافات لطلب الفدية وقطع الطرق الخارجية بنقاط السيطرة الطيارة والوهمية ونصب مشانق للمارة الابرياء في الشوارع وتعليقهم على الاعمدة . مما أجبر ملايين العراقيين على هجر بيوتهم ووطنهم وفقدان مصدر رزقهم حاملين أطفالهم وحاجياتهم يحيق بهم الموت عندما يتنقلون من منطقة الى أخرى طلبا للا مان ولاجئين في وطنهم والقسم الاخر طرد وتم تهجيره قسرا والملايين الاخرى هجرت العراق الى دول الجوار بإنتظار الفرج !!ومعاناة الغربة والفاقة والذل .لم يعد المواطن آمنا في بيته وفي الشارع وفي عمله وفي أي مكان يذهب ماذا يفعل فجميع الامور تدفع بالعراق أرضا وشعبا بإتجاه الهاوية فكل مايجده هو أن عمار عبد العزيز الحكيم يعيش مترف في حصن منيع أمين تحرسه ثلة من خيرة أبناء فارس يسرق وينهب مايشاء من ثروات هذا الشعب الذي أبتلى بهم وبغيرهم من اللصوص واليكم هذه الوثيقة التي تقول إن المدعو عمار عبد العزيز محسن الحكيم أصبح ******دالاول لنقل نفط العراق ويتجدد تلقائيا ولايمكن لغيره أن يقوم بهذا العمل إلا بموافقة السفير الامريكي

أحزاب "العراق" تبيع ضباط العراق لإيران
أحزاب "العراق" تبيع ضباط العراق لإيران: أكثر من 2800 عسكري عراقي بينهم طيارون شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية معتقلون في السجون الإيرانية
في واحدة من أكبر الفضائح المسكوت عنها في تاريخ العراق المعاصر تدور اليوم في أروقة منظمة الصليب الأحمر الدولي ومكاتبه الإقليمية قضية إنسانية ذات أبعاد سياسية وعسكرية خطيرة تتمثل في وجود أكثر من 2800 عسكري عراقي من مراتب مختلفة وبعضهم من الطيارين العراقيين الذين شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية في معتقلات الأسر والسجون الإيرانية! والفضيحة لا تتعلق بأسرى تلك الحرب كما قد يعتقد البعض؟ بل أن هذه القوافل من الأسرى والمعتقلين العراقيين كانوا قد اعتقلوا من طرف جماعة الحرس الثوري الإيراني والأحزاب الطائفية العراقية ذات الولاء الإيراني التي دخلت العراق بعد الاحتلال الأمريكي وإسقاط نظام صدام حسين وتحلل الدولة العراقية وتبعثر الجيش العراقي، والقضية تعود بالضبط لعام 2004 وأيام كانت الفوضى الحدودية هي السائدة في العراق وكانت حدود العراق سائبة ومفتوحة لجميع الأطراف سواء الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة أو الجماعات الإرهابية المرتبطة بالحرس الثوري والنظام الإيراني، وضمن الاستحقاقات والتعاقدات وبنود التخادم بين المعارضة العراقية العاملة لصالح المشروع الإيراني والنظام الإيراني قام «فيلق بدر» العسكرية باعتقال عدد كبير من ضباط الجيش العراقي السابق وبعضهم من سلاح الطيران وقد بلغ الرقم 2800 عسكري عراقي تم شحنهم لإيران للتحقيق معهم وحيث أودعوا السجون والمعتقلات هناك في ظل حالة صمت فظيعة غلفت بإطار الفوضى العراقية الشاملة ولم يسمع أحد بذلك النبأ، بل لم تنشر أسرار تلك الصفقة الخيانية المرعبة حتى ظهرت أنباؤها مؤخرا وعلم الصليب الأحمر الدولي بوجود معتقلين عسكريين عراقيين في السجون الإيرانية رفض النظام الإيراني إعادتهم أو تسليمهم خوف الفضيحة وإنكشاف المستور وقد عرض عليهم العودة للعراق مقابل الصمت وعدم التحدث لوسائل الإعلام الأجنبية عن اعتقالهم في طهران!!
إضافة إلى أن النظام الإيراني كان قد استعمل تلك الورقة من أجل مبادلة أولئك المعتقلين بعناصر المعارضة الإيرانية الموجودين في العراق «جماعة مجاهدي الشعب الإيراني» وقد دخلت الولايات المتحدة مؤخرا على الخط رافضة أي مفاوضات عراقية/إيرانية بشأن مجاهدي خلق لأن قضيتهم لا علاقة لها بتبادل أسرى او معتقلين، كما توجه قبل أسابيع قليلة وزير العدل العراقي حسن الشمري وهو من حزب الفضيلة الطائفي أيضا لطهران من أجل توقيع إتفاقية تبادل المجرمين بين العراق وطهران كأساس تدليسي للتغطية على الفضيحة واستعادة المعتقلين العراقيين من السجون الإيرانية وتدارك الفضيحة التي بدأت إرهاصاتها بالتبلور؟ السؤال هو أين البرلمان العراقي المحروس مما جرى ويجري؟ وكل الشواهد والأدلة تؤكد تورط مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي بالموضوع ومعرفته الكاملة بهذا الملف الخياني الكبير الذي يقتضي وقفة مكاشفة ومصارحة وتحديد الأدوار والمسؤوليات، ومعرفة من سلم واستلم وعلى أي أساس تمت الصفقة؟ وكيف تسنى لفيلق بدر أن يتصرف بأرواح ومصائر آلاف العسكريين العراقيين ويسلمهم لإيران في ظل غياب معلوماتي كامل عن الرأي العام؟ كيف تكون الخيانة إذن؟ وهل ننتظر من الحكومة العراقية إصدار كتاب أسود موثق يحدد المسؤوليات المباشرة ويحيل للمحكمة العادلة كل من تورط في هذا الملف المخجل؟ الإيرانيون وتداركا للفضيحة يعلنون بأن أولئك المعتقلين ماهم إلا من بقايا أسرى الحرب العراقية/الإيرانية؟ وهو إدعاء بائس لأن ملف تلك المرحلة قد طوي منذ سنوات وإجراء اللقاءات العلنية وأمام وسائل الإعلام العربية والدولية مع السجناء العراقيين من شأنها أن تحدد زمن اعتقالهم وكيفية نقلهم لإيران، ومن ساهم في ذلك الفعل الإجرامي والخياني.
هنالك اليوم وسطاء يتحركون في المنطقة من أجل لملمة الموقف واحتواء الفضيحة المخجلة، والتاريخ لن يرحم كل من تواطأ أو تستر وأخفى الحقائق وساهم في استكمال عناصر الجريمة مع الإيرانيين، والشعب العراقي عبر قواه السياسية والشعبية الحرة مطالب باتخاذ موقف من عملاء النظام الإيراني الذين سلموا البلاد ورقاب العباد ومساءلتهم قانونيا عن تلك الجريمة التي لا تسقط بالتقادم ولا بهلاك مقترفيها لأنها جريمة ضد الإنسانية، لقد كشفت الأحزاب الطائفية الحاكمة في العراق عن هويتها الحقيقية وعن عمالتها المخجلة وبات لزاما تنظيف العراق من تلك الأدران ومعاقبة المسؤولين مهما كانوا فلا حصانة ولاقدسية لأي مجرم أو خائن يبيع أبناء بلده من أجل مصلحة الإيراني.. نتمنى جرجرة المجرمين للمحاكم وساعتها سيعلم العملاء والخونة أي منقلب ينقلبون.. والمبادرة اليوم باتت بأيدي العراقيين الأحرار.. فهل سنحرك اللحد؟
جريدة الأيام – البحرين &/6/2011

الاحزاب الحاكمة الفعلية في العراق وتبعيتها
ان الاحزاب الفعلية التي تحكم العراق الآن هي احزاب متجمعة في قوائم فالقائمة الأكبر هي العراقية ومن ثم تليها دولة القانون بفارق بسيط ولكن دولة القانون قد اتحدت بعد الانتخابات وكونت مع احزاب أخرى وقوائم أخرى التحالف الوطني الذي يتكون من قائمة المواطن ودولة القانون وجيش المهدي وبعض الاعضاء المنفردون، وهناك اعضاء قد انفصلوا من القائمة العراقية وكونوا القائمة العراقية البيضاء وهناك أيضا الاحزاب الكردية التحالف الوطني الكردستاني والممثلة في الحزبان الكرديان، الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير التي لاتشترك معهما وتختلف معهما في الاراء السياسية
تبعية الاحزاب في العراق
ان الاحزاب في العراق ذات تبعية خارجية، حيث ان الاحزاب الشيعية ذات توجه إيراني واما الاحزاب التي تكون ذات غالبية سنية فتكون ذات مرجعية تركية ومن الجدير بالذكر انه عندما ارادت الاحزاب تشكيل الحكومة العراقية تم الاتفاق على تشكيلها في الخارج اي في إيران وتركيا وحتى توزيع المناصب السياسية تم في الخارج
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2799
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى