فوائد في علم الرمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد في علم الرمل

مُساهمة  طارق فتحي في الخميس نوفمبر 29, 2012 2:20 am

بقلم : طارق فتحي

اما عدد الرمل فمجموعه ( 96 ) نقطة مزدوجة ومفردة . فاذا ضربت تختا وزاد عدده فانه يكون غير جيد بل باطل لم يصح . واحسن الرمل وصحيحه هو ما يكون عدده محصورة من ( 86 الى 96 ) فانه يكون صحيح .
يجب ان لا يضرب الرمل اكثر من ثلاثا لئلا يعتبر تلاعبا .
واذا ضربت الرمل بحادثة أو جهة وخرجت من البيوت ( 12 ) شكلا سعيدة أو نحيسة فلا تعيد الضرب لان ذلك تكذيبا للرمل .
هو ان تضرب من الفوق الى التحت ومن اليمين والى الشمال اربعة خطوط .
احسن الاشكال واجودها في الرمل هو في الميزان اذا ظهرت هذه الاشكال السداسية في الميزان وهي ( ./ / . ) ( / .. / ) ( .. / / ) ( / / .. ) ( / . / . ) (. / . / )

وان كان فردا فهو من زوجين أو فردين وهو الحاكم على الخطوط كلها بما يكون من خير أو شر وهو القاضي وان كل شكل شاهدا اليه وهو المطلوب .
فأذا ضربت الشكل ( 15 × 4 ) كان الحاصل ( 60 ) فدليل الرمل في السادس واذا ضربت ( 15 × 6 ) كان ( 90 ) فدليل الضمير في التاسع . واذا ضربت (15 × 8 ) كان الحاصل ( 120 ) فدليل الضمير في الاول والثاني . فهذه اعداد الاشكال التي تحل في الميزان فاعرفها جيدا ترشد رعاك الله . فهي من الاسرار العظيمة في هذا العلم .
واما السادس فمختلف فيه فمنهم من يقول من الضمير و( 15 ) ومنهم من يقول من ( الطالع ) و ( 15 ) هو عاقبة العاقبة .

في كيفية النظر الى الطالع
اعلم ان طالع الرمل هو صاحب النفس ( ./ / / ) فاذا ضربت الرم لعلك ان تنظر الى صاحب النفس في أي مكان حل من البيوت مثلا حل في مركزه أي في الاول وهو الطالع فالمال في الثاني والحركة في الثالث والعاشر هو بيت المال والشغل وهكذا 0 واذا حل في الثاني فهو بيت السعادة . واذا كان في الثالث مثلا فالرابع هو بيت المال والخامس هو بيت الحركة و( 12 ) هو بيت الشغل والعملوهكذا0
اما اذا لم يكن صاحب النفس موجود في ( . / / / ) انظر الى الشكل الاول في أي مكان تكرر فالطالع والنفس هناك والمال ثانيه .
واذا كان صاحب النظر الحقيقي ( . / / / ) في الرمل كان الاول مكرر فالطالع في مكانه الاقوى ان تكرر صاحب النفس في ( 3 و 6 و 9 ) وثبت الشكل الاول في بيت ( 12 ) فالبيت الاول اقوى من جهة الطالع لان هذه الاربعة زائل وهن خارجة عن الاحكام لكونهن شواهد . وان لم يتكرر الشكل الاول في الرمل لم يكن صاخب النفس في الرمل فالشكل الاول هو الطالع 0 وان كان الشكل الاول ضعيفا مثل هذا الشكل ( / / .. ) واشكال السائل ثابتة بقي السائل متحيرا لضعف الطالع . واذا كان قد تكرر اكثر من مرة واحدة كان صاحب الرمل له خيالات كثيرة في كل ساعة وفكر من جهة منسوبات هذا البيت وهذا الشكل وكذلك ينظر الى السائل والنواظر ويحكم .

avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2805
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى